طلاء الأظافر ملابس

مشكلة تلطيخ ملابسكِ بطلاء الأظافر قد تواجهينها في أيّة لحظة أثناء تطبيقكِ لطلاء الأظافر، فتغضبين وتسارعين لإيجاد حلّ قد لا يجدي نفعاً. من دون لفّ ودوران، سنعرّفكِ في هذا المقال عن كيفية التخلّص من بقع طلاء الأظافر عن ملابسك بشكل نهائيّ. كوني متأكدّة أن النتيجة ستكون مرضية لكِ. 


الأسيتون: قومي بوضع قطعة الملابس المتّسخة فوق مناديل ورقية عدّة، بحيث تكون بقعة طلاء الأظافر على المنشفة. بعدها، بلّلي قطعة قطن بالأسيتون أي مزيل طلاء الأظافر وابدئي بفرك البقعة بلطف، ثمّ اغسليها بنفسكِ مستخدمة المياه. عاودي من جديد إضافة الأسيتون وقومي بالخطوات الأولية مرّة أخرى حتّى يتوقّف انتقال اللون إلى المناشف الورقية. بعدها قومي بغسل قطعة الملابس في الغسّالة لنتيجة أضمن. ننصحكِ قبل استخدام طلاء الأظافر، أن تتأكّدي من أنّه لا يحتوي على موادّ الـAcetate أو Triacetate التي تعمل على إذابة الأقمشة. 

السبيرتو: ضعي منشفة ورقية تحت قطعة الملابس المتّسخة، بلّلي عيدان قطنية بالسبيرتو وافركي بقعة طلاء الأظافر بواسطتها. كرّري هذه العملية حتّى تزول البقعة عن الملابس بشكل نهائيّ. أخيراً، اغسلي قطعة الثياب بالغسّالة لإزالة السبيرتو عنها.

سبراي الشعر: انثري سبراي الشعر على شعيرات فرشاة الأسنان، وافركي البقعة بواسطتها وذلك بحركات دائرية حتّى تلاحظي اختفاء طلاء الأظافر عن قطعة ملابسكِ. بعدها اغسليها جيّداً وودّعي تلك البقعة العنيدة.

بيكربونات الصودا: امسحي بقعة طلاء الأظافر بقطعة قماش مبلّلة ببيكربونات الصودا، وافركيها بحركات دائرية حتّى تلاحظي أن البقعة تزول عن ملابسكِ. أخيراً اغسلي ثيابكِ بالمياه لإزالة آثار كربونات الصودا عنها.

إقرئي أيضاً: حيلة عبقرية في إزالة البقع العنيدة عن ملابسكِ: افركيها بسائل غسيل الأطباق!

كيف يغنيكِ الثلج عن كيّ الملابس ويخلّصكِ من تجاعيدها؟