close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 حيل للحفاظ على سروال الجينز وتنظيفه


ليس هناك من امرأة لا تحب سروال الجينز، فهذه القطعة العمليّة لا تفارق إطلالاتنا اليوميّة، لكن الحفاظ على قماش الدنيم ليس بالأمر السهل، فغالباً ما ينتهي به الأمر ببهتان لونه بعد مرّات قليلة من اللبس. لذا في ما يلي سنعرّفك على 5 حيل ستجعلكِ تحافظين على أيّ سروال جينز تمتلكينه ليبقى جديد مهما مرّ عليه الوقت. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

استعيني ببيكربونات الصودا والمياه لإزالة البقع الصعبة عن سراويل الجينز

إزالة البقع الصعبة عن الجينز أو أي نوع من الثياب هي من الأمور التي تشكّل عائق لدى الكثير من النساء لذا سنعرّفك على خطوة تضمن لك الحفاظ على سراويل الجينز نظيف وخالية من أي بقع أو تصبغات. كلّ ما عليك فعله هو مزج ملعقة من بييكربونات الصودا مع القليل من المياه والاستعانة بفرشاة أسنان. افركي البقعة بالمزيج واغسلي السروال بعدها بالطريقة الاعتياديّة.

الجئي إلى مجفف الشعر لإسترجاع شكل سروال الجينز الصحيح

في الكثير من الأحيان قد يرتخي سروال الجينز بعد فترة زمنيّة قصيرة، لذا سنعرّفك على خطوة تحلّ لك هذه المشكلة بسرعة فائقة. قومي بتبليل سروال الجينز بالقليل من الماء ثم استعيني بمجفف الشعر وجفّفي السروال على درجة حرارة مرتفعة. هذه الخطوة ستعيد الى سروالك شكله الصحيح.

استعيني بمكعبات الثلج لإزالة العلكة عن سروال الجينز

في حال التصقت العلكة على بنطلون الجينز الخاص بك فلا داعي لغسله أو محاولة إزالة العلكة بالماء أو الصابون. خطوة بسيطة يمكن أن تحلّ لك هذه المشكلة، كلّ ما عليك فعله هو الاستعانة بمكعّب ثلج وفرك العلكة ومحيطها به وسترين أن العلكة ستزال من دون أي مجهود فائق أو خطوات كثيرة.

اقلبي السروال قبل غسله للحفاظ على لون سروال الجينز

بعد غسل السروال عدّة مرّات قد يحلّ أو يتغيّر لونه وربما ظننت أن الوقاية من هذه المشكلة أمر صعب لكن يمكنك تفادي هذا الأمر بخطوة بسيطة. طبعاً تأكدي من استخدام منتجات التنظيف المناسبة لكن بالإضافة إلى ذلك قومي بقلب السروال قبل غسله لتتفادي أن يحلّ لونه جرّاء الاحتكاك مع باقي الثياب. يمكنك تطبيق هذه الخطوة على الثياب الأخرى التي تريدين الحفاظ على لونها، فاحتكاك الثياب مع بعضها يسبب تغيّر لون الثياب وجعلها أكثر بهتاناً.

ضعي سروال الجينز في الثلاجة للتخلّص من الرائحة الكريهة

للتخلّص من رائحة السروال الكريهة كلّ ما عليك فعله هو وضع بنطلون الجينز داخل كيس بلاستيكيّ وإدخاله في الثلاجة لمدّة زمنيّة قصيرة. أخرجي بعدها الكيس من الثلاجة وتأكدي من تنشيف السروال قبل اعتماده.