عندما لا تشعرين بالرغبة في تطبيق مكياجٍ كامل قبل مغادرتكِ المنزل، فقط طبّقي القليل من أحمر الشفاه الحياديّ الذي سينقذكِ وسيجعل وجهكِ منتعشاً وحيويّاً. لكن ليس أيّ أحمر شفاه حياديّ: من الضروري أن تختاري اللون المناسب لبشرتكِ. من هنا، حتّى نسهّل عليكِ عملية الإنتقاء، إليكِ في ما يلي دليلكِ المبسّط لاختيار تدرّج اللون الحيادي الذي يناسب بشرتكِ مهما كان لونها.

1- البشرة البيضاء

 أحمر شفاه حياديإن كنتِ صاحبة بشرة بيضاء مثل النجمة نانسي عجرم، الجئي إلى أحمر الشفاه الحيادي الذي يميل لونه إلى الزهريّ الناعم أو البيج، إذ إنّ لون بشرتكِ يسمح باعتماد هذين التدرّجين من دون شروط أو تعقيدات. الأهمّ هو أن تتجنّبي أحمر الشفاه الذي يميل لونه إلى البرتقالي إذ إنّه يجعل بشرتكِ تبدو شاحبة وخالية من الحيويّة.

أسماء المستحضرات بحسب الأرقام الموجودة أعلاه: 

1- BAREMINERALS BAREPRO® Longwear Lipstick in Peony
2- DIOR Rouge Dior in Rose Montaigne in Nude Beige
3- YVES SAINT LAURENT Rouge Volupté Shine Oil-In-Stick Lipstick in Beige Blouse

2- البشرة الداكنة

 أحمر شفاه حياديلصاحبات البشرة الداكنة تماماً مثل الفنانة مايا دياب، يجب أن يكون أحمر الشفاه الحيادي الخاص بكِ ذات تدرّجات شبيهة باللون البني والبرونزي، لمنحكِ مكياجاً جذّاباً. يمكنكِ أيضاً تطبيق أحمر شفاه لامع للمسة مميّزة إلى شفتيكِ.

أسماء المستحضرات بحسب الأرقام الموجودة أعلاه: 

1- NARS Satin Lip Pencil in Het Loo in Soft Brown Pink
2- FENTY BEAUTY BY RIHANNA Mattemoiselle Plush Matte Lipstick in Shawty
3- CLINIQUE Even Better Pop in 21 Cuddle

3- البشرة الحنطية

 أحمر شفاه حياديإن كنتِ صاحبة بشرة حنطية مثل نجوى كرم، إذاً أنتِ محظوظة! هذا النوع من البشرة يليق بها معظم ألوان أحمر الشفاه  النيود مثل ألولن البيج، الزهري وحتّى البنيّ المائل إلى الزهري الداكن. هذه التدرّجات كفيلة في إبراز شفتيكِ من دون أيّ مبالغة. 

أسماء المستحضرات بحسب الأرقام الموجودة أعلاه: 

1- TOM FORD Lip Lacquer Luxe in Darling
2- CHARLOTTE TILBURY Pillow Talk Lipstick
3- KOSAS Weightless Lip Color Lipstick in Undone