عند التحدث عن الملابس، لا شكّ أن المرأة العربية وخاصة الخليجية، قد يقع إختيارها بشكل أولي على العبايات. فهي تزيد من أنوثتها وتشعرها بالراحة، إلّا أن تنسيق العباية في الصيف قد يكون دقيق بعض الشيء. بالإضافة إلى أنها قد تضاعف حرارة الجسم، تشعرك بالحرّ أكثر وتزيد من نسبة التعرق، هي أيضاً قد تكون غير مناسبة للصيف. من هنا، جمعنا لك طرق لاعتماد العباية والقفطان في الصيف، بأسلوب منعش على طريقة البلوغرز. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

 تنسيق العباية والقفطان في الصيف، بأسلوب منعش على طريقة البلوغرز

تنسيق عباية أو قفطان مع أكسسوارات في الصيف

الأكسسوار يلعب دور مهم في كلّ إطلالة وخاصةً في الصيف. اختاري أي موديل عباية تريدينها وزيّني الإطلالة بأكسسوارات مرحة لتعكسي أجواء الصيف وتتمتعي بإطلالة منعشة. ديما الأسدي مثلاً هي من بين الفاشينيستا اللواتي يتقنّ تنسيق أزيائهن بطرق عصريّة ومختلفة. يمكنك أن تستوحي منها من خلال تنسيق حقيبة القش مع العباية، لتعكسي أجواء الصيف في لوكك. هذا التصميم هو حتماً من بين الحقائب الرائجة جدّاً هذا الموسم، لذا لا تترددي في اعتمادها. كما يمكنك أن تستوحي من دينا زهران التي اختارت أقراط تعكس أجواء الصيف، واعتمدتها مع العباية. هذا الأكسسوار البسيط جداً قد يجعل من إطلالتك منعشة ومرحة في ثوانٍ. 

تنسيق عباية أو قفطان بأسلوب كاجوال في الصيف

لا تترددي في اللجوء إلى الأسلوب الرياضي والكاجوال في بعض الأحيان، حتّى مع العباية، لكن اعتمديها بطريقة أنثوية ومرحة. يمكنك أن تنسّقيها مع سنيكرز كما فعلت دينا زهران، أو اعتمديها مع جينز وتيشرت. يمكنك أن تختاري عباية مطبّعة وصيفية بألوانها ونقشاتها في إطلالاتك اليومية. نسّقي معها حزام عند الخصر لتحديده وإضافة جرعة من الأنوثة. هذا الأكسسوار ينقل الإطلالة إلى مستوى آخر ويزيدها أناقة وجمالاً من دون شكّ. تأكدي من اختيار الحزام الذي يناسب شكل جسمك، فإن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفّاحة اختاري الحزام العريض. في حال كنت صاحبة جسم على شكل إجاصة فالجئي إلى حزام رفيع. أما لصاحبة الجسم المستطيل، فاعتمدي حزام متوسّط العرض. أخيراً إذا كنت صاحبة جسم على شكل الساعة الرملية فكلّ موديلات الأحزمة تليق بك.

تنسيق عباية ملونة أو بنقشات في الصيف

من المهم جداً عند شراء العباية أو القفطتن بفصل الصيف، التوجه نحو الألوان الفاتحة، الزاهية والهادئة كما النقشات المرحة. من بين الألوان التي يمكنك أن تختاري منها: البيج، الزهر الفاتح، الأخضر الفاتح، الأزرق، الأصفر والبنفسجي. بالإضافة إلى قدرة العباية الملونة على إضفاء أجواء الصيف، فهي أيضاً تعكس شعاع الشمس وتمتص الحرارة، على عكس الألوان الداكنة مثل البني، الأحمر الغامق، الزيتي والرمادي الغامق. 

تنسيق عباية مفتوحة أو على شكل سترة طويلة في الصيف

من الطرق المبتكرة، لكن البسيطة في نفس الوقت لاعتماد العباية أو القفطان في الصيف هي اختيارها على شكل سترة أو تركها مفتوحة فوق الملابس. اختاري عباية وفستان بنفس النقشة أو اللون، لإطلالة عصريّة، مرحة وأنثوية في الوقت عينه. 

تنسيق عباية مع حجاب أبيض أو ملون في الصيف

اختاري أية عباية (أو قفطان) تريدينها وبأي لون تختارينه ونسّقيها مع حجاب أبيض أو ملوّن لتعكسي أجواء الصيف بإطلالتك. دلال الدوب مثلاً نسّقت عباية باللون البني مع حجاب أبيض. أما مريم محمد فاختارت عباية صيفية واعتمدتها أيضاً مع حجاب أبيض.