توضيب شنطة سفر هو فنّ بحدّ ذاته، إذ عليكِ أن تكوني دقيقة في هذه العملية وتتقني كيفية تنظيم أغراضكِ بطريقة ذكيّة. حتّى نسهّل عليكِ المهمّة، جمعنا لكِ في ما يلي حيل لتحضّري شنطة السفر بأسهل وأفضل طريقة ممكنة.

حيل توضيب شنطة سفر

1- وضّبي الملابس في أكياس سحب الهواء قبل وضعها في شنطة سفر

من أكثر الأمور التي تقلقكِ خلال السفر هي عدم اتّساع الثياب في الحقيبة. من هنا، لتفادي هذه المشكلة، يمكنكِ وضع الملابس في أكياس يُسحب منها الهواء لتصبح بحجم أصغر بكثير ومن بعدها ضعيها في شنطة السفر. حيلة ستساعدكِ على توضيب كميّة أكبر من الثياب في حقيبة واحدة.

2- قومي بلفّ الثياب بدل أن تطويها 

ابدئي بلف الملابس ذات الحجم الأكبر مثل الجينز، البليزر، الجاكيت وغيرها. ضعيها في الحقيبة بالطريقة التي ترينها مناسبة ثم قومي بلف القطع الباقية مثل التيشيرت واملئي بها الفراغ عند الجوانب أو فوق القطع الكبيرة. هذه الطريقة ستساعدكِ على توضيب الحقيبة أسرع، كما ستسمح لكِ بوضع ملابس أكثر في الحقيبة الواحدة. من بعدها، ضعي القمصان من الأعلى فوق الثياب كي تبقى مرتّبة.

3- ضعي الأحذية في كيس بلاستيك أو قماش قبل وضعها في شنطة سفر

قبل وضع أي حذاء في حقيبة السفر من الضروري تغليفها جيداً في كيس بلاستيكي أو من القماش كي لا تتسّخ الثياب وكي يبقى الشوز مرتّب.

4- ضعي كلّ outfit في كيس أو حقيبة منفصلة 

قبل توضيب الثياب في الشنطة، ما رأيك بترتيب كلّ لوك لوحده. مثلاً نسّقي جينز مع توب، سترة، حزام وحذاء وضعي كلّ ما تحتاجينه لهذا اللوك في كيس أو حقيبة صغيرة منفصلة قبل وضعها في شنطة السفر. كرّري هذه الخطوة لكلّ أيام السفرة، واختاري لوكّات تناسب النهار والليل. هذه الطريقة ستسهّل عليكِ اختيار الملابس خلال السفر وستساعدكِ على توضيب ما تحتاجينه فقط.

5- ضعي الثياب، المكياج والمنتجات الخاصة في حقائب منفصلة داخل شنطة سفر

ضعي في حقيبة منفصلة التنانير، السراويل والشورتات. في حقيبة أخرى، ضعي التيشيرت، القمصان والتوبات. ثم وضّبي الثياب المريحة والبيجامات في حقيبة منفصلة. كرّري هذه الخطوات وقسّمي كلّ أغراضكِ بالطريقة التي تناسبكِ وتسمح لكِ بالوصول إلى كلّ الثياب والمستحضرات بطريقة سهلة. بعد توضيب كلّ شيء، ضعي الحقائب الصغيرة داخل حقيبة السفر الكبيرة وأنتِ جاهزة.

6- بدّلي المناشف الكبيرة بأخرى مايكرو فايبر

مناشف الماكيرو فايبر تأتي بحجم أصغر في العادة وليست سميكة كباقي المناشف الاعتيادية. من هنا، توضيبها في شنطة السفر سيكون أسهل ولن تأخذ مساحة كبيرة. 

7- ضعي الأغراض الصغيرة داخل الأخرة الكبيرة

أي ضعي مثلاً الجوارب داخل الحظاء أو داخل القبعة. بهذه الطريقة تستفيدين أكثر من المساحة المتاحة داخل شنطة السفر وستستثمرين كلّ مكان فراغ بأفضل طريقة.

8- رتّبي الثياب بطريقة ذكيّة داخل شنطة سفر

إذا كنتِ لا تستطيعين إقفال شنطة سفركِ بسبب كثرة الملابس، فهذا يعني أنّكِ توضّبين أزياءكِ بطريقة خاطئة. إليكِ حيل عليكِ اتّباعها عند تنظيم ملابسكِ حتّى تتّسع جميعها في حقيبتكِ.

  • السترة: ضعي كمّاً داخل الآخر ثمّ قومي بلفّها. بعدها قومي بتثبيتها بواسطة ربطة شعر حتّى لا تتخرّب في شنطة سفر. 
  • الفساتين والتنانير: قومي بلفّ الفساتين والتنانير بدلاً من طيّها، حتّى تتّسع في شنطتكِ.  
  • الجينز: قومي بلفّ السراويل والجينز، وضعيها أسفل شنطة السفر.
  • الجوارب: ضعي الجوارب المطوية داخل الحذاء، ثمّ ضعيه في قبعة الإستحمام حتّى لا تتسّخ الملابس.
  • الملابس الرقيقة: قومي بطيّ الملابس ذات الأقمشة الدقيقة باستخدام ورقة لمنعها من التجعّد، ثمّ ضعيها في أعلى الحقيبة.

9- احمي المستحضرات الجمالية في شنطة سفر

كي لا تتكسّر مستحضراتكِ الجمالية وحتّى لا يفيض الفاوندشين السائل في شنطة سفر، هذه الحيل ستنقذكِ من هذه المشكلة.

  • العطور: بالنسبة للعطور، ضعيها في جوارب صوفية تحميها من التكسّر.
  • فراشي المكياج: ضعي فراشي المكياج المتوسطة الحجم أو الصغيرة في علبة النظارات، حتّى لا تتّسخ في حال وضعتها أينما كان في شنطة سفر.
  • كريم الأساس: اسكبي القليل من كريم الأساس السائل في علبة العدسات اللاصقة. بهذه الطريقة ستوفّرين بعض المساحة في علبة مكياجكِ.         
  • مستحضرات ذات تركيبة بودرة: ضعي قطع من القطن داخل مستحضرات المكياج مثل علبة ظلال العيون وبودرة الخدود لمنع تكسّرها أثناء السفر.
  • عيدان قطن: لفّي عيدان القطن بكيس بلاستيكي في حال احتجتها من أجل تصحيح مكياجكِ. 

10- رتّبي الأكسسوارات داخل شنطة سفر من دون أن تتشابك

حتّى لا تتشابك العقود والقلائد، وحتّى لا تضيع أقراطكِ في شنطة سفركِ، إليكِ بعض الحيل السهلة التنفيذ.

  • العقود الكبيرة: وضّبي العقود الكبيرة في كيس بلاستيكي، تاركة طرفها إلى الخارج ثمّ قومي بإغلاقها جيّداً.
  • العقود الرفيعة: ضعي العقود الرفيعة داخل شلمونة لمنعها من التشابك.
  •  الأقراط: استخدمي علبة تنظيم الأدوية لتوضيب الأقراط. بإمكانكِ أيضاً إدخال كلّ جوز من الأقراط داخل أثقاب الأزار ومتوسّطة الحجم، ثمّ ضعيها في حقيبة مجوهراتكِ.
  • المجوهرات الدقيقة: ضعي قطع المجوهرات أو الأكسسوارات الدقيقة داخل ورقة، ثمّ قومي بلصقها.
  • الأكسسوارات: ضعي الأكسسوارات متباعدة داخل ورقة النايلون ثمّ قومي بطيّها.