بنطلون جينز جينز بناطيل جينز مقاسات الجينز سروال سروال نسائيمن جلسة تصوير خاصة بمجلة جمالك، لدار Chanel

من منا لم تواجه مرة على الأقل مشكلة تغير مقاسات الجينز بعد غسله أو بعد تغير الجسم؟ قد تعتبرين أنها مشكلة كبيرة خصوصاً إذا كان بنطلون جينز جديد. لكن، ما قد لا تعرفينه هو أنه يوجد العديد من الحيل والطرق السهلة التي تساعدكِ على توسيع أو تضييق أي بنطلون جينز. تابعي القراءة لتتعرّفي على هذه الحيل ولا تترددي في تطبيقها حالاً.

حيل توسيع بنطلون جينز

حيلة تسخين بنطلون جينز

قومي بوضع سروال الجينز على الأرض أو السرير بشكل مستقيم. من بعدها، وجّهي مجفف الشعر على الجينز ليسخن وحرّكيه باستمرار حتى يصل الهواء الساخن على كل منطقة بالتساوي. من غير الضروري تسخين السروال على الجهتين الأمامية والخلفية، لكن بالطبع إن قمت بهذه الخطوة، ستساهمين بتوسيع سروالكِ أكثر. قومي بتمديد قماش الجينز بيديكِ بقدر ما تستطيعين. أخيراً، قومي بارتداء السروال، في حال كان لا يزال ضيّق، قومي بحركة السكوات لمدة 5 دقائق وستلاحظين الفرق.

حيلة رش بنطلون جينز بالماء الفاتر

حيلة سهلة وسريعة، تساعدكِ على توسيع سروالكِ. كل ما عليكِ فعله هو رش بنطلون الجينز بالماء الفاتر وتمديده على الأرض. احرصي على أن تبليليه بشكل خفيف فقط. من بعدها، قفي على كل فردة من السروال، واستخدمي يديك لشده نحو الأعلى وهو مبلل. لا تترددي في سحبه في جميع الإتجاهات، وإعادة تطبيق الماء الفاتر عند الحاجة.

حيلة الجلوس في ماء دافىء عند رتداء بنطلون جينز

قد تبدو هذه الحيلة نوعاً ما غريبة، لكنها فعالة. املئي حوض الإستحمام بالماء الدافئ، ارتدي الجينز الذي تريدين توسيعه واجلسي فيه. بهذه الطريقة ستقومين بتخفيف تشابك النسيج، وبالتالي سيصبح السروال أكثر مرونة ويعود الى حجمه الطبيعي. بالطبع، لا تستطعين تطبيق هذه الحيلة بنفس اليوم الذي تريدين فيه ارتداء السروال. لذلك، قومي بهذه الخطوة مسبقاً.

حيلة القيام برياضة السكوات عند ارتداء بنطلون جينز

حيلة سريعة جداً، تساعدكِ على توسيع سروال الجينز بشكل بسيط. كل ما عليكِ فعله هو ارتداء السروال والقيام برياضة السكوات لمدة تتراوح بين الدقيقة إلى 5 دقائق. أخيراً، قومي بالتأكّد من أن البنطلون أصبح أكثر راحة من خلال المشي والجلوس فيه. في حال لم تنجح هذه الحيلة، قومي بالطرق المذكورة أعلاه.

حيلة ربطة الشعر لتوسيع بنطلون جينز

قد تلجئين إلى الإستغناء عن سروال الجينز المفضّل لديكِ، لأنه أصبح ضيّق. لن ترميه بعد الآن، إذ ما عليكِ سوى اتّباع الحيلة هذه. إلجئي إلى ربطة الشعر، علّقيها بواسطة الزر ومن ثم مرّريها في فتحة الزر من الداخل في الجهة المقابلة. لتثبيتها، علّقيها مرّة أخرى، في الزر. لا تقلقي، هذه الحيلة آمنة، لكن ننصحكِ باللجوء إلى ربطة شعر جديدة ورفيعة، وذلك لتفادي أي موقف محرج أو اللوك غير المرتب. كذلك، من المفضل أن ترتدي توب طويلة لتغطية النتيجة.

حيل تضييق بنطلون جينز

حيلة شريط الحذاء لتضييق بنطلون جينز

لا يمكننا التهرّب ونكران أن الجسم يتغيّر وذلك يؤثر على الملابس، فنضطر إلى التخلّي عنها في معظم الأحيان. في هذا الإطار، في حال اتّسع سروالكِ الجينز، ما عليكِ سوى أن تلجئي إلى شريط الحذاء لتضييق التصميم عند الخصر. قومي بتمريره داخل حلقات الحزام الجانبية ومن ثم ربطه من الخلف. ضعي الشريط والعقدة داخل السروال كي لا يظهران إلى العلن.

حيلة غسل بنطلون جينز بالماء الساخن

في حال تمدد قماش سروالكِ الجينز المفضّل لديكِ، قومي بغسله على أعلى درجة حرارة. هذه الحيلة تعمل بشكل أفضل إذا كان الجينز الخاص بكِ مصنوعاً من القطن. كذلك، ننصحكِ بعد استخدام مطرّي الأقمشة. بعد الإنتهاء من غسله قومي بتجفيفها في الغسالة على درجة حرارة عالية أيضاً. الحرارة تساعد على تقلص الألياف في قماش الدنيم، مما يساهم في جعل السروال أضيق.

حيلة غلي بنطلون جينز

قومي بغلي الماء في وعاء كبير. ضعي الجينز في الماء المغلي. احرصي على قلب السروال إلى جهته الداخلية قبل وضعه في الماء لتفادي تلف القماش وتغير لونه. تأكدي من أن السروال مغموراً بالكامل بالماء المغلي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. من بعدها، قومي بتجفيف السروال بواسطة النشافة وستلاحظين الفرق.

حيلة رش ماء ساخن ومطرّي غسيل على بنطلون جينز

هذه الحيلة تساعدكِ على تضييق مناطق محددة في سروال الجينز. مثلاً في حال لاحظت أن جهة صغيرة من البنطلون قد تمدّدت بسبب ملاقط الغسيل، فالجئي إلى هذه الحيلة. كل ما عليكِ فعله هو خلط الماء الساخن ومطرّي الغسيل في زجاجة رذاذ. يجب أن يكون الخليط مؤلّف من 3/4 من الماء الساخن و1/4 كمية من مطرّي الغسيل. كلما زادت سخونة المياه، زادت فعالية هذه التقنية. أخيراً، قومي برش الجزء من الجينز الذي تريدين تضييقه حتى يتبلل بالماء. من بعدها، جففي السروال على درجة حرارة عالية.

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور