مّما لا شكّ فيه أنّه أصبح للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة مكانة هامّة وقيّمة في المجتمع. التشديد على عدم اختلافهم عن الآخرين وعدم التمييز بينهم وبين الآخرين أمران من الضروريّ التأيّد بهما. من هنا، مشاركة هؤلاء الأشخاص في عالم الموضة والجمال واستهدافهم في هذين المجالين أكّدا أنّ مشاركتهم في كلّ المجالات واقع لا بدّ منه.
لتسليط الضوء على مشاركة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في عالم الموضة والجمال وتحديداً السيّدات، سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرز إنجازاتهنَ وأبرز المنتجات والتصاميم التي تمّ إصدارها خصّصياً لهنّ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

تصميم ملابس خاصّة لذوي الإحتياجات الخاصّة

ملابس لذوي الإحتياجات الخاصّة من Tommy Hilfiger

في سنة 2018، أعلنت العلامة التجاريّة Tommy Hilfiger عن إنشاء مجموعة خاصّة لذوي الإحتياجات الخاصّة تحت إسم Tommy Adaptive. يُذكر أنّ المصمّم تومي هيلفغر تعاون في سنة 2016 مع Runway Dreams لتصميم ملابس خاصّة للأولاد ذوي الإحتياجات الخاصّة. اليوم، نلاحظ أنّ هذه العلامة تصمّم أزياء خاصّة لهؤلاء الأشخاص سواء كانوا صغار أو كبار.

ذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة

ملابس لذوي الإحتياجات الخاصّة من Derek Lam

أنشأ المصمم الأميركيّ Derek Lam مجموعة خاصّة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في مايو 2017 وتحديداً خلال عرض Design For Disability Fashion. خلال عرض هذه المجموعة، شارك 18 شخص من ذوي الإحتياجات الخاصّة.

ذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصةذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصةذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصةملابس لذوي الإحتياجات الخاصّة من Target

في فبراير 2018، أطلقت Target مجموعة للسيّدات ذوات الإحتياجات الخاصّة تحت إسم Universal Thread.

ذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة

أحذية لذوي الإحتياجات الخاصّة من Nike

في سنة 2015، أنشأت Nike مجموعة أحذية خاصّة بالأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة، تحت إسم Nike FlyEase. هذه الأحذية سهلة الإنتعال وتتميّز بخصائص تساعد الشخص على الأداء بشكلٍ أفضل.  

مشاركة السيّدات ذوات الإحتياجات الخاصّة في عالم مدوّنات الموضة والجمال

السيّدات ذوات الإحتياجات الخاصّة لهنّ مكانة خاصّة في عالم مدوّنات الموضة والجمال، فاشتهرنَ على مواقع التواصل الإجتماعيّ وتحديداً على إنستقرام. من بين هؤلاء السيّدات نذكر Jordan Bone وSarah Alexander وLauren Spencer وTae McKenzie.

مشاركة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في الحملات الإعلانيّة

مشاركة Kate Grant في حملة إعلانيّة لـBenefit Cosmetics

في يناير 2019، عيّنت العلامة الجماليّة Benefit Cosmetics أوّل سفيرة لها تعاني من متلازمة داون ألا وهي Kate Grant، التي شاركت بحملة إعلانيّة خاصّة بالعلامة. يُذكر أنّ Kate Grant فازت في أغسطس 2018 بمسابقة Teen Ultimate Beauty Of the World وهي أوّل عارضة في إيرلندا الشماليّة تعاني من متلازمة داون.

مشاركة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصّة في حملة Aerie لملابس اللانجري

في سنة 2018، كان من اللافت مشاركة سيّدات ذوات الإحتياجات الخاصّة في حملة إعلانيّة خاصّة بـAerie، التابعة لـAmerican Eagle.

إنتاج مستحضرات جماليّة معيّنة لذوي الإحتياجات الخاصّة

في الآونة الأخيرة، أُنشئت العلامة الجماليّة Grace لإنتاج مستحضرات جماليّة للأشخاص الذين يجدون صعوب في تطبيق المكياج وتحديداً لذوات الإحتياجات الخاصّة. أشارت العلامة على موقعها الخاصّ إلى التالي: "يجب على أيّ سيّدة، بغضّ النظر عن قدراتها، أن تستخدم أي منتج جماليّ تريده. وللمساعدة في تحقيق هذا الهدف، سنصدر منتجات خاصّة بالسيّدات ذوات الإحتياجات الخاصّة." يُذكر أنّ هذه العلامة أصدرت حتّى الآن مستحضرات ماسكارا تسهّل عمليّة وضع المكياج.

ذوو الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة

اقرئي أيضاً: هنا شيحة عروس مجدّداً مع زوجها، احتفالاً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة