close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول بوت طويل فوق الركبة: أشكاله، نصائح لتنسيقه وطرق اختياره

فاشينيستا تنتعل بوت طويل فوق الركبة

البوتس الذي يصل إلى ما فوق الركبة أو ما يُعرف أيضاً بـOver-the-Knee Boots هو من بين الموديلات التي رافقتنا في المواسم السابقة لتمنح كلّ مَن تنتعلها لوك ملفت. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على هذا الشكل من الأحذية الشتوية لنقدّم لكِ دليل حول مختلف أشكاله، نصائح عامة لاختياره وتنسيقه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.


1- اشكال بوت طويل فوق الركبة

بوت طويل فوق الركبة مع كعب عالي

بوت طويل فوق الركبةهذا الشكل من البوتس يليق باللوكات الرسميّة والكاجوال شيك إذ أنّه مقترن بكعب عالي سواء كان عريض أو رفيع.

بوت طويل فوق الركبة مع كعب مسطّح

بوت طويل فوق الركبةمن بين موديلات بوتس التي تصل إلى حدود ما فوق الركبة، هي تلك التي تتميّز بكعب مسطّح وهي تليق باللوكات الشتويّة اليوميّة وحتّى الكاجوال شيك.

بوت طويل فوق الركبة Mid Thigh Boots

بوت طويل فوق الركبةهذا الشكل من الأحذية الشتوية يتميّز بقصّته الطويلة التي تصل إلى منتصف الفخذين، وهو مناسب جدّاً لصاحبات القامة الطويلة إذ أنّه وفي بعض الأحيان، قد لا يتلاءم طول بوتس Over-the-Knee مع الساقين.

2- نصائح لاختيار بوت طويل فوق الركبة

- إن كنتِ صاحبة قامة طويلة، فيمكنكِ حتماً أن تنتعلي بوتس Over-the-Knee Boots، شرط أن يصل أيضاً إلى حدود منتصف الفخذين. هذا الشكل من الأحذية يسلّط حتماً الضوء على ساقيكِ، لذا إن أردتِ أن لا تحقّقي هذا الهدف، فعليكِ أن تبتعدي إذاً عن هذا الشكل من الأحذية.

- إن كانت ساقيكِ ممتلئتان، فيمكنكِ أن تنتعلي بوتس Over-the-Knee Boots شرط أن يصل على حدود الركبة مباشرةً ولا يتعدّى ذلك. كما من المفضّل تنسيق هذا الشكل من الأحذية مع سروال بلون متطابق له، فهذه الطريقة تساهم في جعل الساقين تبدوان أطول وأنحف.

- إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة، فيمكنكِ حتماً أن تختاري بوتس يصل إلى ما فوق الركبة، شرط ألّا يكون طويل للغاية وأن يتميّز برأس مروّس إذ أن هذا العنصر سيساهم في منحكِ طول وهمي. كذلك، وإن رغبتِ بإضافة بعض السنتيمترات، فيمكنكِ حتماً أن تختاري بوتس Over-the-Knee Boots مع كعب عالي.

- إن كانت بطة ساقكِ كبيرة، فاحرصي على الإبتعاد عن البوتس الذي يصل إلى ما فوق الركبة أو ما يُعرف بـOver-the-Knee Boots.


3- نصائح عامة لتنسيق بوت طويل فوق الركبة

بوت طويل فوق الركبة لا يتناسب مع كل أشكال الملابس، سنقدّم لكِ في ما يلي نصائح عامة لتنسيق هذا الحذاء الشتوي:

- اختاري بوت طويل فوق الركبة ونسّقيه مع سروال ضيّق، سواء كان ليقنز، بنطلون سكيني أو غيره.

- يمكنكِ أن تنسّقي بوتس Over-the-Knee Boots مع تنورة، فستان أو شورت قصير، شرط أن تكون المساحة بين الملابس والحذاء لا تتعدّى الـ12 سنتيمتر.

فاشينيستا تنتعل بوت طويل فوق الركبةChiara Ferragni

- إن كنتِ امرأة محجبة وتريدين اعتماد تنورة أو فستان بقصّة ميدي أو قصيرة، فهذا الشكل من الأحذية الشتوية هو الأنسب لتنسيقه مع هذه الملابس إذ سيمنحكِ لوك محافظ من دون شكّ.

فاشينيستا تنتعل بوت طويل فوق الركبةلينا الغوطي

- إن أردتِ اعتماد فستان أو تنورة ميدي مع بوتس يصل إلى حدود الفخذين، فاحرصي على أن تكون قصّة البوتس ضيّقة لطلّة ناجحة 100%.

فاشينيستا تنتعل بوت طويل فوق الركبةRosie Huntington-Whiteley

- تنسيق بوتس Over-the-Knee Boots مع فستان أو تنورة بقصّة طويلة ومع شقّ جانبي هو أيضاً من بين الطرق الجميلة لانتعال هذا الشكل من البوتس.

فاشينيستا تنتعل بوت طويل فوق الركبةLily Aldridge

- لا تنتعلي بوتس ضيّق أو واسع للغاية، يجب أن تختاري المقاس الأنسب لكِ سواء كان مصنوع من المخمل، الجلد أو أي قماش آخر.

- طبعاً لا يمكنكِ انتعال هذا الشكل من البوتس أسفل سروال ما، حتّى ولو كان بقصّة واسعة والشوز ضيّق، إذ لن يمنحكِ أبداً الراحة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

ماذا يعني تغيير قواعد اللعبة في عالم الأعمال؟ Jamalouki Inspires مع ايلي صعب جونيور