القفطان بمختلف أشكاله وألوانه قطعة أساسية في خزانتكِ، ستزيدكِ أناقة وستزوّد إطلالتكِ بنفحة شرقية بامتياز، خصوصاً إذا أتقنتِ تنسيقها. طرق اعتماد القفطان تتعدد وتختلف، فتجدين تنسيقات كاجوال، تنسيقات رسمية وأخرى بعيدة عن المألوف. من هنا، وإن كنتِ تتطلّعين إلى أفكار جديدة لتتبنيها ولتكسري روتين تنسيقاتكِ القديمة، فسنقدّم لكِ 8 تنسيقات مختلفة، لتستوحي منها وتجددي طلاتكِ.

كيفية تنسيق قفطان بطرق مختلفة

1- تنسيق قفطان وكأنه فستان

يتّسم القفطان بقصته الواسعة والمستقيمة ويأتي إمّا مغلق كالفستان أم مفتوح كالعباية. في حال أردتِ اللجوء إلى تنسيق لا يتطلّب الكثير من الوقت أو يتميّز بأسلوب الطبقات، فارتدي قفطان المغلق لوحده أي كفستان. من الممكن أن ترتديه بأسلوب كاجوال مع صندل مثلاً أو سنيكرز، كما وتستطيعين اعتماده بأسلوب كاجوال شيك مع ميول. كذلك الأمر ينطبق على القماش، ففي حال اخترتِ قفطان للطلات اليومية، احرصي على اختياره من القطن أو قماش اللينين. أمّا للطلات الشيك، فاختاريه مصنوع من الساتان، الحرير أو الشيفون.قفطان تنسيق ملابس محجبهرؤى الصبان

2- تنسيق قفطان منمّق مع حذاء بالكعب العالي

للوك شيك يناسب إطلالاتكِ المسائية، ما عليكِ سوى اختيار قفطان بقماش يلائم المناسبة وتنتعلي معه حذاء بالكعب العالي. في هذا الإطار، من الممكن أن تختاري القفطان المغربي المنمّق والمطرّز بالكامل. استوحي من مهيرة عبد العزيز التي لجأت إلى إطلالة باللون الأبيض، اعتمدت صندل كعب وكمّلت اللوك بحقيبة باللون الزهري واكسسوار شعر براق. إلى جانب موديل قفطان، من الضروري جداَ الإنتباه إلى الأكسسوارات المناسبة للطلات المسائية أيضاً!

قفطان تنسيق ملابس محجبهمهيرة عبد العزيز

3- تنسيق قفطان مع حزام أو مح حقيبة على شكل حزام

الحزام هو اكسسوار ينقل أي لوك إلى مستوى آخر من دون أي مجهود. لذلك، أضيفي لمسة مميّزة على القفطان وزيّنيه بحزام. أخرجي عن المألوف وانتقي الحزام الذي يتّخذ شكل حقيبة تماماً مثل الذي اعتمدته Rosie Huntington-Whiteley. كذلك، لا تترددي في اعتماد أي شكل حزام آخر، جلدي، على شكل سلاسل، عريض أم رفيع، فنؤكّد لكِ، أنه مهما كان الموديل الذي انتقيته ستتمتّعين بلوك أنيق. إضافة إلى ذلك، ستبرزين خصركِ ومنحنيات جسمكِ بطريقة جذابة.

قفطان تنسيق ملابس محجبهRosie Huntington-Whiteley

4- تنسيق قفطان مع بنطلون جينز

لإطلالة عملية، مريحة وسهلة، ما عليكِ سوى تنسيق القفطان مع بنطلون جينز وتيشرت وتنتعلي سنيكرز. نؤكّد لكِ أن تنسيق القفطان بهذه الطريقة سيمنحكِ طلّة كاجوال بامتياز وخالية من الشوائب. لزيادة جرعة مميزة لا تترددي في إضافة الأكسسوارات على طلّتكِ، أو اختيار القفطان بقماش وقصة مميّزة. في هذا الإطار، استوحي من ديما الأسدي، التي ارتدت قفطان مطرّز بالحبيبات البراقة. تنسيق أنيق، يليق بإطلالاتكِ في حال أردتِ الخروج إلى العشاء مع الصديقات أو حتى مع العائلة. 

قفطان تنسيق ملابس محجبهديما الأسدي

5- تنسيق قفطان في إطلالة موحدة اللون

إذا كنتِ صاحبة أسلوب مينيمالي وتبحثين عن تنسيق سهل، ملفت وأنيق في الوقت عينه، فما عليكِ سوى اللجوء إلى قفطان في إطلالات موحدة اللون. في هذا الإطار، اختاريه بالتدرج الذي تحبينه، ارتدي معه إمّا فستان بنفس اللون، جمبسوت أو سروال وبلوزة واحصلي على لوك كامل وأنيق. كمّلي هكذا طلّة من خلال اكسسوارات بالتدرج الفضي أو الذهبي، أمّا بالنسبة للأحذية والحقائب فالجئي إلى نفس لون القفطان.

قفطان تنسيق ملابس محجبهدلال الدوب

6- تنسيق قفطان مع قميص

هل وقع اختياركِ على قفطان من دون أكمام أي بقصة الكاب وأنتِ مرأة محجبه؟ ليست مشكلة! اعتمديه مع قميص تحته مثلاً، واحصلي على طلة شبابية بامتياز. استوحي من سمر شاكر التي اختارت هاتين القطعتين سوياً وكمّلتهما بعقد كبير. نصيحتنا لك: اختاري الحجاب بنفس لون القميص وذلك لكي لا تقعي في فخ التنسيق غير المرتّب. من جهة أخرى، إذا أعجبكِ هذا التنسيق وأنتِ غير محجبه، فبالطبع تستطيعين تبنّيه.قفطان تنسيق ملابس محجبهسمر شاكر

7- تنسيق قفطان مع جاكيت

في حال أعجبكِ تصميم قفطان من دون أكمام، فيمكنكِ تنسيقه مع أي جاكيت سواء جينز، جلد، مطبّعة، سترة بليزر أو غيرها. لا تلجئي إلى قصة سترة مبالغ في حجمها، فعادةً ما تكون قصة القفطان الواسعة أيضاً فتقعين ضحية التنسيق غير المرتّب، إذا اخترتهما سوياً. في المقابل، اختاري جاكيت معتدلة في الطول والقصة وانتقيها باللون الذي تحبينه. من هنا، استوحي من Jennifer Lopez التي ارتدت قفطان مع جاكيت، حذاء مع كعب وقبعة.قفطان تنسيق ملابس محجبهJennifer Lopez

8- تنسيق قفطان مع فستان

للحصول على لوك جذاب ومحافظ في الوقت عينه، ما عليكِ سوى أن تتبني هذا التنسيق في طلّتكِ الشيك المقبلة. ارتدي فستان حريري من دون أكمام والمعروف أيضاً بـSlip Dress ونسّقي معه قفطان بأكمام طويلة. تمتّعي بطلّة ملفتة من خلال اختيار الفستان بلون حيادي والقفطان بلون قوي أو مطبّع. كذلك، لا تنسي الأكسسوارات المناسبة!

قفطان تنسيق ملابس محجبهVanessa Hudgens