شوز احذية حذاءعند شراء شوز جديد، قد تختارين الموديل الذي يعجبكِ أو ذلك الرائج والمواكب لآخر صيحات الموضة، من دون التنبّه إلى ضرورة انتقاء تصميم يتناسب مع شكل جسمكِ. فانتقاء موديل حذاء خاطئ قد يوقعكِ في فخّ الطلة غير المرتّبة ويمنحكِ لوك غير ناجح. من هنا، ولكي تبقي بأمان، سنقدّم لكِ في ما يلي موديلات الاحذية المناسبة لكِ بحسب شكل جسمكِ. اكتشفي كلّ التفاصيل في السطور أدناه.

أية احذية عليكِ أن تختاري بحسب شكل الجسم؟

موديلات احذية مناسبة لصاحبة الجسم على شكل ساعة رملية 

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل ساعة رملية، فهذا يعني أنّكِ تتميّزين بمنحنيات بارزة ومتناسقة، وتحديداً عند منطقة الأرداف والصدر. لحسن الحظّ، معظم أشكال الاحذية تناسبكِ، لكن ما يجعل جسمكِ أكثر تناسقاً هو الشوز المفتوح قليلاً من الأمام أو ما يُعرف بـPeep-Toe، هذا إلى جانب موديلات الشوز التي تتّسم بشكلها المدوّر من الأمام. انتبهي! تجنّبي موديلات احذية متميّزة بكعبها الرفيع للغاية واختاري بدلاً منها شوز بكعب عريض. إن كنتِ صاحبة جسم على شكل ساعة رملية لكنّكِ صغيرة القامة، فلا تختاري الصنادل ذات الشرائط الملتفّة حول الكاحل، فهي تجعلكِ تبدين صغيرة وممتلئة أكثر. 

شوز احذية حذاءحذاء Peep-Toe شوز احذية حذاءحذاء برأس مدوّرشوز احذية حذاءحذاء بكعب رفيع للغاية

موديلات احذية مناسبة لصاحبة الجسم على شكل كمثرى

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل كمثرى أو إجاصة، فهذا يعني أنّكِ ممتلئة عند منطقة الأرداف، لذا عليكِ أن تبحثي على احذية ساقيكِ يبدوان أطول وأنحف. من هنا، الأحذية ذات الكعب العالي أو حتّى تلك الموديلات القصيرة الكعب المعروفة بالـKitten Heels تناسبكِ وتمدح قوامكِ أكثر من غيرها. يمكنكِ اعتماد أحذية البلاتفورم ذات الكعب المتجانس والعريض المعروفة بالـWedge على أن تكون مفتوحة من الأمام عند الأصابع (Peep-toe). إن كنتِ تحبّين الأحذية الشتوية، اعتمدي بوتس ضيّق يصل إلى حدود الركبة أو حتّى يمكنكِ انتعال بوتس طويل وضيّق يتخطّى حدود الركبة ليغمر جزء من فخديكِ. انتبهي، عليكِ أن تبتعدي عن الأحذية التي تصل إلى وسط بطّة الساق أو الكاحل.

شوز احذية حذاءحذاء بكعب موصول أو Wedgeشوز احذية حذاءبوتس عاليشوز احذية حذاءاحذية كعب صغير شوز احذية حذاءانكل بوتس

موديلات احذية مناسبة لصاحبة الجسم على شكل تفاحة

إن كنتِ ممتلئة عند منطقة البطن، فهذا يعني أنّكِ صاحبة جسم على شكل تفاحة. لذلك، موديلات احذية البلاتفورم بكافّة أشكالها وتلك التي تتّسم بحجمها الكبير هي المناسبة لكِ، إذ تساعد في مدح ساقيكِ وجعل منحنيات جسمكِ أكثر تناسقاً. كذلك، الحذاء الشتوي المترهّل الذي يصل إلى نصف بطّة الساق يخلق توازناً بين الجزء العلوي والجزء السفلي من جسمكِ. من المهمّ أن تبتعدي عن السنيكرز ذو الكعب المسطّح للغاية إذ أنّ هذه التصاميم تحوّل الأنظار إلى منطقة البطن وتبرزها أكثر، اختاري بدلاً منه الأحذية الرياضية المبالغ بحجمها.

شوز احذية حذاءحذاء بلاتفورمشوز احذية حذاءبوتس مترهّلشوز احذية حذاءسنيكرز ضخمشوز احذية حذاءسنيكرز فلات

موديلات احذية مناسبة لصاحبة الجسم على شكل مستطيل

إن كنتِ تتمتّعين بحسم متوازن ومتناسق من الأعلى إلى الأسفل، فهذا يعني أنّكِ صاحبة جسم على شكل مستطيل. لأنّكِ تفتقرين للمنحنيات، عليكِ أن تبتعدي عن موديلات الشوز التي تتميّز بكبعها العريض، إذ تمنحكِ إطلالة ضخمة. احذية الستيليتو المقترنة بكعب رفيع تناسب قامتكِ خصوصاً إن كانت كعب نود. كذلك، يمكنكِ اعتماد الأحذية المسطّحة بمختلف أشكالها، سواء كان ميول، لوفر، باليرينا وغيرها. 

شوز احذية حذاءلوفرشوز احذية حذاءشوز فلاتشوز احذية حذاءستيليتوشوز احذية حذاءشوز ضخم

موديلات احذية مناسبة لصاحبة الجسم على شكل مثلث مقلوب

إن كنتِ صاحبة أكتاف عريضة أكثر من الأوراك، فهذا يعني أنّكِ صاحبة الجسم على شكل مثلث مقلوب، من هنا، عليكِ اختيار موديلات شوز تمنحكِ جسم متناسق. ما من شكل شوز محدّد عليكِ اختياره، لكن يكفي أن تنتقي أحذية تتميّز بلون صارخ وملفت، إذ تسلّط الضوء على المنطقة السفلية من جسمكِ وتشيح النظر عن كتفيكِ.

شوز احذية حذاء شكل الجسم حذاء ملوّن

موديلات احذية مناسبة لصاحبة القامة الصغيرة

إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة، فعليكِ اختيار احذية تمدح قوامكِ، تجعلكِ تبدين أطول وإنّما من دون أن تمنحكِ لوك ضخم. من هنا، أحذية التي تتّسم بكعبها العالي والناعم هي الأنسب لكِ، لكن احرصي على الابتعاد عن تلك المرفقة بالشرائط والتي تجعلكِ تبدين صغيرة القامة. بالإضافة إلى ذلك، الأحذية المروّسة الرأس تجعل ساقيكِ يبدوان أطول سواء كانت ذات كعب عالي أم مسطّح. كما من المستحسن الإبتعاد عن الحذاء الشتوي المتوسّط الطول إذ سيقسّم رجلكِ إلى قسمين وسيسلّط الضوء على قامتكِ الصغيرة. استبدليه بحذاء شتويّ يصل إلى حدود الكاحل أو بآخر يصل إلى تحت الركبة بقليل.

شوز احذية حذاءانكل بوتسشوز احذية حذاءبوتس عاليشوز احذية حذاءستيليتوشوز احذية حذاءبوتس متوسّط الطولشوز احذية حذاءصندل مع شرائط

موديلات احذية مناسبة لصاحبة القامة الطويلة

يمكنكِ حتماً انتعال كل أشكال الأحذية المسطّحة، سواء كانت لوفر، صندل فلات وغيرها. احرصي على الابتعاد عن احذية بلاتفورم أو تلك التي تتميّز بالكعب الموصول أو ما تُعرف بـWedge، إذ أنها تمنحكِ لوك ضخم.

شوز احذية حذاء شكل الجسم حذاء فلاتشوز احذية حذاء شكل الجسم حذاء فلات

شوز احذية حذاء شكل الجسم حذاء بكعب موصول أو Wedge