close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نعم، الملابس البيضاء تتطلّب عناية مشدّدة! اتّبعي هذه الخطوات للمحافظة عليها

محافظة على ملابس بيضاءالملابس البيضاء هي من بين القطع الكفيلة في منحكِ لوك منعش، كما أنّها من بين التصاميم سهلة التنسيق. كذلك، من بين التصاميم الأساسية في خزانة كلّ سيّدة تنضمّ أيضاً الملابس البيضاء وبالتحديد التيشرت الأبيض الذي يليق مع كلّ القطع. بقدر ما للملابس البيضاء أهميّة في خزانة كلّ امرأة، بقدر ما تتطلّب عناية مشدّدة للحفاظ عليها خصوصاً أن اللون الأبيض يُعتبر تدرّج دقيق ويتطلّب اهتمام. اكتشفي في هذا المقال أبرز النصائح لتعتني بالملابس البيضاء، سواء من ناحية غسلها أو توضيبها، واحرصي على اتّباعها جميعها.

نصائح للمحافظة على الملابس البيضاء

1- اغسلي الملابس البيضاء بمفردها

عند غسل الملابس البيضاء، من المهمّ جدّاً ألّا تضعيها مع تصاميم أخرى بألوان مختلفة وذلك كي لا تنتقل التدرّجات الأخرى إليها. كذلك، حتّى الملابس التي تتميّز بالألوان الفاتحة من الممكن أن تغيّر لون الملابس البيضاء، لذا من المهمّ تجنّبها أيضاً.

2- قومي بقلب الملابس البيضاء عند غسلها

للمحافظة على نصاعة اللون الأبيض للملابس، من المهمّ جدّاً قلبها قبل وضعها في الغسالة. هذه الطريقة تحافظ على التدرّج الأبيض المنعش من دون التسبّب باصفرار القماش.

3- استخدمي المياه الساخنة عند غسل الملابس البيضاء

من المهمّ جداً غسل الملابس البيضاء بواسطة مياه ساخنة للغاية، فهذه الحرارة تساعد في تنظيف القماش بشكلٍ فعلّي وإزالة كلّ البقع مع المحافظة على انتعاش اللون الأبيض وعدم التسبّب بتلفه.

4- الجئي إلى غسول ملابس مبيّض عند غسل الملابس البيضاء

للمحافظة على بياض الملابس ولجعلها ناصعة أكثر، من المستحسن استخدام غسول ملابس يحتوي على عناصر مبيّضة التي تعمل على تفتيح لون التصاميم والمحافظة عليها.

5- لا تعرّضي الملابس البيضاء لأشعة الشمس عند تجفيفها

خلال عملية التجفيف، احرصي على عدم تعريض الملابس البيضاء إلى أشعة الشمس وذلك كي لا يميل لونها إلى الإصفرار، بل ضعيها في مكان بعيداً عن هذه الأشعة، سواء داخل المنزل أم في الهواء الطلق.

6- استخدمي حرارة منخفضة عند اللجوء إلى النشافة

إن كنتِ تفضّلين استخدام النشافة لتجفيف الملابس البيضاء، مع التنبّه إلى ضرورة إزالتها من النشافة وهي رطبة قليلاً لتركها تجفّ كلّياً في الهواء الطلق. كذلك، احرصي على عدم الإفراط في تجفيفها بواسطة النشافة إذ أن هذه الخطوة قد تتسبّب باصفرار لونها الأبيض.

7- قومي بكيّ الملابس البيضاء على حرارة منخفضة

إلى جانب التحقّق من إعدادات المكواة الموصى بها لكلّ نوع قماش، من المهمّ جدّاً تجنّب استخدام الحرارة العالية عند كيّ الملابس البيضاء. لماذا؟ تمرير مكواة شديدة السخونة قد يؤدّي إلى تلف القماش وترك علامات غير مرغوب بها على القطع.

8- ضعي الملابس البيضاء في كيس مخصّص لها ومصنوع من القطن

هذه الطريقة تنطبق على التصاميم التي تقومي بتعليقها داخل الخزانة، سواء كانت فساتين، قمصان أو غيرها. خزّني القطع البيضاء في كيس بلاستيك مخصّص للملابس، الذي قد يمنع تدفّق الهواء ما يؤدّي إلى تغيّر لونها واصفرارها. لذا من المهمّ وضعها في كيس مصنوع من القطن، تفصيل سيحميها من الغبار كما سيمنع انتقال لون الملابس الأخرى إليها.

9- ضعي الملابس البيضاء مع قطع باللون نفسه في الخزانة

احرصي على وضع الملابس البيضاء في الخزانة مع ملابس بالتدرّج عينه. فإن قمتِ بتوضيبها إلى جانب الملابس الداكنة، فقد يؤدّي ذلك إلى انتقال الألوان الأخرى إليها، ما يتسبّب بتلفها.