كلاسيكيّة أم جريئة، تقليديّة أم مبتكرة... بغضّ النظر عن أسلوبكِ وشخصيّتكِ، أنتِ لا تستطيعين التخلّي عن الفستان. عنصر أساسي له مكانة خاصّة في عالم الموضة، تقدّمه دور الأزياء، وفي كلّ موسمٍ، بقصّاتٍ عدّة وألوانٍ مختلفة. الفستان قطعة أساسية في خزانة كل سيدة، لا مفرّ منه خصوصاً خلال الموسم الصيفي. لكن قد تحدّ بعض السيدات إطلالاتهنّ بالسراويل الطويلة خوفاً من أن تُظهر الفساتين المناطق الممتلئة في الجسم، إلّا أنّ بعض القصات تخفي العيوب في الجسم وتبرز المنحنيات الجميلة. لتعرفي ما هو الفستان المناسب لشكل جسمك شاهدي الفيديو أعلاه. في ما يلي سنعرّفك كيف يمكنك أن تعرفي ما هو شكل جسمك بحسب قياساتك.

أشكال الجسم: 

الجسم على شكل الإجاصة

صاحبة الجسم على شكل الإجاصة تتمتع بخصر رفيع وأوراك كبيرة.

جسمكِ على شكل الإجاصة إذا قسمتِ قياس أردافكِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على نتيجة أكبر من 1.05. مثلاً، إذا كان قياس أردافكِ 39 إنش، وقياس كتفيكِ 36 إنش فالنتيجة ستكون 1.08 أيّ أكثر من 1.05.

الجسم على شكل التفاحة

صاحبة الجسم على شكل التفاحة تتمتع بخصر وصدر ممتلئين.

جسمكِ على شكل التفّاحة إذا قسمتِ قياس كتفيكِ على قياس أردافكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 1.05. مثلاً: إذا كان قياس كتفيكِ 36 إنش، وقياس أردافكِ 33 إنش فالنتجية ستكون 1.09 أيّ أكثر من 1.05.

الجسم على شكل المستطيل

صاحبة الجسم على شكل المستطيل تتمتع بخصر متساوي مع الأرداف.

جسمكِ على شكل مستطيل إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على رقم أكبر من 0.75. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ 35 إنش فالنتيجة ستكون 0.77 أيّ أكثر من 0.75.

الجسم على شكل الساعة الرمليّة

صاحبة الجسم على شكل الساعة الرمليّة تتمتع بخصر نحيف وأرداف ممتلئة.

جسمكِ على شكل الساعة الرمليّة إذا قسمتِ قياس خصركِ على قياس كتفيكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75، وأيضاً إذا قمتِ بقسم قياس خصركِ على قياس أردافكِ وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75 أيضاً. مثلاً: إذا كان قياس خصركِ 27 إنش، وقياس كتفيكِ وأردافكِ قريبة من 39 إنش فالنتيجة ستكون 0.6 أيّ أقل من 0.75.