close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اتّبعي هذه الخطوات واحصلي على مقاس الحزام الأنسب لكِ

كيفية اختيار مقاس الحزام

الحزام يبقى من بين الأكسسوارات الكفيلة في نقل اللوك إلى مستوى آخر، وإضافة جرعة من العصرية إليه. لكن هذه الأهداف لا تكتمل إلّا إذا اخترتِ موديل وقياس حزام مناسبين لكِ. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أبرز المعايير التي عليكِ اتّباعها لاختيار مقاس حزام مناسب لكِ، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

كيفية اختيار مقاس الحزام بحسب مقاس البنطلون

من بين الطرق البسيطة لتحديد مقاس الحزام هي إضافة 2 إنش إلى مقاس سروالكِ. على سبيل المثال، إن كنتِ تعتمدين بنطلون بمقاس 34 إنش، فاحرصي على انتقاء حزام بمقاس 36 إنش. هذه الحيلة تنطبق على السراويل بقصّة خصر متوسّطة الإرتفاع، فإذا كنتِ تنوين وضع الحزام على سروال بخصر منخفض، احرصي على إضافة 3 أو 4 إنش إلى مقاس البنطلون.

كيفية معرفة مقاس الحزام من خلال استخدام شريط القياس

الطريقة الأولى لاختيار مقاس الحزام بشريط القياس

إن كنتِ تريدين شراء حزام اون لاين، فما عليكِ سوى الإستعانة بحزام تملكينه وشريط القياس لمعرفة القياس الأنسب لكِ. ضعي الحزام على مساحة مسطّحة وابدئي بقياس طوله بواسطة شريط القياس؛ انتبهي! من الضروري أن تضعي رأس الشريط على نهاية البكلة وتنهيه على العروة التي تستخدمينها، تماماً كالصورة أدناه. بهذه الطريقة، ستتمكنّين من معرفة ما هو قياس الحزام الأنسب لكِ لشرائه اون لاين.

كيفية اختيار مقاس الحزام

الطريقة الثانية لاختيار مقاس الحزام بشريط القياس

الطريقة الثانية لاختيار مقاس الحزام الأنسب لكِ هي ارتداء سروال الجينز الذي ترغبين اعتماد الحزام معه وإدخال شريط القياس داخل حلقات الحزام في البنطلون. من المهمّ أن تقفي بوضعية مريحة ومستقيمة، من دون أن تشدّي بطنكِ حتّى. كذلك، شريط القياس يجب أن يكون محكماً ومستقيم أيضاً. قومي بالقياس من خلال الإستعانة بالإنش من ثمّ تقريب الرقم الذي حصلتِ عليه، فإذا كان الرقم 35.6 إنش، اعتبري أن مقاس الحزام هو 36 إنش.

كيفية اختيار مقاس الحزام من خلال العروة النصفية

ليكون طول الحزام مثالي، من المهمّ أن تصل البكلة إلى العروة النصفية؛ فإذا كان قصير أم طويل جداً، لن تحصلي على لوك مرتّب.

إلى جانب اختيار مقاس الحزام الأنسب لكِ، من المهمّ أن تضعي موديل حزام يليق بشكل جسمكِ:

أفضل موديلات احزمه بحسب شكل الجسم

1- موديلات احزمه تناسب صاحبات جسم التفاحة

إذا كنتِ صاحبة جسم التفاحة، فإن منطقة الخصر لديكِ هي الأكبر، لذا تحتاجين إلى حزام يجعلها أنحف. من هنا، الحزام العريض هو الأنسب لكِ، سواء كان جامد أو مطاطي. هذان الشكلان من احزمه يفعلان المعجزات لإبراز شكل جسمكِ بشكل جذاب. فقط ننصحكِ بأن لا يكون حزامكِ ضيقاً بل مريح؛ أي تستطيعين وضع إصبع واحد بين الحزام وجسمكِ. اعتمدي الحزام تحت منطقة الصدر واخلقي منحنيات وهميّة ملفتة.

2- موديلات احزمه تناسب صاحبات جسم المستطيل

لا تمتلكين منحنيات في جسمكِ؟ لا مشكلة! الحزام العريض جداً أي ذلك الشبيه بالكورسيه، سيساعدكِ في الحصول عليها. كل ما عليكِ فعله هو وضعه على خصركِ. بهذه الوضعية سوف تضيفين منحنيات إلى جسمكِ المستقيم. إضافة إلى ذلك، الجئي إلى حيلة التصميم الواسع: اعتمدي الحزام عند الخصر مع بلوزة فضفاضة أو فستان واسع. ستساهمين في الحصول على قماش منتفخ عند منطقة الأوراك وبالتالي ستحصلين على منحنيات وهمية وجذابة.

3- موديلات احزمة تناسب صاحبات جسم الساعة الرملية

إذا كان لديكِ هذا الشكل؛ فأنتِ محظوظة. منطقة خصركِ هي الأصغر مما يجعل جميع موديلات احزمه تناسبكِ وتمدح شكل الجسم الخاص بكِ. من الحزام الرفيع إلى الحزام المتوسط والعريض، كل موديلات احزمه تليق بكِ حتى أنه بإمكانكِ وضعها أينما أردتِ. لكن انتبهي! إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة فلا تلجئي إلى حزام عريض لأنه لن يمدح قوامكِ.

4- موديلات احزمه تناسب صاحبات جسم الإجاصة

إذا كنتِ صاحبة جسم الإجاصة، فلديكِ منطقة الخصر أصغر من الأوراك. من هنا، أنتِ حتماً تريدين تسليط الضوء على الخصر وإشاحة النظر عن الأوراك. لخلق توازن بين هاتين المنطقتين، ننصحكِ باللجوء إلى حزام رفيع. ضعي هذا الأخير تماماً تحت الصدر للحصول على جسم ممشوق ووهم الخصر العالي. نسّقيه مع فستان مثلاً، ليصبح ضيق من الأعلى ويتسع من بعدها.

5- موديلات احزمه تناسب صاحبات القامة الصغيرة

إن كنتِ صاحبة قامة صغيرة فأنتِ بحاجة حتماً إلى احزمة تمدح قوامكِ وتساعدكِ في الحصول على قامة ممشوقة. في هذ الإطار، ابتعدي فوراً عن الأحزمة العريضة واستبدليها بتلك الرفيعة، من تلك الجلدية إلى تلك التي تتّخذ شكل سلاسل وغيرها. احرصي على انتقاء حزام بلون فستانكِ أو قميصكِ، ضعيه على خصركِ لتسلّطي الضوء على هذه المنطقة ولكي تبدي أطول.

6- موديلات احزمه تناسب صاحبات القامة الطويلة

إذا كنتِ صاحبة قامة طويلة، فاستغلي هذه الميزة في جسمكِ، والجئي إلى أي موديل احزمة لكن من المفضل أن تتّسم بقفلها الكبير وذي الشكل غير الإعتيادي. هذا الشكل يساهم في جعل جسمكش متوازن ويمدح قوامكِ من دون أي مجهود. سواء كنتِ مرتدية سترة بليزر، تنورة أو فستان بسيط، فقط احرصي على أن تضعي حزامك أعلى الخصر حتى لا تحصلي على أي طول إضافي. في حال اعتمدته تحت الخصر ستساهمين في جعل المنطقة العلوية من جسمكِ أطول مما هي عليها.