علاقة حبّ وبغض لم تنتهِ يوماً! نعشق ذلك الكعب الذي يمنحنا إطلالةً رائعة وجسماً ممشوقاً، لكنّنا نكاد نبكي عندما نتذكّر كم يؤلمنا... لا شكّ أن المرأة تدرك تأثير الكعب العالي على اللوك وترغب في انتعاله خلال مناسباتها وإطلالاتها اليومية، إلّا أن الآلام التي تأتي مع انتعال الكعب العالي قد تشكّل عائقاً لها. الأمر لا يتوقّف عند الكعب العالي، فأحياناً الأحذية اليوميّة قد تشكّل مصدر إزعاج لك خصوصاً إذا كانت ضيّقة. في ما يلي سنعرّفك على أكثر من حيلة لتوسيع الحذاء الضيّق وانتعال الكعب العالي من دون ألم. شاهدي الفيديو أدناه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

7 حيل للوقوف بالكعب العالي من دون ألم أو تورّم في القدمين


ضعي قدماً أمام الأخرى عند انتعال الكعب العالي

عند الوقوف لوقت طويل من الطبيعي أن تتورم القدمين، فكيف إذا كان بالكعب العالي. لتسهيل عليك هذه المسألة وتخفيف الألم والضغط عن قدميك، ضعي قدماً أمام الأخرى عند الوقوف وبدّلي في القدم بين فترة وأخرى.

انتعلي الحذاء مع جوارب قبل ساعات من انتعال الكعب العالي

كم من مرّة اشتريت حذاء جديد وتفاجأت بكونه ضيّق جدّاً على قدميك ولم تتحملي اعتماده لساعات؟ لا تقلقي جميعنا وقعنا في هذا الخطأ على الأقل مرّة، لكن هذا الأمر لن يسبب لك مشكلة بعد الآن. كل ما عليك فعله هو ارتداء جوارب مع الكعب لبضعة ساعات قبل مناسبتك. يمكنك ارتدائه والجلوس، فليس من الضروري أن تسيري به. هذه الخطوة ستوسّع الحذاء بعض الشيء ليصبح طري أكثر وأوسع بقليل، وبالتالي لا يضغط على قدميك طيلة فترة انتعاله.

ضعي ضمادة الجروح على قدميك من الأمام والخلف

هذه الحيلة هي واحدة من الحيل التي تعتمدها النجمات لتساعدهنّ في تحمّل الكعب لساعات طويلة. عند احتكاك الكعب على القدم لساعات طويلة، قد يؤدّي هذا الأمر إلى جروح طفيفة أو ازعاج. لذا طبّقي ضمادة الجروح على قدميك من الأمام والخلف لتخففي حدّة الاحتكاك. 

دلّكي قدميك بالقليل من الفازلين قبل انتعال الكعب العالي

قبل انتعال الكعب دلّكي قدميك بالقليل من الفازلين، لا تكثري منه كي لا تنزلق قدمك داخل الكعب. هذه الخطوة تخفف الضغط في المناطق الضيقة من الحذاء وتقلّل من الاحمرار الناتج عنه. يمكنك تطبيق الفازلين والانتظار لبضع دقائق حتى يجفّ قبل انتعال الحذاء.


استعيني بحرارة مجفف الشعر ثم انتعلي جوارب سميكة 

لهذه الخطوة كل ما عليم فعله هو تسخين الحذاء قليلاً بواسطة مجفف الشعر من ثم ارتداء جوارب سميكة لبضعة ساعات قبل مناسبتك. يمكنك انتعاله والجلوس، فليس من الضروري أن تسيري به. هذه الخطوة ستوسّع الحذاء بعض الشيء ليصبح طري أكثر وأوسع بقليل، وبالتالي لا يضغط على قدميك طيلة فترة انتعاله.

ضعي كرات القطن داخل الحذاء 

عند الوقوف لوقت طويل من الطبيعي أن تتورم القدمين وخصوصاً من الأمام عند الاصابع، فكيف إذا كان بالكعب العالي؟ لحلّ هذه المشكلة ضعي كرات القطن داخل الحذاء لتمنع احتكاك الأصابع بالحذاء به.

لفّي الاصبعين الثالث والرابع  بشريط لاصق 

لتخفيف الضغط عن أصابعك من الأمام عند انتعال الكعب العالي كلّ ما عليك فعله هو لفّ الاصبعين الثالث والرابع بشريط لاصق. هذه الخطوة ستخفف الضغط عن الأصابع عند الجانبين وستريح قدمك.

3 حيل لتوسيع الحذاء الضيّق وانتعاله من دون ألم

ضعي منشفة رطبة داخل الحذاء ثم لفّيه بالنايلون 

لهذه الحيلة كلّ ما عليك فعله هو تبليل منشفة ووضعها داخل الحذاء من ثم لفّه بالنايلون وتركه لمدّة ساعتين أو أكثر. الرطوبة الموجودة في المنشفة ستوسّع الحذاء ليصبح مريحاً أكثر.

ضعي كيس بلاستيك مليء بالمياه داخل الحذاء 

لتوسيع الأحذية الضيقة التي تزعج القدمين، ضعي كيس بلاستيك مليء بالماء من ثمّ اتركي الحذاء داخل الثلاجة لتتجمد المياه. المياه عندما تصبح مثلجة ستوسّع الحذاء وبالتالي يمكنك اعتماده من دون أن تتورم قدميك.

اعتمدي جوارب سميكة واستعيني بحرارة مجفف الشعر لتليين الحذاء 

كل ما عليك فعله هو ارتداء جوارب مع الكعب لبضعة ساعات قبل مناسبتك. يمكنك انتعاله والجلوس، فليس من الضروري أن تسيري به. هذه الخطوة ستوسّع الحذاء بعض الشيء ليصبح طري أكثر وأوسع بقليل، وبالتالي لا يضغط على قدميك طيلة فترة انتعاله.