close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 معايير عليكِ اتّباعها لشراء ماكينة خياطة جيّدة

كيفية اختيار ماكينة خياطةخياطة الملابس قد تكون من بين الخطوات المفضّلة لدى عدد كبير من السيّدات، وأكثرها تعقيداً أيضاً! فلإتمام هذه المهمّة بشكلٍ صائب وناجح، سواء كان يدوياً أو بواسطة الآلة، من الضروري جدّاً اتّباع خطوات عدّة مثل الحصول على ماكينة خياطة جيّدة. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز المعايير التي عليكِ التنبّه إليها عند شراء ماكينة خياطة مثالية، تؤمّن لكِ كلّ الحاجيات التي تريدينها.

معايير شراء ماكينة خياطة جيّدة

تسوّق ماكينة خياطة تناسب احتياجاتكِ

في حال أردتِ حياكة التصاميم بطرق بسيطة، أو إصلاح الملابس وغيرها من المهام البسيطة، فعليكِ إذاً شراء ماكينة خياطة عادية التي تكون بسعر محدود. في المقابل، إن رغبتِ بالقيام بأعمال احترافية مثل التطريزات المبتكرة وغيرها، فعليكِ إذاً شراء ماكينة خياطة متطوّرة التي تكون بسعر باهظ.

هذه هي افضل ماكينة خياطة للمبتدئات...تسوّقيها هنا
play icon

الإختيار ما بين ماكينة خياطة الكترونية أو اوتماتيكية

من الممكن إيجاد نوعان من ماكينة الخياطة المنزلية، إمّا الكترونية أي تعتمد على برامج حاسوبية للخياطة، وغير مقترنة بدواسات القدم، أو اوتماتيكية وهي الآلات الشائعة والمتعارف عليها المقترنة بدواسات القدم. إن كنتِ مبتدئة في الخياطة، فمن المفضّل اختيار آلات الخياطة الأوتماتيكية إذ أن العمل بواسطتها أسهل من تلك الإلكترونية.

التنبّه إلى خيارات الدرزات التي تقدّمها ماكينة الخياطة

عند شراء الة خياطة منزلية، من المهمّ التنبّه إلى خيارات الدرزات التي تقدّمها الماكينة. الأدوات الجيّدة تؤمّن أقلّه درزات مستقيمة، متعرّجة، درزات للعروات وأخرى تعطي درزات مخفية لأطراف التصاميم تُسمّى بـBlind Hem Stitch. أمّا آلات الخياطة المتقدّمة، فهي تحتوي على خيارات أخرى كثيرة للدرزات، يكفي أن تحدّدي هدفكِ لتعلمي أية أداة عليكِ اختيارها.

انتقاء ماكينة خياطة مصنوعة من المعدن

لشراء ماكينة خياطة جيّدة، من المهمّ اللجوء إلى آلة مصنوع قلبها من المعدن وليس البلاستيك، إذ أن النوع الأخير معرّض للكسر أكثر ومن غير الممكن إصلاحه. في المقابل، ماكينة الخياطة المصنوعة من المعدن لها قطع غيار ويمكن تصليحها بسهولة.

تجربة ماكينة خياطة قبل شرائها

قبل شراء ماكينة خياطة منزلية، من المهمّ جدّاً تجربتها وفحص مختلف أجزائها بدءً من المحرّك، كافّة إبر التطريز، سرعة دواسات القدم، عمود البكرة وغيرها. كذلك، من الضروري الإستفسار حول قوة تحمل الماكينة ومعرفة كم يمكنها تحمّل من ساعات عمل متواصل.

الإبتعاد عن شراء ماكينة خياطة مستعملة

لضمان الحصول على ماكينة خياطة جيّدة تدوم لأطول فترة ممكن، احرصي على شراء الة جديدة وغير مستعملة. فآلات الخياطة القديمة قد تعاني من المشاكل، أو قد تكون معرّضة للتلف أسرع من تلك القديمة التي لم يسبق أن استخدمها أحد من قبل.

التعمّق في مواصفات ماكينة الخياطة قبل شرائها

شراء ماكينة خياطة لا يحدث يومياً، فمن المهمّ جدّاً الحصول على الآلة الصحيحة من تجربة التسوّق الأولى! من هنا، من المهمّ أن تتعمّقي في مواصفات ماكينة الخياطة أكثر، وقراءة كلّ المعلومات المتعلّقة بها اون لاين للمعرفة ما إذا كانت مواصفات الآلة تتطابق مع حاجياتكِ.