ملابس سباحة - ملابس سباحة نسائية - لبس سباحه - مايوه - نصائح - طريقة الغسلكباقي الملابس، يجب الإعتناء بالمايوه والمحافظة عليه من خلال طريقة الغسل، التوضيب، وحتى على الشاطىء. تابعي القراءة وتعرّفي على كل الخطوات الصحيحة التي عليكِ اتّباعها للمحافظة على ملابس البحر وجعلها تدوم لفترة أطول من دون إتلافها.

نصائح لشراء ملابس سباحة على مواقع تسوق اون لاين

مواقع وتطبيقات خدمة توصيل ملابس وأكسسوارات سباحة إلى السعودية وباقي الدول العربية

كيفية المحافظة على المايوه

نصائح للمحافظة على المايوه أثناء ارتدائه

1- الإبتعاد عن الأسطح الخشنة

عندما تستلقين على الأرض بجوار حوض السباحة، أو على مقعد خشبي، أو على الرمل، احرصي على الجلوس على منشفة. هذه الأسطح الخشنة تسبب تمزّق قماش المايوه وتتلفه. 

2- تجنّب تلطيخ المايوه بالزيوت وواقي الشمس

تحمل زيوت البحر ومستحضرات واقي الشمس مواد مضرّة بالمايوه. في حال تلطّخ هذا الأخير بهذه المواد، يتلف ويتغيّر لونه. إن هذه المنتجات تترك بقع على قماش ملابس السباحة ومن غير الممكن إزالتها بسهولة؛ مما يسبب إتلافه مع مرور الوقت. في هذا الإطار، في حال تلطّخ لبس سباحه بالزيت أو بأي من المواد الخاصة بالبحر، قومي بشطفه بالماء فوراً. إضافة إلى ذلك، عند عودتكِ إلى المنزل، قبل غسله، انقعيه مع القليل من الخل والماء البارد لمدة 30 دقيقة. 

3- تجنّب وصول المياه الساخنة للمايوه

لا تقومي بغسل المايوه بالمياه الساخنة، إذ أنها تساهم في إتلافه وتغيير شكله. كذلك، تجنّبي السباحة في الأحواض الساخنة وأنتِ مرتدية ملابس البحر المفضّلة لديكِ والجديدة. في هذا الإطار، ننصحكِ بأن تخصصي مايوه قديم في حال كنتِ تنوين السباحة في المياه الساخنة.

4- تبديل ملابس سباحة في حال ارتدائها ليومين متتاليين

في حال كنتِ في إجازة على البحر أو تودين الذهاب ليومين متتاليين إلى الشاطىء، فمن الضروري أن يكون لديكِ أكثر من مايوه واحد لترتديه، إذ أنه يحتاج لمدة 24 ساعة على الأقل لاستعادة شكله الأساسي وذلك بسبب قماش السباندكس الذي يتّم استخدامه في صناعة ملابس البحر. بهذه الطريقة تساهمين في الحفاظ على المايوه وإطالة عمره.

طريقة الغسل الصحيحة للمحافظة على المايوه

1- شطف ملابس سباحة بالمياه الباردة 

بعد الإنتهاء من السباحة، من المفضل شطف المايوه بالمياه الباردة، إذ أنها تساهم في التخلّص من المواد الكيمائية الضارة مثل الكلور، الزيوت، وحتى البكتيريا. من الممكن القيام بهذه الخطوة وأنتِ مرتدية ملابس السباحة، أي من خلال الإستحمام بها أو بعد خلعها. ننصحكِ بالقيام بهذا الأمر فوراً بعد خروجكِ من المياه وقبل الذهاب إلى البيت. إضافة إلى ذلك، بعد عملية الشطف، تجنبي لف المايوه بالمنشفة المبللة.

2- غسل ملابس سباحة يدوياً

ابتعدي تماماً عن غسل المايوه بواسطة الغسالة، فحتى الدورة الخفيفة ستتسبب بتغيير شكله وإتلافه. في هذا الإطار، فور وصولكِ إلى المنزل، ضعي ملابس السباحة في وعاء مليء بالمياه الباردة وسائل غسيل للأقمشة الحساسة. قومي بشطف الماء والصابون جيداً واحرصي على ألّا تتركي المايوه لوقت طويل في الماء.

3- تنشيف ملابس سباحة

لا تقومي بعصر أي لبس سباحه بهدف تنشيفه، إذ ستتسببين في إتلافه وتغيير شكله. كذلك، تعليقه ليجف في الهواء الطلق ليس بالخطوة المثالية أيضاً. بدلاً من ذلك، ضعي المايوه على منشفة وقومي بالضغط عليه برفق واتركيه بعدها بشكل مسطّح في الهواء ليجف. ننصحكِ بألا يكون مباشرة باتجاه أشعة الشمس، إذ أنها تساهم في تغيير لونه.

كيفية توضيب المايوه للمحافظة عليها

1- تخزين ملابس سباحة في مكان بارد وجاف

احرصي على أن يكون مكان التخزين بارد وجاف ومناسب للتهوئة وتجنّبي تعريض ملابس السباحة للشمس أو للرطوبة لكي لا يبهت لونها ويتلف قماشها.

2- تعليق ملابس سباحة

تأكّدي من أن المايوه جاف بالكامل وقومي بتعليقه بدل من طيّه. بهذه الطريقة ستحافظين على شكل المايوه عند منطقة الصدر والتطريزات وغيرها من التفاصيل الحساسة القابلة للتلف بسهولة.