close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفية تنظيف وترميم الحقائب بطريقة احترافية

الحقيبة هي أكسسوار لا يفارق أي لوك، سواء اليومي، الكاجوال شيك أم الرسمي! فهي من بين الأساسيات في كلّ طلّة وعدم اللجوء إليها يُشعركِ بأن لوككِ شبه ناقص. بقدر ما هي مهمّة في كلّ إطلالة، بقدر ما تتطلّب عناية مشدّدة لتكمّل دائماً لوكاتكِ بلمسة مميّزة. فماذا لو تلطّخت الحقيبة أو أصبحت قديمة أو تقشّرت؟ بدل رميها، وُجد خبراء اختصاصهم تنظيف وترميم الحقائب لتعود كما كانت. شاهدي في الفيديو أعلاه كيف وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل، كما سنعرّفكِ على خطوات يمكنكِ القيام بها أنتِ من المنزل للحفاظ على الحقيبة.

كيفية تنظيف الشنطة بطريقة احترافية

  • في البداية يتم تنظيف الحقيبة من الخارج بواسطة سائل وصابون مخصص سواء كانت جلد، مخمل أو غيرها. في حال كان هناك تصبغات، بقع أو تلطخات على الحقيبة غير قابلة للإزالة بواسطة الصابون، يتم رشها بواسطة طلاء خاص من نفس لون الشنطة.
  • بعد تنظيف الحقيبة من الخارج من الضروري تعقيمها جيداً من الداخل للتخلّص من كلّ البكتيريا والتلطخات. من الممكن استبدال قماش الشنطة من الداخل في حال كانت غير قابلة للتنظيف بالطريقة المثالية.
  • التفاصيل في الحقيبة هي من أكثير الأمور التي تزيدها جمالاً. من هنا، يتم إزالة الحمالة وكل الأكسسوارات أو التفاصيل المرفقة بها وتنظيفها وترميمها لوحدها ومن بعدها جمعها مع الشنطة.
  • في حال كانت الحقيبة ممزّقة من جهة أو مقشّرة، يتم ترميم الجزء المتضرّر من خلال إستخدام لاصق مخصص للحقائب أو حتى من خلال استبدال القطعة الممزقة بالكامل. شاهدي الفيديو أعلاه لتري كلّ التفاصيل.
  • بعد الانتهاء من ترميم الحقيبة يتم رش مدة حافظة ليعود القماش لامع وكأنه جديد.

اتّبعي هذه الخطوات للمحافظة على الشنطة

1- ضعي الحقيبة في مكان بعيد عن أشعة الشمس

وضع الشنطة لفترة طويلة في أشعة الشمس قد يؤدّي إلى تلفها وتغيّر لونها مع مرور الوقت، لذلك، احرصي على وضعها في مكان بعيد عن الأشعّة الضارة وعن الرطوبة أيضاً.

2- ضعي الحقيبة في كيس مخصّص لها

عند شراء حقيبة ما، قد تأتي داخل كيس مخصّص لها يُعرف بـDust Bags، فلا تتخلّي عنه إذ أنّه من بين التفاصيل التي تساعدكِ في الحفاظ على شنطتكِ لأطول لفترة ممكنة. في حال عدم توفّره، بإمكانكِ أن تتسوّقيه بكلّ سهولة، لذا لا تغضّي النظر عنه أبداً. انتبهي! لا تستخدمي أكياس بلاستيكية لأنّها تمنع تغلغل الهواء في القماش ما يؤدّي إلى تلفه.

3- طبّقي منتجات لحماية قماش الحقيبة

العديد من العلامات تطبق منتجات مخصّصة لحماية الأقمشة مهما كان نوعها، مثل Leather Conditioner لحماية الجلد وإعادة اللماعية إليه أو بخاخ مخصّص لقماش المخمل مثلاً Protectant Spray لمنع تغلغل الأوساخ داخل القماش وتفادي أيضاً تكوّنها.