اقمشة فساتين نصائح موضة فستانللوك كامل وخالِ من العيوب، عليك أن تبحثي عن تفاصيل أساسية تحديداً في الملابس وهي: التصميم الذي يناسب شكل قوامكِ، القصة العصرية والراقية في الوقت عينه، بالإضافة إلى اللون الذي يتماشى مع لون البشرة. لكن يبقى القماش هو العنصر الأكثر أهمية خصوصاً إذا كنتِ من السيدات الممتلئات. ففي حال لم تعرفي اختيار اقمشة فساتين تناسبكِ، فلوككِ سيكون غير موفق، أمّا في حال انتقيتها بالشكل الصحيح، فستحصلين على قوام ممشوق. في هذا الإطار، من المفضل إختيار الأقمشة المنسدلة، التي تخلق توازن في جسمكِ والإبتعاد عن تلك الضيّقة، اللامعة وتلك التي تلتصق وتظهر جميع المنحنيات التي تريدين إشاحة النظر عنها. لذلك، لا تلجئي إلى قماش الساتان، الستريتش والمخمل مثلاً. لتتعرفي أكثر على كل الخيارات الأنسب لشكل جسمكِ، قررنا أن نقدم لكِ أنواع الأقمشة الأفضل لكِ وتحديداً اقمشة فساتين.

دليل كامل حول اقمشة فساتين، أنواعها، خصائصها وكيفية الإعتناء بها

اقمشة فساتين تنساب صاحبات الجسم الممتلئ

فستان من قماش الكتان يناسب الجسم الممتلىءاقمشة فساتين نصائح موضة فستان

الفساتين المصنوعة من هذا القماش تمنحكِ إطلالة خفيفة ومريحة. لا تترددي في انتقائه لفساتينكِ، إذ أنه يخلق توازناً لجسمكِ، كما أنه ينسدل ولا يلتصق في الجسم. هذا النوع من القماش يدوم طويلاً إذا تمّ الحفاظ عليه بالطرق المناسبة. للحصول على لوك مرتّب، ننصحكِ عند الكي، لتفادي اللمعان، على وضع قطعة رقيقة من القماش فوق فستان الكتان.

فستان من قماش القطن يناسب الجسم الممتلىءاقمشة فساتين نصائح موضة فستان

قماش يمنح الفستان المصنوع منه قصة مستقيمة، تجعل جسم من ترتديه متوازناً. للحصول على قامة ممشوقة، عليكِ الإبتعاد عن القطن غير الطبيعي، أي الممزوج بالنيلون والمطاط. إضافة إلى ذلك، قماش القطن، لا يحتوي على أية مواد كيمائية، لذلك، لا يتسبب بأية حساسية. كما أنه يمنحكِ البرودة في الصيف ويدفئكِ في الشتاء، مما يسمح لكِ الشعور بالراحة طيلة أيّام السنة.

فستان من قماش حرير يناسب الجسم الممتلىءاقمشة فساتين نصائح موضة فستان

إن كنتِ تبحثين عن فساتين أنيقة لسهراتكِ، فابتعدي عن تلك المصنوعة من قماش الساتان واستبدليها بقماش حرير. هذا الأخير ينسدل ولا يلتصق على الجسم، كما أنه كفيل بمدح قوامكِ وجعلها تبدو ممشوقة. عندما يتعلّق الأمر بالغسيل، ضعي فستان الحرير مع ثياب ناعمة: سروال الجينز، المناشف أو الكنزات السميكة تلحق الضرر بالقماش الحرير. 

فستان من قماش دانتيل يناسب الجسم الممتلىءاقمشة فساتين نصائح موضة فستان

إذا كنتِ صاحبة جسم ممتلىء وتفضلين فساتين دانتيل، فننصحكِ باختيار قماش دانتيل قطني والإبتعاد عن تلك الستريتش الكفيلة في تسليط الضوء على منحنيات جسمكِ. كذلك، بالإضافة إلى اختيارها من القطن، من الضروري جداً أيضاً الإنتباه إلى قصة الفستان. التصميم المصنوع من قماش دانتيل يمدح قومك، يمنحكِ الأنوثة والرقي، بالإضافة إلى الراحة والبرودة التامة. اغسلي فستان من قماش دانتيل بالماء البارد مع تجنب فركه، وخلال عملية التجفيف، لا تستعملي ملقط الغسيل كي لا يعلق بالقماش ويتسبب في تمزيقه، إذ أنه حساس ورقيق.

فستان من قماش الكريب يناسب الجسم الممتلىءاقمشة فساتين نصائح موضة فستان

قماش يتضمن في حياكته أنسجة الحرير، إذاً فهو لا يلتصق بالجسم، بل ينسد، الأمر الذي يجعله مناسب تماماً لصاحبات الجسم الممتلىء. في هذا الإطار، اختاري فساتين من الكريب في مختلف إطلالاتكِ النهارية أو المسائية. كذلك، هذا القماش متين فعلى الرغم من نعومته، هو لا يتلف أو يهترئ بسهولة. ليدوم الفستان طويلاً، من المفضل أن تغسليه يدوياً بالماء البارد واستخدمي مكواة بخارية للتخلص من أي تجعيد موجود عليه.

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور