الفستان تصميم أساسي في خزانة كل سيّدة تعشق الأنوثة، فإنّه حليف كلّ الإطلالات النهاريّة أو حتى المسائيّة. تصميم سهل في التنسيق، إذ من الممكن اعتماده بطرق مختلفة. في صيف 2020، لا تكتفي بارتدائه بالطريقة الاعتياديّة، بل الجئي إلى تنسيقات جديدة تبعد الملل عن لوكاتك. الخيارات كثيرة جداً، لكن قد لا تخطر على بالك، من بينها أن تستوحي من الفاشينيستا طرق تنسيق هذه القطعة. من هنا، قررنا أن نسهّل عليك المهمّة وجمعنا لك كيفية تنسيق فساتين صيفية على طريقة الفاشينيستا. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

كيفية تنسيق فساتين صيفية على طريقة الفاشينيستا

فساتين صيفية مع حقيبة من القش

ديما الاسدي من الفاشينيستا اللواتي يتقنّ تنسيق أزيائهن بطرق عصريّة ومختلفة. يمكنك أن تستوحي منها من خلال تنسيق حقيبة القش مع الفستان، طويل كان أم قصير، لتعكسي أجواء الصيف في لوكك. حقيبة القش هي حتماً من بين الحقائب الرائجة جدّاً هذا الموسم، لذا لا تترددي في اعتمادها.

فساتين صيفية حريرية

إن كنتِ من محبات الأسلوب البسيط، لكنّك لا ترغبين بالوقوع في فخ الإطلالات المملة، فيمكنكِ اللجوء إلى الفساتين الحريرية. طرق تنسيق هذه القطعة كثيرة، لكن إذا أردت اعتمادها بإطلالة محافظة، ننصحك بتنسيقها مع بليزر أو سترة. فاطمة المؤمن هي من الفاشينيستا اللواتي لجأن إلى هذا التنسيق.

فساتين صيفية مع سنيكرز 

لا تترددي في اللجوء إلى الأسلوب الرياضي في بعض الأحيان، لكن اعتمديه بطريقة أنثوية عن طريق تنسيق السنيكرز مع الفستان الصيفي. ديما الأسدي مثلاً نسّقت فستان صيفيّ مطبّع بالزهور، مع حذاء يومي باللون الأبيض. من ناحية أخرى، فوز الفهد اختارت فستان وحذاء من نفس التدرّج، لإطلالة موحّدة اللون وعصريّة.

فساتين صيفية مع بوتس

فستان طويل أم قصير، لا تترددي في انتعال مختلف أشكال البوتس معه. استوحي من إطلالة العنود بدر، التي نسّقت فستان صيفي طويل مطبّع بالرسومات مع حقيبة باللون الأسود وبوتس من اللون نفسه. هذا التنسيق يناسبك كثيراً إذا كنت صاحبة أسلوب مشاكس، أو حتى يمكنك اعتماده لكسر الروتين في إطلالتك.

فساتين صيفية مع مول 

من المهمّ أن يتواجد مول واحد على الأقلّ في خزانتكِ، فبالإضافة إلى أنّه حذاء عملي، هو في الوقت نفسه يتماشى مع الكثير من اللوكات. يمكنك أن تنسّقي المول مع الفستان الصيفي لإطلالة أنثويّة وكاجوال في نفس الوقت. لذا لا تترددي في اعتماد المول بالكعب الصغير، الذي لن يرهق قدميك خلال قيامك بالمهام اليوميّة أو خلال المشي حتّى لو قررت اعتماد هذه الإطلالة طيلة النهار.

فساتين صيفية مع حزام 

الحزام أكسسوار ينقل الإطلالة إلى مستوى آخر ويزيدها أناقة وجمالاً من دون شكّ. أرفقي الفساتين الصيفية بحزام عند الخصر لتحديده وإضافة جرعة من الأنوثة. مريم محمد، سهى وريما زهران نسّقن الفستان الصيفي مع حزام، كلٍّ على طريقتها. تأكدي من اختيار الحزام الذي يناسب شكل جسمك، فإن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفّاحة اختاري الحزام العريض. إن كنت صاحبة جسم على شكل إجاصة فالجئي إلى حزام رفيع. إن كنت صاحبة جسم مستطيل، فاعتمدي حزام متوسّط العرض. أما إذا كنت صاحبة جسم على شكل الساعة الرملية فكلّ موديلات الأحزمة تليق بك.

فساتين صيفية بأكمام طويلة 

إذا كنت صاحبة أسلوب محافظ وأردت اعتماد فساتين صيفية، فاختاريها بأكمام طويلة، لكن بقماش رقيق وألوان صيفية ومرحة. سهى مثلاً اعتمدت أكثر من فستان صيفيّ لكن بنقشات وألوان تعكس أجواء هذا الموسم. لا تنسي أنّه بإمكانكِ إضافة أكسسوارات عديدة لتجميل إطلالتكِ أكثر.