في الكثير من الأحيان قد تضطرين إلى شراء ملابس من دون قياسها إمّا بسبب وقتكِ الضيّف أو الإزدحام في المتجر. في هذه الفترة، وخصوصاً مع انتشار فيروس كورونا، من المفضل عدم قياس الملابس وارتداءها قبل غسلها، إذ من المعروف أن هذا الوباء يعيش لوقت طويل على القماش. في هذا الإطار، إن كنتِ تترددين في شراء ملابس وأحذية من دون قياسها، فشاهدي الفيديو أعلاه للتعرف على أبرز الحيل لمساعدتكِ في اختيار التصاميم الأنسب لكِ. كل الخطوات التي سنقدمها، تتماشى مع التصاميم ذات القصات االمستقيمة، غير الواسعة والمبالغ بحجمها.

حيل لمعرفة مقاسات الجينز

1- كيفية تحديد مقاس خصر سروال الجينز

الطريقة الأولى

خذي سروال الجينز، أغلقي الزر الأوّل، امسكيه عند أطراف الخصر ومن ثمّ قومي بلفّه حول أسفل العنق. إن تلامست أطراف خصر سروال الجينز أو اقتربت جداً من التلامس، فهذا يعني أنّ مقاس هذا البنطال مناسب لكِ. إذا لم تتلامس الأطراف فهذا يعني أنه عليك اختيار سروال بمقاس أكبر أما إذا تلامست وتخطت الأطراف بعضها فهذا يعني أنه عليك اختيار سروال بمقاس أصغر.

الطريقة الثانية

خذي سروال الجينز، أغلقي الزر الأوّل وحاولي أن تدخلي النصف السفليّ من ذراعكِ (من الكوع إلى اليد) في داخله عند الخصر على أن تكون يدكِ مغلقة على شكل قبضة. إن اتّسع هذا الجزء من ذراعكِ فيه، فهذا يعني أنّ سروال الجينز سيلائم خصركِ. أما إذا لم تتسع يدك فهذا يعني أنه عليك اختيار مقاس أكبر. إذا اتسعت يدك ولاحظت أن هناك بعض الفراغ عند الجوانب فمن المفضل اختيار مقاس أصغر.

ملاحظة: طبّقي أيضاً هاتين الخطوتين عند اختيار التنانير أو الشورتات.

2- كيفية تحديد وسع ساق سروال الجينز

قومي بإغلاق يدكِ على شكل قبضة ومن ثمّ مرّريها من خصر السروال وحتّى الأسفل. إن تمكّنتِ من فعل ذلك من دون أيّ معاناة، هذا يعني أنّكِ لن تجدي أي صعوبة في ارتداء هذا الجينز. أما إذا وجدت صعوبة في تحريك يديك فهذا يعني أن عليك اختيار المقاس الأكبر.

3- كيفية تحديد قياس الطول المناسب لسروال الجينز

امسكي في كل يدّ الطرف السفليّ لسروال الجينز ومن ثمّ افتحي ذراعيكِ إلى أقصى حدود. إن كان وسط السروال متوازياً مع ذقنكِ، فأنتِ اخترتِ سروال جينز ذي طول مناسب.

حيل لمعرفة مقاسات القميص 

1- تحديد قياس عرض القميص

ثبّتي القميص عند الكتفين، إذا توازيت درزاته مع بداية كتفيكِ، فأنها تناسب إذاً قياسكِ. كذلك، للتأكّد من عرضه عند منطقة الخصر، خصوصاً إذا كان يتّسم بقصة ضيقة، فما عليكِ سوى التأكد من أن درزاته عند الجانبين تتلاقى مع حدود التصميم الذي ترتدينه عند هذه المنطقة. شاهدي الفيديو أعلاه لكل التفاصيل.

ملاحظة: قومي بتطبيق هذه الخطوات أثناء اختيار التيشرت أيضاً.

2- تحديد قياس الطول لأكمام القميص

ثبتي كتف القميص أعلى ذراعكِ، إثني يدكِ ومدي الأكمام على طول يدكِ. إذا وصلت إلى حدود المعصم، فهذا القميص يناسبكِ تماماً. 

حيل لمعرفة مقاسات الجاكيت

1- تحديد قياس عرض الجاكيت

تماماً كالقميص والتيشرت، ثبّتي القميص عند الكتفين، إذا توازيت درزاته مع بداية كتفيكِ، فأنها تناسب إذاً قياسكِ. كذلك، للتأكّد من عرضه عند منطقة الخصر، خصوصاً إذا كان يتّسم بقصة ضيقة، فما عليكِ سوى التأكد من أن درزاته عند الجانبين تتلاقى مع حدود التصميم الذي ترتدينه عند هذه المنطقة.

2- تحديد قياس الطول لأكمام الجاكيت

كذلك، ثبتي كتف البليزر أعلى ذراعك عند بداية كتفيكِ. اثني يدكِ ومدّي الأكمام على طولها. إذا تخطّت حدود المعصم بقليل ووصلت إلى حدود عظمة الإبهام، فهي تناسبكِ. شاهدي الفيديو أعلاه لكل التفاصيل.

حيلة لمعرفة مقاسات الاحذية

هي حيلة غريبة، لكن فعالة من دون شك. اثني ذراعكِ، ضعي الجهة الخلفية من الحذاء عند مفصل الكوع من الجهة الداخلية. إذا تخطى الحذاء حدود المعصم بقليل فهذا يعني أنه يناسب مقاس قدميكِ.

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور