حقيقة لا مفرّ منها: كم مرّة انكسر عطركِ المفضّل في شنطة سفر؟ كم مرّة أضعتِ أقراطكِ الصغيرة أو تشابكت القلائد فيما بينها؟ وكم مرّة تكسّرت مستحضراتكِ ذات تركيبة بودرة؟ هذه ليست سوى عيّنة عن المشاكل التي قد تواجهكِ أو تواجه أيّة سيّدة خلال سفركِ، الأمر الذي يفسد مزاجكِ! 

اعلمي أن توضيب شنطة سفر هي فنّ بحدّ ذاته، إذ عليكِ أن تكوني دقيقة في هذه العملية وتتقني كيفية تنظيم أغراضكِ من دون أن تتجعّد أو تتكسّر. حتّى نسهّل عليكِ المهمّة، قمنا بتصوير بعض الحيل الذكية التي ستساعدكِ في توضيب شنطة سفركِ من دون أن تواجهي أيّة مشكلة أثناء رحلتكِ.  إن اتّبعتِ هذه الخطوات التالية كوني متأكدّة أنّ شنطة سفركِ ستكون مرتّبة 100% ومن دون أن تضطري لتتركي أي شيء قد ترغبين بأخذه معكِ في إجازتكِ. 

إليكِ في ما يلي، صور الخطوات مع شرح مفصّل عنها، ستساعدكِ في ترتيب شنطة سفر من دون أيّة مشكلة. جرّبيها عند رحلتكِ المقبلة وسترين كم ستسهّل حياتكِ هذه الخدع البسيطة. 


1- ترتيب الملابس في شنطة سفر: هل لا تستطعين إقفال شنطة سفركِ بسبب كثرة الملابس؟ هذا يعني أنّكِ توضّبين أزياءكِ بطريقة خاطئة. إليكِ حيل عليكِ اتّباعها عند تنظيم ملابسكِ حتّى تتّسع جميعها في حقيبتكِ. 

السترة: إن أردتِ أن تأخذي معك سترة خلال رحلتكِ، عليكِ أن توضّبيها بهذا الشكل: ضعي كمّاً داخل الآخر ثمّ قومي بلفّها. بعدها قومي بتثبيتها بواسطة ربطة شعر حتّى لا تتخرّب في شنطة سفر.

ترتيب شنطة السفر


الفساتين والتنانير: قومي بلفّ الفساتين والتنانير بدلاً من طيّها، حتّى تتّسع في شنطتكِ.

الجينز: قومي بلفّ السراويل والجينز، وضعيها أسفل شنطة السفر.

ترتيب شنطة السفر

الجوارب: ضعي الجوارب المطوية داخل الحذاء، ثمّ ضعيه في قبعة الإستحمام حتّى لا تتسّخ الملابس. 

ترتيب شنطة السفر

الملابس الرقيقة: قومي بطيّ الملابس ذات الأقمشة الدقيقة باستخدام ورقة لمنعها من التجعّد، ثمّ ضعيها في أعلى الحقيبة. 


العطور:  بالنسبة للعطور، ضعيها في جوارب صوفية تحميها من التكسّر. 

ترتيب شنطة السفر


2-ترتيب مستحضراتكِ الجمالية في شنطة سفر: كي لا تتكسّر مستحضراتكِ الجمالية وحتّى لا يفيض الفاوندشين السائل في شنطة سفر، هذه الحيل ستنقذكِ من هذه المشكلة. 

فراشي المكياج: ضعي فراشي المكياج المتوسطة الحجم أو الصغيرة في علبة النظارات، حتّى لا تتّسخ في حال وضعتها أينما كان في شنطة سفر.

ترتيب شنطة السفر


كريم الأساس: اسكبي القليل من كريم الأساس السائل في علبة العدسات اللاصقة. بهذه الطريقة ستوفّرين بعض المساحة في علبة مكياجكِ.

ترتيب شنطة السفر


مستحضرات ذات تركيبة بودرة: ضعي قطع من القطن داخل مستحضرات المكياج مثل علبة ظلال العيون وبودرة الخدود لمنع تكسّرها أثناء السفر.

ترتيب شنطة السفر


عيدان قطن: لفّي عيدان القطن بكيس بلاستيكي في حال احتجتها من أجل تصحيح مكياجكِ. 

ترتيب شنطة السفر

أخيراً، ضعي كلّ مستحضراتكِ الجمالية التي وضّبتها بطريقة ذكية داخل علبة المكياج.


3- كيفية ترتيب الأكسسوارات داخل شنطة سفر من دون أن تتشابك: حتّى لا تتشابك العقود والقلائد، وحتّى لا تضيع أقراطكِ في شنطة سفركِ، إليكِ بعض الحيل السهلة التنفيذ. 

العقود الكبيرة:  وضّبي العقود الكبيرة في كيس بلاستيكي، تاركة طرفها إلى الخارج ثمّ قومي بإغلاقها جيّداً.  

ترتيب شنطة السفر

العقود الرفيعة: ضعي العقود الرفيعة داخل شلمونة لمنعها من التشابك.

ترتيب شنطة السفر

الأقراط:  استخدمي علبة تنظيم الأدوية لتوضيب الأقراط. بإمكانكِ أيضاً إدخال كلّ جوز من الأقراط داخل أثقاب الأزار ومتوسّطة الحجم، ثمّ ضعيها في حقيبة مجوهراتكِ.  

ترتيب شنطة السفر

المجوهرات الدقيقة: ضعي قطع المجوهرات أو الأكسسوارات الدقيقة داخل ورقة، ثمّ قومي بلصقها.

الأكسسوارات: ضعي الأكسسوارات متباعدة داخل ورقة النايلون ثمّ قومي بطيّها. 


إقرئي أيضاً: افضل شنط للسفر: 16 موديل تجدينه على مواقع التسوّق الإلكتروني

ملابس مريحه للسفر: اختاري واحد من هذه التصاميم كي لا تشعري بالانزعاج على متن الطائرة