في حال كنتِ محجبة وتعتقدين أن خياراتكِ محدودة أمام تنسيق الملابس بطريقة عصرية، فأنتِ مخطئة. من الممكن أن تنتقي مختلف التصاميم من بلايز، قمصان، فساتين وسراويل وتنسّقيها بطرق عصرية من خلال اعتماد بعض النصائح والحيل التي ستمنحك إطلالة محافظة وتريندي في الوقت عينه. في هذا الإطار، لمساعدتكِ جمعنا لك نصائح في ملابس محجبات لتتقني إطلالة على اخر موضة ومناسبة لك. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

نصائح في ملابس محجبات لإطلالة محافظة وعصرية

نسّقي قبعة مع حجاب 

إذا كنت محجبة فهذا لا يعني أنه لا يمكنك اعتماد أي قبعة عصرية مع إطلالتك. اختاري الموديل الذي يناسبك ونسّقيه مع إطلالتك، مثلاً يمكنك اعتماد قبعة القش فوق الحجاب مع فستان أو تنورة طويلة للوك عصري ومرح.

نسّقي لون حجاب من نفس لون الأزياء

إذا أردت اعتماد إطلالة موحّدة اللون فنسّقي لون الحجاب مع  لون الملابس. للمسة مرحة يمكنك اختيار أكسسوارات ملوّنة كما فعلت دلال الدوب. شاهدي الفيديو أعلاه لتستوحي من طلالتها. 

ضعي حزام فوق التوب في القسم العلوي 

في أغلب الأوقات قد تختارين الملابس الواسعة لتحصلي على إطلالة محافظة. من هنا، يمكنك إضافة حزام فوق التوب، السترة أو الفستان في القسم العلوي عند الخصر، لتحددي هذه المنطقة ولإطلالة متوازنة مع شكل الجسم. اختاري الحزام المناسب لك بحسب شكل جسمك، إذا كنت صاحبة جسم على شكل تفاحة فاختاري الحزام العريض، أما إذا كنت صاحبة جسم على شكل الإجاصة فاختاري الحزام الرفيع. من ناحية أخرى إذا كنت صاحبة جسم بالشكل المستطيل فاعتمدي حزام متوسّط العرض. أما إذا كنت من صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية فكل الأحزمة تليق بك.

تجرئي على اعتماد ملابس بألوان قوية ونقشات 

لا تترددي في اعتماد النقشات والألوان القويّة، لكن نسّقيها مع حجاب باللون الحيادي أو الأبيض. مريم محمّد مثلاً اختارت فستان باللون الأصفر، ولتخفف من حدّة الإطلالة نسّقته مع حجاب باللون الأبيض. شاهدي الفيديو أعلاه لتستوحي من إطلالتها.

تفنني باعتماد عدّة طبقات أو قطع ملابس

إذا كنت محجبة فأنت في أغلب الأوقات قد تعتمدين عدّة طبقات وقطع ملابس في إطلالتك، لكن لتتقني لوك عصري وعلى اخر موضة تفنني في هذه الخطوة وضعي لمستك الخاصة. مثلاً يمكنك أن تنسّقي كروب توب فوق قميص أبيض أو حيادي ومع تنورة طويلة. كما يمكنك أن تضيفي الحزام عند الخصر لتحددي هذه المنطقة. شاهدي الفيديو أعلاه لتستوحي من تنسيق الفاشينيستا سهى.

اختاري الطقم الرياضي لإطلالة كاجوال وتريندي

الطقم الرياضي هو من أكثر التصاميم الرائجة هذا الموسم وهو أسهل خيار لك لإطلالة كاجوال وتريندي في الوقت عينه. يمكنك أن تختاريه بلون قوي، أو بنقشة رائجة مثل الـTie Dye. من ناحية أخرى يمكنك تنسيق لون أو نقشة الطقم الرياضي مع لون الحجاب لإطلالة موحّدة اللون وعصرية.

لا تستغني عن 3 قطع أساسية في خزانتك

إذا كنت محجبة فهناك 3 قطع أساسية يجب أن تكون موجودة في خزانتك:

  • تنورة طويلة بلون أساسي لتنسيقها بسهولة مع مختلف الصيحات 
  • سروال بخصر عالي وواسع لتنسيقه بطريقة محافظة وعصرية
  • بلايزر بقصة واسعة للوك عصري ومميز