إذا كنتِ من صاحبات القامة الصغيرة، فالطريقة الأكثر شيوعاً لتبدي أطول هي إنتعال الكعب العالي. صحيح أنّه يجعلكِ تبدين ممشوقة القامة، لكن هل فكّرتِ يوماً أنّ إلى جانب الكعب العالي، هناك خطوات معيّنة في اختياركِ للتصاميم تجعلكِ تبدين أطول؟! نعم، خطوات بسيطة قد تقومين بها في ملابسكِ وإطلالاتكِ قد تمنحكِ قامة ممشوقة. نانسي عجرم، ميريام فارس، أصالة نصري وغيرهن من النجمات العرب يتمتّعن بقامة صغيرة، لكن يخترن فساتين تمنحهن قامة أطول مما هن عليها. من هنا، جمعنا لكِ صور أبرز لوكاتهن في الفساتين للتعرّف على أبرز الموديلات التي يلجأن إليها.

فستان قصير على طريقة نانسي عجرمنانسي عجرم فساتين قصيرة تنسيق الأزياء ملابس نسائية

إذا كان جسمكِ مناسب لإرتداء الفساتين القصيرة، فهي حتماً خيار ممتاز يجعلكِ تبدين ممشوقة. ارتداء هذا الشكل من الفساتين يجعل ساقيكِ تبدوان أطول. يمكنكِ تنسيق الفستان القصير مع الأحذية المسطحة لإطلالاتكِ الكاجوال أو الأحذية ذات الكعب العالي لإطلالتكِ الرسمية، لكن تجنبي الأحذية ذات الأشرطة على الكاحل. من المفضّل عدم اعتماد البوتس الذي يصل إلى حدود الكاحل مع الفستان، أمّا إذا أردتِ أن تبدي أطول، فاختاري الصندال المفتوح أو الستيليتو المروّس من الأمام، الذي، بطريقة ما، يحجب الطول الحقيقي لساقكِ ويزيد وهم الطول. فكري في الأمر كخدعة بصرية.

فستان ذات ياقة على شكل V على طريقة شيرين عبد الوهاب أصالة فستان ملابس نسائية تصاميم على الموضة

الفساتين ذات ياقة على شكل V لا تجعل الجزء العلوي من جسمكِ  يبدو أطول وأنحف فحسب بل يبرز أيضاً كتفيك ويخلق مدى عمودي. كما سيجعا هذا الشكل من الياقة الجزء العلوي والصدر أكثر توازناً مع شكل جسمكِ وستجعلكِ تبدين أطول! في هذا الإطار، ابتعدي عن الفساتين ذات الياقات العالية، لأنها ستبرز قامتكِ الصغيرة بشكلٍ واضح.

فستان ضيّق على طريقة ميريام فارس

ميريام فارس فستان ملابس نسائية تصاميم على الموضة

الفساتين الضيّقة تتميّز بقصّتها المستقيمة وتمنح جسمكِ الطول، لذلك، هي تصميم مثالي للنساء صاحبات القامة الصغيرة. إختاري فستان السهرة الضيّق مطرّز في حفلاتكِ الرسمية، كما ويمكنكِ اعتماده بسيط، يرتكز على فصّة معيّنة في إطلالاتكِ غير الرسمية. إذا كان فستانكِ الضيق طويل، فننصحكِ باختيار التصميم المرفق بشق من الأمام يظهر قدمكِ، تفصيل كفيل بمنحكِ الطول.

فستان ذات قصة حورية البحر على طريقة نجوى كرمنجوى كرم فساتين قصيرة تنسيق الأزياء ملابس نسائية

تتميّز هذه الفساتين بقصّتها الضيّقة من القسم العلوي حتى الركبتين ومن ثمّ تتّسع في القسم السفلي. موديل يبرز منحنيات جسمكِ، يمنحكِ إطلالة جذابة وقامة ممشوقة. اختاريه بلون موحّد لأنه يغطّيكِ حرفياً من الرأس حتى أخمص القدمين، أمّا إذا اردتِ اعتماد فستان مطبّع، فالجئي إلى ذلك ذي النقشات الصغيرة.

فستان ذو خصر عال على طريقة أصالة  ميريام فارس فستان ملابس نسائية تصاميم على الموضة

الفستان المنسدل الذي يتميّز بقصّة خصره العالية، يساهم في جعلكِ تبدين أطول. يمكنكِ ارتداء هذا الموديل في جميع مناسباتكِ. كما ويتميّز هذا الفستان أيضاً على أنّه التصميم الأنسب لصاحبات الجسم على شكل تفاحة. لا تتردّدي في استثمار أموالكِ في قصة هذا الفستان، واستوحي تنسيقه من أصالة.