تشكل النقشات جزءاً أساسياً من الموضة العالمية، فلن تخلو مجموعات الأزياء الجاهزة، التي ترسم أبرز خطوط الموضة لكلّ موسم، من هذه الأنماط المختلفة والتي تدور حولها تساؤلات كثيرة. يمكن أن تكوني من السيدات المحبّات للنقشات خصوصاً أنّ كثير منها برز في المجموعات الربيعية للعام 2019، إلّا أنّكِ تتجنبينها لكي لا تقعي في فخ اللوك غير المرتّب. حتماً يلعب شكل جسمكِ دوراً كبيراً في اختياراتكِ، فتعرّفي معنا على أشكال وألوان النقشات التي تليق بكِ لتكون إطلالتكِ عصرية وأنيقة بحسب شكل الجسم. لكن قبل كلّ شيء، 3 قاعدات ثابتة عليكِ معرفتها: 

  • التقليمات العامودية ستمدح قوامكِ وستبرز جسمكِ أنحف.
  • النقشات الكبيرة مع الألوان الصارخة تجعلكِ تبدين ممتلئة أكثر، أمّا تلك الصغيرة بألوان راكزة ستقلّل من جحم جسمكِ. في بعض الأحيان تحتاجين للإثنين لتوازني بين أجزاء الجسم. 
  • نقشة المربّعات تحتم عليكِ اختيار القصّة الصحيحة اللون الصحيح، وإلّا ستقعين في فخّ اللوك غير الموفق.

إليكِ بالتفصيل النقشات التي ستناسبكِ إذا كنتِ:

صاحبة جسم على شكل تفاحة Apple-shaped

أنتِ تملكين جسم ممتلى عند منطقتي الصدر والبطن وساقين نحيفتين، لذلك عليك أن توازني بين المنطقة السفلى وتلك العليا من خلال تسليط الضوء على المنطقة النحيفة وإبعاد النظر عن المنطقة العليا. النقشات هي واحدة من الوسائل التي يمكنها أن تساعدكِ في ذلك. على هذا الأساس، ننصحكِ في اعتماد لون راكز ونقشة صغيرة للبلايز: البولكا دوتس هي حليفتكِ إذا اخترتِ تلك البعيدة عن بعضها وذات حجم صغير، نقشة الورود الناعمة والمتفارقة تصميم APC الموجود لدى Mytheresa.com هي حليفتكِ.  
 إذا كان شكل جسمكِ يشبه التفاحة من الأعلى، هذا لا يعني أن تتجنبي النقشة البرية الرائجة كلّياً، لكن ننصحكِ في اعتمادها بألوان فاتحة جداً وغير متداخلة مثل القميص من A.W.A.K.E بنقشة الثعبان.
 ابتعدي كلّياً عن التقليمات الأفقية والنقشات الكبيرة الحجم بالألوان الصارخة لأنّها حتماً ستزيدكِ عرضاً. 

marc jacobs awake apc مارك جايكوبز قميص بلايز طويله بلوزة قميص بلايز طويله بلوزة قصيرة بلوزة قطن دليل بلايز

صاحبة جسم على شكل إجاصة Pear-shaped 

على عكس صاحبة الجسم على شكل تفاحة، أنتِ ممتلئة عند منطقة الأرداف، لذلك عليك الانتباه إلى النقشات التي تعتمدينها. أوّلاً ننصحكِ بتجنّب نقشة المربعات، النقشة البرية الكبيرة، الورود الكبيرة والألأوان الصارخة والزاهية في التنانير والسراويل، لأنّها ستجعلكِ تبدين ممتلئة أكثر عند الأرداف.  لكن بالطبع ذلك لا يمنع من اعتماد أنماط هادئة وخفيفة جدّاً، التنورة بالنقاط البولكا الخفيفة من Draper James ستكون مثالية خصوصاً أنّ قصّة الـA-line تناسب هذا الشكل من الأجسام.
أمّا إذا قرّرتِ اعتماد سروال ذات تقليمات عامودية، ننصحكِ بأن تختاريها كثيفة وأن تكون الألوان داكنة وراكزة لكي لا تجذبي الانتباه إلى المنطقة الممتلئة.

تنورة تنانير سروال ضيق سراويل واسعة التوزارا مونكليه  moncler altuzarraسروال سراويل واسعة سروال ضيق

صاحبة جسم مستطيل Rectangular-shaped 

النقشات هي حليفتكِ حتماً، لأنك تفتقدين إلى المنحنيات، فعليكِ خلق نوعاً من الحيوية في الإطلالة لكي لا يبدو شكل الجسم  مستطيل. نقشة الحمار البري Zebra تتماشى مع شكل جسمكِ بسبب الخطوط المتمايلة التي ستضفي حركة.
 النقشة التي عليكِ أنتِ بالذات الابتعاد عنها هي التقليمات إن كانت عامودية أم أفقية لأنّها لن تساعد في خلق منحنيات في لوكك. أمّا بالنسبة للنقشات الأخرى، فاعتمديها ولكن خذي بعين الاعتبار وزنكِ وإلى أي مدى أنتِ ممتلئة. 

فستان قميص فساتين الكساندر فوتييه غاريث بوتنورة طويلة تنانير


اقرئي أيضاً: موديلات بلايز مناسبة لصاحبة الأكتاف العريضة

موديلات تنانير تناسب صاحبة الساقين الممتلئين