close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قائمة ملابس السفر الأساسية ونصائح لتوضيبها في الشنطة بطرق مرتّبة

قائمة ملابس سفر وطرق ترتيب شنطة السفرأوّل ما يخطر على بالنا حين نتحدّث عن السفر، هو العطل والأوقات الجميلة... لكن ما إن نعود إلى أرض الواقع، نتذكّر أن علينا قضاء ساعات وساعات لاختيار الأغراض الصحيحة وتوضيبها قبل البدء بالإستمتاع بأجواء السفر. قد تكون هذه المهمّة صعبة لدى البعض تحديداً عندما يتعلّق الأمر بترتيب أغراض السفر والملابس بشكلٍ خاصّ. لا داعل للقلق! ففي هذا المقال سنقدّم لكِ قائمة الملابس التي تحتاجين إليها للسفر بالإضافة إلى نصائح لتوضيبها بطرق مرتّبة لنقدّم لكِ أيضاً دليل حول الملابس الأساسية لوضعها. هيّا تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

ملابس السفر الأساسية وطرق توضيبها في شنطة السفر

1- ضعي موديلات ملابس اساسية في شنطة السفر

أثناء ترتيب شنطة السفر، من الضروريّ جدّاً معرفة كيفيّة اختيار الملابس التي يجب عليكِ وضعها داخل الحقيبة واختيار تلك اللازمة والمفيدة لكِ خلال رحلتكِ السياحيّة. كذلك، من المؤكّد أنّه عليكِ الإبتعاد عن وضع القطع عشوائيّاً بل التفكير بما هو مفيد ومريح لكِ أثناء رحلات السفر، هذا إلى جانب القطع التي تتناسب مع أجواء المكان الذي ستقصدينه. في ما يلي، سنقدّم لكِ أبرز الملابس التي عليكِ توضيبها سواء كنتِ مسافرة إلى بلاد بطقس بادر أم حار:

ملابس اساسية لتوضيبها في شنطة السفر إن كنتِ ستقصدين بلد طقسه بارد

  • كنزات

هذه القطع أساسية في فصل الشتاء، وفي شنطة سفركِ أيضاً إن كنتِ متوجّهة إلى بلاد فيها طقس بارد. ضعي كنزة سميكة للغاية في شنطة السفر، تنبّهي إلى أن هذا النوع من الكنزات يأخذ مساحة بارزة في الشنطة. كذلك، قومي بوضع أيضاً كنزات بياقة عالية وبقماش صوف غير سميك للغاية، لتتّسع في الشنطة وليكون بإمكانكِ إلى تنسيقها عن طريق أسلوب الطبقات.

  • جينزات

هذا السروال أساسي في خزانة كلّ سيدة وحتّى في شنطة السفر! يليق بالإطلالات اليومية والكاجوال شيك، وبكلّ المواسم أيضاً. لذلك، لا تتردّدي في وضعه أثناء ترتيب الشنطة إذ أنّه من بين القطع التي لن تتخلّي عنها أثناء رحلة السفر.

  • جاكيت سميك

لمحاربة الطقس البارد، من المهمّ جدّاً أخذ جاكيت تتميّز بالقماش السميك ومقترنة بقبّعة تحميكِ من الطقس البارد وتقيكِ من الأمطار. هذا الشكل من الجاكيتات سيأخذ مساحة كبيرة من الشنطة، لذا احرصي على ارتدائه على المطار وذلك كي لا تضطري إلى وضعه في الشنطة. كذلك، يمكنكِ توضيب أيضاً معطف وطيه لوضعه في شنطة السفر.

  • توب برّاق

هذه القطعة عليكِ توضيبها في شنطة السفر إن كنتِ تريدين أن تقصدي مكان للسهر أثناء رحلة سفركِ، يمكنكِ تنسيقها مع سروال جينز أو حتّى مع تنورة.

  • فساتين وتنانير صوف

إن كنتِ تريدين لوك أنثوي ودافئ في آن، فلا تتردّدي في وضع فستان أو/وتنورة صوف داخل شنطة السفر. يمكنكِ تنسيق هذه القطع بشتّى الطرق، حتّى أنّه بإمكانكِ اللجوء إلى أسلوب الطبقات لاعتمادها.

  • بدلة رياضية

هذه القطع ستمنحكِ لوك مريح ودافئ في آن، لذا لا تتردّدي في وضعها داخل شنطة السفر. صدّقينا، أنتِ حتماً بحاجة إليها للتجوّل بكلّ راحة أثناء رحلة السفر.

  • ملابس حرارية

إن كنتِ تقصدين مكان بارد للغاية، فاحرصي على توضيب ملابس حرارية لمحاربة هذا الطقس. هذه القطع تعتمدينها أسفل الملابس، تكون بمثابة طبقة شبيهة بالبشرة، تساعد في جعلكِ تشعرين بالدفء، وهذا الأمر هو ما تحتاجين إليه للتجوّل براحة أثناء رحلة السفر.

  • جوارب نايلون طويلة

إلى جانب الملابس الحرارية، لا تتردّدي في وضع جوارب نايلون طويلة في شنطة السفر إذ أنّكِ ستنسّقين هذه القطع مع كلّ ملابسكِ من دون استثناء.

ملابس اساسية لتوضيبها في شنطة السفر إن كنتِ ستقصدين بلد طقسه حار

  • تيشرتات، قمصان وتوبات

من بين الملابس المناسبة لتوضيبها في شنطة السفر عند السفر إلى مكان بطقس حارّ، هي التيشرتات، القمصان والتوبات الحيوية. اختاريها بألوان منعشة ونقشات ملفتة لتحصلي على لوك مناسب جدّاً للأيّام الصيفية، وللحصول على صور جميلة للحصول على العديد من كبسات لايك.

  • فساتين وتنانير

هذه القطع أساسية لتوضيبها في شنطة السفر إن كنتِ متوجّهة إلى مكان حار إذ ستمنحكِ لوكات حيوية تناسب النزهات على شاطئ البحر وغيرها.

  • جينزات

مثلما ذكرنا أعلاه، الجينز هو من بين القطع الأساسية في كلّ المواسم لذا لا تتردّدي في وضع موديل واحد منه على الأقلّ في شنطة السفر.

  • شورتات

أيضاً ومن بين التصاميم التي ستمنحكِ لوك حيوي يليق بالأيّام الصيفية، هي السروال القصير. اختاريه بقماش الدنيم ليليق مع كلّ ملابسكِ مهما كان ستايلها ولونها.

  • جاكيت جينز

حتّى ولو كنتِ مسافرة إلى مكان بطقس حار، عليكِ أن تضعي جاكيت جينز داخل شنطة السفر إذ أنّه وفي المساء، قد تحتاجين إليها نظراً لدرجات الحرارة التي ستنخفض ليلاً. يمكنكِ أن تنسّقي هذه القطعة في المساء فوق فستان منعش وفضفاض مثلاً، أو مع توب بسيط وشورت قصير.

  • ملابس سباحة

لا تتردّدي في وضع 3 طقم ملابس سباحة على الأقلّ في شنطة السفر إن كنتِ متوجّهة إلى مكان بطقس حارّ، وذلك كي تكفيكِ للرحلات إلى شاطئ البحر.

  • توب برّاق

لن تكتمل شنطتكِ سوى بتوب برّاق يليق بمناسباتكِ الكبيرة، لذا لا تتردّدي في وضعه داخل الشنطة لتنسيقه مع مختلف الملابس في السهرات.

2- قسّمي الملابس بحسب نوعها في شنطة السفر

عند توضيب شنطة السفر، من المهمّ توضيب الملابس بحسب نوعها؛ ضعي الملابس الداخلية مع بعض، التيشرتات والتوبات في مجموعة واحدة، السراويل بعضها مع بعض وغيرها الكثير. بهذه الخطوات ستنظّمين الشنطة كما ستسهّلين عملية ايجاد القطع أثناء السفر إذ ستبدو واضحة بالنسبة لكِ.

3- قومي بلفّ الملابس عند توضيب شنطة السفر

طي الملابس على شكل لفافات يساعد في ربح أكبر مساحة ممكنة في الشنطة، هذا إلى جانب الحصول على مظهر مرتّب. كما أن هذه الطريقة تمنع تجعّد الملابس أيضاً، خصوصاً التيشرتات، التوبات وغيرها. شاهدي الفيديو أدناه واستوحي منه لتعلمي كيفية طي الملابس على شكل لفافات بطريقة صحيحة.


4- ضعي موديلات احذية اساسية في شنطة السفر

عند توضيب شنطة السفر، عليكِ وضع موديلات الأحذية الأساسية التي تمنحكِ لوك مريح ومناسب للمناسبات التي ستشاركين بها. موديلات الشوز التي عليكِ وضعها في كل شنطة سفر هي السنيكرز، حذاء فلات، صندل فلات، شوز كعب وشباشب أو فليب فلوب. اضغطي على الرابط أدناه وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

5- ضعي الأحذية في كيس مخصّص لها عند توضيب شنطة السفر

من الضروري أن تضعي الأحذية في كيس مخصّص لها عند توضيب شنطة السفر إذ أن هذه الخطوة تساعد في فصل الشوز عن الملابس، كي تتفادي بالتالي اتّساخ الثياب أثناء وضعها في الشنطة. كما تجدين علب مخصّصة لتوضيبها في شنطة السفر، تكون مقسّمة إلى عدّة أجزاء لتتّسع كلّ الأحذية، يمكنكِ تسوّقها والإستفادة منها لتوضيب موديلات الشوز. إن كنتِ لا تمتلكين هذا الشكل من العب أو الأكياس المخصّصة للأحذية، فبإمكانكِ استبدال هذه الأغراض بأكياس نايلون عادية.