تجنب هذه الملابس والاكسسوارات عند السفر بالطائرةبعد توضيب شنطة السفر وحلول الوقت للتوجّه إلى المطار، قد لا نعير أهمّية فعليّة للوك الطائرة، فنرتدي ما نراه أوّلاً، ومن دون التفكير مرّتين. ما إن نصل إلى المطار ونصبح على متن الطائرة، قد تبدأ مشاعر الإنزعاج بالسيطرة علينا. كم من مرّة ومرّة ندمنا على اعتماد تصميم معيّن أثناء السفر، وتمنّينا لو استطعنا أن نصل إلى شنطة السفر لتغييره؟! لكي لا تقعي أنتِ أيضاً في هذا الخطأ وتشعري بالندم، سنقدّم لكِ في ما يلي أبرز التصاميم التي عليكِ تجنّبها أثناء السفر على متن الطائرة:

تصاميم لتجنّبها أثناء السفر على متن الطائرة

1- ملابس ضيقة

سواء كانت توب، سروال، قميص أو غيرها من التصاميم، ابتعدي كلّياً عن ارتداء ملابس ضيّقة أثناء السفر على متن الطائرة. لماذا؟ الجسم يتعرّض للإنفتاخ أثناء السفر، وارتداء التصاميم الضيّقة سيشعركِ بالإنزعاج. من هنا، قومي بارتداء التصاميم المريحة وتحديداً تلك بقماش مطاطي والمتّسمة أيضاً بخصر مطاطي، تماماً مثل السراويل الرياضية. في حال أردتِ اللجوء إلى بنطلون جينز، فاحرصي على أن يكون بقصّة واسعة ومريحة وغير ضيّق عند الخصر. هذا النوع من الملابس لن يؤدّي إلى أي مشاكل في الدورة الدموية وسيضمن شعوركِ بالراحة من دون شكّ.

2- ملابس بقماش غير قابل للتنفس

تجنّبي ارتداء الملابس التي تأتي بقماش غير قابل للتنفّس أثناء السفر إذ أنّها ستمنع دوران الهواء بينها وبين البشرة، كما أنّها ستترك التعرّق على البشرة في حال واجهتِ طقس حارّ.

3- ملابس بقصّات قصيرة، من دون أكمام أو مفرّغة

إلى جانب عدم قدرتها على منحكِ لوك مريح ولائق لرحلات السفر، الملابس بقصّات قصيرة، من دون أكمام أو مفرّغة ستجعلكِ تشعرين بالبرد على متن الطائرة. صحيح أن بعض شركات الطيران قد تقدّم بطانيات للركّاب، لكن لماذا المخاطرة؟ تجنّبي دائماً هذا الشكل من الملابس واعتمدي الكثير من الطبقات، لكي وفي حال شعرتِ بالبرد، لن تواجهي أي مشكلة. ارتدي مثلاً تيشرت مع سويت شيرت وسروال رياضي، أو تيشرت مع جاكيت جينز خفيف.

قائمة ملابس السفر الأساسية

4- جاكيتات ضخمة

من المفضّل ألّا ترتدي الجاكيتات الضخمة عند السفر، إذ أنّها ستضايقكِ، ستعيق عملية تنقّلكِ ولن تشعركِ بالراحة أثناء السفر على متن الطائرة. فإن أردتِ خلعها، ستواجهين صعوبة في إيجاد المكان المناسب لوضعها فيه، كما أنّها لن تتّسع داخل شنطة اليد. من هنا، انتقي جاكيتات بقماش خفيف وقصّة مريحة.

5- مجوهرات، اكسسوارات أو تصاميم بتفاصيل معدنية

لا تضعي أبداً المجوهرات أو الأكسسوارات الكبيرة عند السفر أثناء الطائرة، ولا تلجئي حتّى إلى التصاميم المقترنة بتفاصيل معدنية مثل السلاسل وغيرها. هذه التفاصيل ستُؤخّر عليكِ عملية فحص أمن المطار من دون شكّ. من هنا، احرصي على وضع المجوهرات والأكسسوارات في شنطة اليد، طبعاً في علبة مخصّصة لها، وذلك كي تحافظي عليها وتحصلي على رحلة طيران سهلة.

6- احذية غير مريحة

أيضاً ومن بين التصاميم التي لا يجب أن ترتديها أبداً أثناء السفر، هي الأحذية غير المريحة مثل الشوز بكعب عالي أو تلك الضيّقة والمصنوعة من قماش قاسي. حتّى ولو كنتِ مسافرة في رحلة عمل وعبر طيران بالدرجة الأولى، وتريدين التمتّع بلوك أنيق، ابتعدي كلّياً عن احذية الكعب. اختاري بدل ذلك الأحذية المريحة مثل السنيكرز وتلك المسطّحة بكعب مريح. 

7- صنادل وشباشب

إلى جانب أحذية الكعب وتلك المصنوعة من مواد قاسية، من المهمّ أيضاً ألّا تنتعلي صنادل وشباشب أثناء السفر وعلى متن الطائرة. أنتِ حتماً لا تودّين أن تُداس قدميكِ وسط حشود الناس. كما أن هذا الشكل من الأحذية لن يمنحكِ لوك مريح وسيعيق عملية التنقّل في المطار. 

8- حمالة صدر غير مريحة

ابحثي عن أكثر حمالة صدر تُشعركِ بالراحة واعتمديها أثناء السفر وعلى متن الطائرة! أنتِ حتماً لا تريدين أن تبقي منزعجة طيلة رحلة الطيران، في حال اخترتِ حمالة صدر ضيّقة وغير مريحة. كما يمكنكِ أن تنتقي ستيان بقماش ناعم وخالية من الأسلاك الحديدة، إذ أنّها من بين الموديلات التي ستضمن لكِ الحصول على لوك مريح أثناء السفر.

ملاحظة

إن كنتِ معرّضة للإصابة بالجلطات الدموية، فمن المفضّل أن ترتدي الجوارب الضاغطة أثناء السفر، خصوصاً إن كانت الرحلة طويلة. إن كان لدى عائلتكِ تاريخ في الإصابة بدوالي الساقين ولمواجهة تجلطات الأوردة العميقة، فاحرصي إذاً على اعتماد الجوارب الضاغطة على متن الطائرة.