بقع ملابس سائل غسيل الأطباق

مشكلة لا مفرّ منها: بقعة آيس كريم على التيشيرت، بقعة زيت على التنورة، بقعة فاوندشين على ياقة القميص... والكثير من البقع التي توفعينها عن  ملابسكِ من دون أن تنتبهي! مشكلة مزعجة لا يمكن لأيّة امرأة تفاديها، ففي الوقت الذي تستمتعين فيه بأطيب المأكولات أو في الوقت الذي تتحضّرين فيه لسهرة ما، تنزلق البقعة كسرعة البرق أي في ثانية واحدة فقط.

ردّة فعلكِ قد تكون في هذه الحالة: إمّا الغضب إمّا الضحك إمّا الصدمة إمّا البكاء إمّا القلق إمّا عدم الإكتراث.

محاولتكِ لإزالة البقع عن  ملابسكِ قد تكون: إمّا اللجوء إلى الصابون البلدي إمّا إرسال الأزياء إلى المصبغة إمّا نثر الملح على البقع، فركها ومن ثمّ وضعها في الغسّالة... وخيارات أخرى قد تنجح أو لا في إزالة البقع على ملابسكِ مهما كانت. 

حسناً، قد تكون هذه الطرق التي تجرّبينها فعّالة وقد تكون غير مجدية، لا يهمّ! لأنّنا وجدنا لكِ حلاًّ لا يتطلّب منكِ سوى بضع دقائق لتنفيذه وسيخلّصكِ من أيّة بقعة تشبّثت في تصاميمكِ المفضّلة. هو ببساطة استخدام سائل غسيل الأطباق! هذا الأخير يعتبر من أكثر الحلول الفعّالة في ما يتعلّق بالتخّلص من البقع على معظم الأقمشة حتّى الصوف والحرير التي قد تتضرّر من مسحوق الغسيل العادي. 

طريقة استخدام سائل غسيل الأطباق لإزالة البقع العنيدة عن ملابسكِ: 

  • قومي بوضع القليل من سائل غسيل الأطباق على البقعة، افركيها واتركيها لبضع الوقت من 10 دقائق إلى 20 دقيقة حتّى يتغلغل المنظّف داخل الأنسجة. ستلاحظين أنّ البقعة بدأت تتحلّل على الفور تقريباً، لأنّ معظم منظفات الأطباق قادرة على إزالة البقع وخصوصاً الدهنية مباشرةً. 
  • بعدها، شطّفي ملابسكِ بواسطة المياه للتخلّص من الصابون وضعيها في الغسّالة كالمعتاد. 
  • أمّا في حال كنتِ على عجلة من أمركِ، اكتفي بإزالة الصابون من على قطعة ملابسكِ وجفّفيها بالسيشوار... وها أنتِ جاهزة للخروج وكأنّ شيئاً لم يحدث! وداعاً للبقع العنيدة عن فستانكِ، قميصكِ أو حتّى سروالكِ! 

إقرئي أيضاً: 8 حيل لغسل الملابس ستوفّر عليكِ الوقت وتُنقذ أزياءكِ

كيف يغنيكِ الثلج عن كيّ الملابس ويخلّصكِ من تجاعيدها؟