Vida Paraiso أو جنّة الحياة! بهذه الأجواء انطلق عرض Elie Saab للخياطة الراقية لربيع 2019 في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسيّ، حاملاً معه إطلالات بنفحة من أميركا اللاتينيّة وتحديداً جزر الكاريبي.

إطلالات منمّقة تمتزج بأجواء البحر الكاريبي المنعش حبكها المصمّم Elie Saab بطريقته الخاصّة وبلوحة ألوان تمتدّ من الأزرق إلى الزهريّ ومن اللون المرجانيّ إلى الأحمر مروراً بالتدرّجين الذهبيّ والبرونزيّ.

استُهلّ العرض بجمبسوت عاجيّ اللون منسّق مع معطف متوسّط الطول، كلاهما مطرّزان بالحبيبات البرّاقة. هذه الأخيرة، كان لها حصّة بارزة في هذه المجموعة فزيّنت التصاميم بشكل أشبه بالطحالب والنباتات البحريّة. السترات والبليزر اقترنت تارةً بالفساتين وتارةً أخرى بالسراويل وكانت البزّة الحمراء أكثر ما قد استحوذ على انتباهنا. بزّة تعتبر Statement Piece بقصّة سروالها الواسعة وأكتاف ستراتها المموّجة (الصورة رقم 3). القصّات غير المتوازية زادت التصاميم حيويّةً وجاذبيّة من جهة، أمّا قصّة عنق الـHalter-neck التي بانت على أكثر من فستان فقد نقلت إلينا أجواء الصيف الكاريبي.

لفتتنا الأزهار الثلاثيّة الأبعاد التي لوّنت الفساتين وتحديداً الفستان القصير المرجانيّ اللون (الصورة رقم 6). الحرفيّة برزت في الأكسسوارات الفضّية التي جمّلت التصاميم عند الوسط، وكذلك في كيفيّة التلاعب بالأقمشة لخلق بُعد في الموديلات. أمّا ما سرق الأضواء في هذه المجموعة فكانت تصاميم البودي سوت التي قدّمها إيلي صعب بستايل منمّق مرصّع بالحبيبات البرّاقة، وقد كانت المفضّلة لدينا تلك المنسّقة مع معطف الترتر الطويل باللون الأزرق التوركواز.

تفاصيل جزر الكاريبي، انتقلت إلى الأكسسوارات وتحديداً الأحزمة التي تكلّلت عند الوسط بأحجار ملوّنة مثل أحجار Larimar وAlexandrite وChrysoberyl المشهورة في تلك المنطقة اللاتينيّة. النظّارات الشمسيّة الكبيرة المبالغ بحجمها كمّلت بعض الإطلالات بتدرّجات ملفتة من الأزرق والنيلي والبيج... أمّا بالنسبة للأحذية، فأتت جميعها بلون ذهبيّ معدنيّ واحد على شكل صندال أو شوز مروس الرأس على شكل Mary-Jane.

أخيراً، فستان الزفاف في مجموعة Elie Saab للخياطة الراقية لربيع 2019 فأتى باللون العاجي ممزوج بتطريزات فضّية وذهبيّة.