أفكار هدايا عيد الام

متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

افكار هدايا عيد الام

اقترب عيد الأم وحتماً تشابكت في بالكِ الإقتراحات حول الهدية الأنسب التي ستحبّها والدتكِ. في حال لم تقرّري بعد ماذا تبتاعين لها، سهّلنا عليكِ المهمّة وجمعنا لكِ مجموعة من أفكار هدايا عيد الام من ملابس، مجوهرات، مكياج وعطور،  وذلك بحسب شخصيّة كل والدة، ما سيساعدكِ حتماً على حسم خياركِ. استوحي منها: 

هدايا عيد الام للوالدة صاحبة الشخصية الكلاسيكية

إذا كانت الوالدة صاحبة شخصية كلاسيكية، فهذا يعني أنّه يجب اختيار الهدايا المنمّقة! إذا كانت تفضّل ساعة كهدية، فاختاري لها مثلاً ساعة من مجموعة La Mini D de Dior من Dior، المتميّزة بحبيبات الماس. كما يمكن تقديم ساعة Rendez-Vous Night Day من Jaeger-LeCoultre، المتّسمة بموديلها البسيط والكلاسيكي. يمكن تقديم هدية كفر هاتف للوالدة، يكون مزيّن بالحبيبات البرّاقة تماماً مثل تصميم Dolce & Gabbana. أمّا إذا كنتِ والدة، فما رأيكِ أن تدلّلي تفسكِ وتضيفي كريم العيون من Charlotte Tilbury، إلى روتينكِ الجماليّ؟

ساعة من مجموعة La Mini D de Dior من Dior


ساعة Rendez-Vous Night Day من Jaeger-LeCoultre

خاتم من Fabergé

فستان من Saint Laurent Paris، موجود لدى موقع Net-a-porterوشاح من LeScarf، موجود لدى موقع Net-a-porterحقيبة Mini Phoebe من Dense Lenteحذاء من Gianvito Rossi

كريم عيون Magic Eye Rescue من Charlotte Tilburyعطر Oud Palao Eau De Parfum من Diptyque

كفر من Dolce & Gabbana


هدايا عيد الام للوالدة صاحبة الشخصية المرحة

إذا كانت الوالدة صاحبة شخصية مرحة، فيجب اختيار هدية عيد الام التي تحاكي طبعها. عند شراء الهدية سواء ملابس، مجوهرات  أو أكسسوارات، ركّزي على الألوان! هذه الأخيرة هي نقطة مهمّة، لإظهار الجانب المرح والعفوي من الوالدة. ما رأيكِ مثلاً أن تهدي الام حقيبة غير تقليدية من Nannacay على سبيل المثال؟ خاتم من مجموعة The Oui Collection من Dior سيضفي إلى إطلالة الوالدة رونقاً خاصاً. أمّا إذا أردتِ أن تهدي عطراً، فيجب أن يحتوي على روائح حمضية، إذ تعكس شخصية الأم المرحة.

خاتم من مجموعة The Oui Collection من Dior

سوار من Isabel Marant، موجود لدى موقع Net-a-porter

عبايا من Andrew Gn

أفكار هدايا عيد الامتوب من Etro، موجود لدى موقع Net-a-porterأفكار هدايا عيد الامحقيبة من Nannacay، موجودة لدى موقع Matchesfashionأفكار هدايا عيد الامصندال من Sophia Webster، موجود لدى موقع Net-a-porterأفكار هدايا عيد الامجوارب من Gucci، موجودة لدى موقع Matchesfashion

مجموعة ملمّع شفاه Glossy Posse Mini Gloss Bomb من Fenty Beauty by Rihanna، موجودة لدى موقع Sephora

عطر من مجموعة Fruit Collection من Dolce & Gabbana


هدايا عيد الام للوالدة صاحبة الشخصية العملية

إذا كانت الوالدة تتمتّع بشخصية عملية، فهذا يعني أنّها تحبّ البساطة. العبايا هي واحدة من القطع التي لا تبطل موضتها أبداً، فما رأيكِ بتصميم من Co؟ أدوات شعر من Dyson  التي تتضمّن مجفّف شعر لا يحتاج إلى حرارة مفرطة وإلى فرشاة لفّ مصمّمة خصيصاً لتصفيف تسريحة الصالون من ناحية الحجم والشكل. كوالدة، دلّلي نفسكِ وانتقي حقيبة Max Mara، المتميّزة بحجمها الكبير والعملي، ما يساعدكِ في وضع العديد من الأغراض! 


أفكار هدايا عيد الامعبايا من Co، موجودة لدى موقع Moda Operandi

شوز من Stella McCartney
حقيبة Whitney Bag من Max Maraسوار Happy Hearts من Chopard

أدوات شعر من Dyson

مجموعة أقلام حمرة Major Cream and Sugar Nude Lip Set من Marc Jacobs Beauty، موجودة لدى موقع  Sephora

عطر Rose Goldea Eau de parfum من BVLGARI


هدايا عيد الام للوالدة صاحبة الشخصية الرومانسية

إذا كانت الوالدة صاحبة شخصية رومانسية، فهذا يعني أنه يجب تقديم هدايا عيد الام التي تعكس أنوثتها. من أهمّ القواعد عند اختيار الهدية، هو التركيز على الموديلات الناعمة وذات نقشات الورود، كما يجب اللجوء إلى الألوان الزاهية. عقد من مجموعة Mimirose من Dior سيليق بأي والدة صاحبة شخصية رومانسية! قلم الحمرة من Charlotte Tilbury، سيكون واحد من الهدايا المناسبة لأية والدة بمناسبة عيد الام. 

عقد من مجموعة Mimirose من Dior

أقراط من مجموعة Tiffany Victoria من موقع Tiffany & Co


فستان من Costarello، موجود لدى موقع Mytheresa

روب من Meng، موجود لدى موقع Net-a-porterروب من Meng، موجود لدى موقع Net-a-porterحذاء من Malone Souliers، موجود لدى موقع Matchesfashionحذاء من Malone Souliers، موجود لدى موقع Matchesfashion


حقيبة من Naturae Sacra، موجودة لدى موقع Net-a-porter

قلم حمرة Pillow Talk Original من Charlotte Tilbury
علبة مكياج The Charlotte Darling من Charlotte Tilbury
عطر Mon Guerlain Eau de Toilette Bloom of Rose من Guerlain

هدايا عيد الام للوالدة صاحبة الشخصية المغامرة

إذا كانت الأم صاحبة شخصية مغامرة، فهذا يعني أنّها تعشق كل ما هو غير تقليدي وجريء في الوقت عينه. من أفكار هدايا عيد الام، المجوهرات غير الإعتيادية تماماً مثل السوار المرفق بخاتم من مجموعة Rose des Vents من Dior.  كما يمكن تقديم حذاء ضخم مناسب للوكاتها الكاجوال، تماماً مثل شوز Giuseppe Zanotti، أو انتقاء سترة جلدية تعكس تماماً ستايلها. إضافة إلى ذلك، يمكن اختيار علبة مكياج من Starry- Eyed Kit من M.A.C، تعكس أسلوب المرأة المغامرة.

سوار مرفق بخاتم من مجموعة Rose des Vents من Dior

سوار Power Collection من Swarovski

افكار هدايا عيد الامسترة من Norma Kamali، موجودة لدى موقع  Net-a-porterافكار هدايا عيد الامملابس رياضية من Calé، موجودة لدى موقع Net-a-porterافكار هدايا عيد الامحقيبة من Louis Vuittonافكار هدايا عيد الامحذاء من Giuseppe Zanotti

علبة مكياج Starry- Eyed Kit من M.A.C

عطر Twilly d'Hermès Eau Poivree Eau de parfum من HERMÈS