كيفية اختيار مشد الجسم المناسبمشدات الجسم هي من بين التصاميم المفضّلة لدى عدد كبير من السيّدات، إذ تلعب دور مهمّ في جعل الجسم يبدو منحوت وأنحف. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه القطع في شدّ مناطق متعدّدة من الجسم مثل البطن، الأرداف، المؤخرة، الوركين والفخدين. لكن لإتمام هذه الغاية، من الضروري التنبّه إلى بعض النقاط عند شراء مشد الجسم، بهدف اختيار التصميم الصائب لكِ. في هذا المقال سنكشف لكِ ما هي المعايير التي عليكِ اتّباعها عند شراء مشد الجسم، تابعي القراءة واكتشفيها.

كيفية اختيار مشد الجسم 

اختاري مشد جسم بالمقاس الصحيح

إن ظننتِ أن اعتماد مشد للجسم بمقاس أصغر من مقاسكِ الحقيقي سينحت جسمكِ بشكلٍ لافت ويجعلكِ تبدين أنحف، فأنتِ مخطئة إذ ستحصلين على العكس تماماً! من هنا، اختاري مشد للجسم بمقاسكِ الحقيقي، لمنحكِ كل الراحة ولوك ناجح 100%.

انتقي مشد مناسب لشكل الجسم

1- مشد الجسم المناسب لصاحبة جسم الساعة الرملية

إذ كان الخصر هو المنطقة الأصغر في جسمكِ، أمّا منطقتَي الصدر والأوراك هما الأكبر وتقريباً متساويتان بالقياس، فأنتِ صاحبة جسم الساعة الرملية. من هنا، عليكِ أن تختاري مشد جسم ينحت جسمكِ بالكامل، لذا التصميم الذي يأتي على شكل بودي سوت هو الأنسب لكِ.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسب

2- مشد الجسم المناسب لصاحبة الجسم الكمثرى

إذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المناطق، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة أو جسم المثلث. من هنا، عليكِ انتقاء مشد ينحت القسم السفلي من جسمكِ، ومن أكثر الموديلات التي تليق بكِ هي تلك التي تأتي على شكل شورت.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسب

3- مشد الجسم المناسب لصاحبة جسم على شكل تفاحة

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل تفاحة، فهذا يعني أنّكِ ممتلئة عند منطقة الخصر، في حين أن منطقتَي الأوراك والصدر عادةً ما تكونان أصغر ومتقاربتان في المقاسات. من هنا، عليكِ اختيار Shapewear يشدّ بشكلٍ لافت بطنكِ، يأتي مثلاً على شكل شورت أو سروال داخلي بقصّة خصر عالية للغاية. كذلك، البودي سوت الذي يأتي بقصّة مفرّغة عند الصدر، هو أيضاً من بين الموديلات التي تليق بشكل جسمكِ.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسبكيفية اختيار مشد الجسم المناسبكيفية اختيار مشد الجسم المناسب

4- مشد الجسم المناسب لصاحبة الجسم المستطيل

إذا كانت قياسات خصركِ تساوي تقريباً قياسات الورك أو الصدر، فلديكِ ما يسمى بالجسم المستطيل. من هنا، أنتِ حتماً تريدين أن تخلقي منحنيات وهميّة، لذلكَ إلجئي إلى مشدات تساهم في جعل جسمكِ متوازناً. الجئي مثلاً إلى مشد يأتي على شكل كورسيه، يساهم في منحكِ جسم على شكل ساعة رملية. كما بإمكانكِ أن تنتقي مشد مبطّن للمؤخرة، يساهم في نحتها وجعلها تبدو أكبر في آن.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسبكيفية اختيار مشد الجسم المناسب

اختاري مشد جسم مناسب للملابس

موديلات مشدات الجسم تختلف وتتعدّد، ما يسمح لكِ باعتمادها مع كافة التصاميم، لتتماشى بالتالي مع السراويل، التنانير والفساتين وغيرها. انتبهي! لكي لا تشوّهي إطلالتكِ أثناء ارتداء مشدات الجسم، من الضروريّ التنبّه إلى بعض النقاط:

- لدى ارتداء مشد الجسم تحت الفستان أو التنّورة، تأكّدي أن يكون أقصر بكثير من قصّة التصميم حتّى لا يظهر علناً مع أيّة حركة تقومين بها. يمكنكِ أن تختاريه بالموديل الذي تريدينه، سواء كان على شكل بودي سوت، فستان أو شورت.

- عند اللجوء إلى جمبسوت، من المفضّل اعتماد مشد جسم يأتي بالموديل عينه لكي لا تظهر تفاصيله تحت الملابس. 

كيفية اختيار مشد الجسم المناسب

- إن أردتِ اعتماد فستان أو تنورة بشق جانبي عالي، فلا تتردّدي في اختيار مشد للجسم يتميّز بقصّة غير متوازية عند الساقين.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسب

- إن رغبتِ باعتماد بودي سويت ناحت للجسم مع ملابس بقصّة V منخفضة عند الصدر، فلا تتردّدي في اختيار مشد بقصّة مشابهة عند المنطقة العلوية.

كيفية اختيار مشد الجسم المناسب