close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لا، قبعة البيسبول لا تأتي بشكل واحد فقط! تعرّفي على مختلف أنواعها

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capقبعة بيسبول هي من بين موديلات قبعات التي لا تغيب عن ساحة الموضة، فتأتي بمختلف الألوان والأقمشة لتكمّل اللوكات بلمسة عصرية، ستايلش وشبابية. لكن وإن كنتِ تعتقدين أن قبعة البيسبول تأتي بشكلٍ واحد فأنتِ مخطئة. هنالك أنواع متعدّدة من هذه القبعة تختلف عن بعضها البعض حتّى ولو كانت نقاط التفاوت قليلة أو غير ظاهرة. في هذا المقال سنقدّم لكِ دليل كامل عن أنواع قبعة بيسبول، تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

لتحافظي على قبعة بيسبول وكلّ قبّعاتكِ، اكتشفي الطريقة الصحيحة لتنظيفها

ما هي مختلف أنواع قبعة بيسبول؟

1- قبعة بيسبول Fitted Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capتماماً كما يدلّ إسمها، هذا الشكل من كاب بيسبول تتوفّر بعدّة قياسات لتناسب كلّ أحجام الرأس، من دون الحاجة إلى تعديلها. لذلك وعند شراء هذا النوع من القبّعات، من الضروري جدّاً قياسها وذلك للتأكّد من شراء التصميم الصحيح والملائم لمقاس رأسكِ، إذ أنّه من غير المستطاع تعديلها وذلك إذ أنّها مغلقة بشكلٍ كامل من الخلف. كما أنّها تتميّز بشكلها العريض من الأمام وعلى الرأس، لذا يمكنكِ وضعها إمّا بالطريقة الإعتيادية أي للأمام أو للخلف، وذلك بحسب ستايلكِ.

2- قبعة بيسبول Dad Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capتتألّف قبعة بيسبول Dad Cap من 6 أقسام تُعرف بـPanels وذلك عند المنطقة العلوية منها أي تلك التي تغطّي الرأس، كما أنّها تتميّز بقماشها المرن عند الرأس و حاجب للشمس Bill صلب، وذلك لضمان حماية مؤكّدة من الأشعّة الضارة. بالإضافة إلى ذلك، هذا النوع من قبعة البيسبول يتّسم أيضاً بقطعة من الخلف قابلة للتعديل، وتكون إمّا معدنية إمّا جلديّة.

3- قبعة بيسبول Snapback Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capهذا النوع من قبعة بيسبول يأتي بالإجمال بحاجب للشمس قصير وفلات أي مسطّح وغير ملتوي، هذا إلى جانب قطعة بلاستيكية قابلة للتعديل من الخلف، ما يشير إلى أن مقاس واحد من هذه القبّعة يناسب الجميع. كما أنّ هذه القبّعة تتألّف من 6 أو 5 أقسام Panels عند المنطقة العلوية منها.

4- قبعة بيسبول 5Panel Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capهذا الشكل من قبعة بيسبول يتميّز بـ5 أقسام Panels واضحة من خلال التطريزات التي تغطيّها، هذا إلى جانب حاجب للشمس مسطّح. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه القبعة بقطعة قابلة للتعديل من الخلف.

5- قبعة بيسبول Trucker Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball cap في حين أنّ قبعة البيسبول العاديّة تُصنع عادةً من القطن، إلّا أنّ جوانب هذا النوع من القبّعات مصنوعة من الشباك البلاستيكيّة في المنطقة الخلفيّة. أمّا من الجزء الأمامي، فهي صلبة. كذلك، عادةً ما يكون حاجب الشمس Bill أطول بشكلٍ عام من معظم قبّعات البيسبول.

6- قبعة بيسبول Low-Profile Baseball Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capهذا النوع من كاب بيسبول يأتي بقصّة قصيرة عند الـCrown أي عند منطقة الرأس بارتفاع يتراوح بين 2 إلى 3 أنش. هذا الشكل من القبّعات يناسب صاحبات الرأس الصغير كما أنّه يتميّز بوزنه الخفيف، فيكون بالتالي توضيبه سهل.

7- قبعة بيسبول Mid-Profile Baseball Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capهذا النوع من قبعة بيسبول يأتي بقصّة متوسّطة عند الـCrown أي عند منطقة الرأس بارتفاع يتراوح بين 3 إلى 4 أنش. هذا الشكل من قبعة بيسبول ليس ضيّق أو واسع للغاية، بل يأتي بقصّة معتدلة.

8- قبعة بيسبول High-Profile Baseball Cap

قبعة بيسبول كاب بيسبول baseball capهذا النوع من كاب بيسبول يأتي بقصّة عالية عند الـCrown أي عند منطقة الرأس وذلك بارتفاع يتخطّى الـ4 إنش، ما يجعل حاجب الشمس يغطّي الوجه بشكلٍ لافت. هذا الشكل من قبعة بيسبول يناسب أصحاب الرأس الكبير.