close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بلينغ بلينغ... هذه هي الطرق للمحافظة على ملابس ترتر لتشعّ دائماً

طرق تنظيف ملابس ترترملابس ترتر للفت الأنظار وللوك ينبض حيوية وتميّزاً! بقدر ما لهذه الثياب من جمال وفرادة، بقدر ما تتطلّب عناية دقيقة للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. إن كنتِ تملكين قطعة ثياب مطرزة بالحبيبات اللامعة، فأنتِ حتماً تعلمين عن ماذا نتكلّم. من هنا، سنقدّم في ما يلي خطوات عليكِ اتّباعها للمحافظة على ملابس ترتر.

خطوات للمحافظة على ملابس ترتر

1- اغسلي ملابس ترتر عن طريق التنظيف الجاف

من أفضل الطرق لغسل ملابس ترتر هي عن طريق التنظيف الجاف وفي إحدى المصابغ. لكن وإن أردتِ الإبتعاد عن هذه الخطوة، فبإمكانكِ غسلها بنفسكِ وفي المنزل من خلال اتّباع الخطوات أدناه.

2- اغسلي ملابس ترتر يدويّاً

من افضل الطرق لغسل ملابس ترتر، هي من خلال الإستعانة بالغسيل اليدوي وذلك للمحافظة على التطريزات الحبيبات البرّاقة من دون أن تنفصل عن التصميم. كما ولضمان ثبات هذه التفاصيل، احرصي على قلب الملابس عند غسلها.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الوجه بالقياس

3- اغسلي ملابس ترتر بمياه باردة

للمحافظة على رونق الملابس المطرّزة بالحبيبات اللامعة، احرصي على غسل القطعة بواسطة مياه باردة. هذه الحرارة تساعد أيضاً في عدم تلف القماش مهما كان نوعه. قومي بملء وعاء بواسطة هذه المياه وأضيفي إليها منظف ملابس لطيف، من ثمّ ضعي القطعة فيها واغسليها برفق.

4- جفّفي ملابس ترتر بواسطة منشفة

بعد غسل الملابس المطرزة بالحبيبات البرّاقة يدويّاً، حافظي على شكلها المقلوب واعصري المياه الزائدة برفق. لفّي القطعة داخل منشفة جافّة واضغطي برفق لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة. من بعدها، ضغي التصميم على مكان مسطّح ودعيها تجفّ، من خلال تركها مقلوبة أيضاً.

5- اقلبي ملابس ترتر عند كيّها

من أهمّ الخطوات التي عليكِ القيام بها للمحافظة على رونق كل قطعة مطرّزة بالحبيبات اللامعة، هو قلبها عند كيّها. هذه الطريقة ستمنع احتكاك الحرارة العالية بالتطريزات بشكلٍ مباشر، هذا إلى جانب عدم تعرّض الحبيبات والخرز إلى حركة المكواة ذهاباً وإياباً، ما يساعد في الحفاظ على التطريزات.

6- ضعي قطعة قماش على ملابس ترتر عند كيّها

الخطوة التي تساعد في الحفاظ على ملابس ترتر أكثر فأكثر، هي وضع قطعة قماش عليها أثناء كيّها. هذه الطريقة تضمن عدم احتكاك المكواة بالتطريزات 100% كما تمنع أيضاً بهتان لون الملابس.

افضل الوان ملابس لصاحبة البشرة السمراء

7- وضّبي ملابس ترتر في كيس مخصّص للثياب في الخزانة

تخزين ملابس ترتر في كيس الملابس هي واحدة من أهمّ الخطوات للمحافظة على التطريزات. هذه الطريقة تمنع احتكاك ثياب ترتر بالملابس الأخرى وعدم إلحاق الضرر بها.

8- في حال وقوع إحدى الحبيبات البرّاقة، أعيدي خياطتها

ما عليكِ سوى الإستعانة بإبرة وخيط وإعادة وضع الحبيبات البرّاقة على ملابس ترتر. استخدمي إبرة رفيعة للغاية وعلّقي مجدّداً الحبيبات اللامعة. يمكنكِ أن تلجئي أيضاً إلى غراء مخصّص للملابس، شرط ألّا تضعي كمّية كبيرة منه.