close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

أهميّة ارتداء حمالة الصدر أثناء الحجر المنزلي

حمالات الصدر

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

أثناء الحجر المنزلي، قد تهملين خطوة العناية بإطلالاتكِ، فتفضّلين الإلتزام بملابس النوم طيلة الوقت. كذلك، قد تغضّين النظر عن ارتداء حمالة الصدر، معتبرة ربما أن هذه الخطوة ستشعركِ بالراحة أكثر فأكثر. لكن، وبالرغم من ذلك، يبقى ارتداء حمالة الصدر حتّى أثناء تواجدكِ في الحجر المنزلي خطوة ضرورية. لماذا؟ تابعي القراءة لاكتشاف كلّ التفاصيل.

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، إليكِ كيفية قص الشعر بنفسكِ
play icon

أهمية ارتداء حمالات الصدر أثناء الحجر المنزلي

حمالات الصدر تمنع ترهّل الثديين

ارتداء حمالة صدر يساعد في منع ترهّل الثديين وذلك إذ أنّها تعمل على رفع الثديين ومنع البشرة من الإمتداد في هذه المنطقة. في المقابل، عدم ارتداء حمالات الصدر قد يؤدّي إلى تضرّر أربطة كوبر في الثديين وما يُسمّى بـCooper's ligaments، ما يتسبّب بالتالي بترهّل الثديين. انتبهي! من الضروري اللجوء إلى حمالات الصدر المناسبة لكِ، قد تعتبرين أن تلك الخالية من البطانية مريحة، لكنّها تؤدّي إلى ترهّل الصدر. احرصي على أن تختاري حمّالة صدر مع بطانة، لترفع الثديين بشكل طبيعي وتحافظ على البشرة المشدودة.

كذلك، أثناء تواجدكِ في المنزل في زمن كورونا وإن كنتِ ترغبين بالشعور بالراحة حتّى عند ارتداء حمالة صدر، يمكنكِ إذاً اختيار موديل خالي من شريط الحديد. هذا النوع من حمالات الصدر سيرفع الثديين ويشعركِ بالراحة في الوقت نفسه.

أهميّة ارتداء حمالة الصدر أثناء الحجر المنزلي

1- حمالة صدر من Skin، تجدينها لدى موقع Net-a-porter
Shop Now

2- حمالة صدر من La Perla، تجدينها لدى موقع Farfetch

3- حمالة صدر من Love Stories، تجدينها لدى موقع Net-a-porter
Shop Now

من جهة أخرى، عليكِ أن تنتبهي إلى أنّه هنالك أنواع حمالات صدر مؤذية لصحّة الثدي وهي: حمالة الصدر غير المبطنة، حمالة الصدر المصنوعة من نسيج صناعي 100%، حمالة الصدر اللاصقة، حمالة صدر مصنوعة من البلاستيك، وحمّالة صدر ذات مقاس غير مناسب. أما بالنسبة للأنواع غير المؤذية فهي: حمالة الصدر الداعمة بشكل كامل، حمالة الصدر ذات المشبك الأمامي، حمالة الصدر الرياضية، حمالة الصدر من دون حمالات، حمّالة الصدر مع حمالات على شكل V وحمالة الصدر المبطّنة.

5 أنواع حمالات صدر مؤذية لصحّة الثدي و6 لا خطر في ارتدائها

إلى جانب اختيار نوع حمالة الصدر الصحيح، من المهمّ جدّاً اللجوء إلى المقاس المناسب لكِ. فإن إختيار مقاس ضيّق قد يعرقل الدورة الدمويّة واللمفاوية، يزيد التعرّق ويؤدي إلى ظهور التصبّغات على الجلد. أما إذا كان المقاس أكبر من الحجم المطلوب، فسيظهر الترهل العنيد.

كيفية شراء حمالة صدر مناسبة لمقاس الثديين

1- قياس دوران الصدر

قفي أمام المرآة وقومي بقياس دوران حجم صدركِ بشريط المتر. قومي بلفّه أسفل ثدييك دون أي انحراف أوميل في الزوايا، ثم أضيفي رقم 15 إلى الرقم الذي تم تحديده بالمتر لتحصلي بذلك على رقم يتوافق مع حجم ثديكِ : 75، 80، 90، 95...

2- تحديد قياس الظهر

لفّي شريط القياس حول ظهرك وفوق صدركِ (أعلى الحلمتين بقليل)، ثم دوّني القياس. نظراً لأن حجم الثدي قد يتغير اعتماداً على تغييرات الهرمونات، لذا حاولي أن تأخذي قياساتكِ في يوم تشعرين فيه أن ثديك ليس أكثر ولا أقل من حجمه من المعتاد.

3- تحديد حجم "الكب" لحمالة الصدر

قومي بطرح قياس الظهر من قياس دوران الصدر، حيث يتم استخدام الفرق بين القياسين لتحديد حجم الكب بالحروف الأبجدية الإنجليزية كالتالي :

الفرق 2.5 سم = رمز A

الفرق 5 سم = رمز B

الفرق 7.5 = رمز C

الفرق زاد عن 10 سم = رمزD

الفرق وصل إلى 12.5 سم = رمز E

4- التأكّد من توافق مقاس الحمالة من الخلف والأمام