ارتداء مشدات - مشدات البطن ارتداء مشدات - مشدات البطن

تلعب مشدات الجسم دوراً مهمّاً في نحت الجسم وجعله يبدو مشدوداً وأنحف إذ أنها مصنوعة من مادة الليكرا. كذلك، تساعد مشدات الجسم على شدّ أماكن متعدّدة مثل البطن، الأرداف، المؤخرة، الوركين والفخذين، ولهذه الغاية يتمّ تقديم موديلات متعدّدة من مشدات للجسم. تتعدد أنواع المشدّات، إذ كل نوع مخصص لشدّ مكان معيّن من الجسم. تابعي القراءة لمعرفة نوع السبانكس وكيفية المحافظة عليه. احرصي دائماً على أن يكون حرف السبانكس رقيق كي لا يقسم منطقة البطن أو الفخد. من المفضل اختيار لون المشّد القريب من لون بشرتكِ، أمّا لملابسكِ الداكنة، فاختاري السبانكس الأسود.

خصائص مادة مشد الجسم الليكرا

- مريح في اللبس حتى لفترات طويلة

- طويل الأمد ومتين

- سهل التحرّك به

- ينشف بسرعة 

- لا يتجعّد أو يتقلّص

أنواع وموديلات مشد الجسم

1- مشد جسم على شكل سروال داخلي

مشد جسم ارتداء مشدات - مشدات البطنمشد جسم Pour Moi موجود لدى Namshi

يأتي هذا السبانكس بقصة خصر عالية أو متوسّطة. هذا النوع هو الأفضل لشدّ منطقة البطن و دعم المؤخرة. يمكنكِ اعتماده مع كافة ملابسكِ.

2- مشد جسم مفتوح عند منطقة الصدر

مشد جسم ارتداء مشدات - مشدات البطنMarks & Spencer

هذا النوع يشدّ منطقة البطن، ويغطّي ظهركِ بالكامل. اعتمدي هذا الموديل إذا كنتِ تملكي ترهّلات عند منطقة الظهر، كما ويمكنكِ ارتداءه مع ملابسكِ ذات الياقات المنخفضة.

3- مشد جسم على شكل شورت

ارتداء مشدات - مشدات البطنمشد جسم موجود لدى Oysho

اعتمدي هذا النوع من الشورت إذا كنتِ صاحبة فخذين ممتلئين. هذا الموديل ينقل جسمكِ إلى مستوى آخر من خلال نحت كل منحنياتكِ. اختاريه ذي خصر عالٍ، إذا أردتِ خصر أنحف وتسليط الضوء على مؤخرتكِ. يمكنكِ ارتداءه مع الفساتين الطويلة، الميدي، كما ويمكنكِ اعتماده مع الفساتين القصيرة، لكن احرصي على أن يكون المشدّ أقصر منه. أمّا إذا اعتمده مع سراويلكِ، اختاريه بدون حرف.

4- مشد جسم على شكل بودي سوت

مشد جسم ارتداء مشدات - مشدات البطنمشد جسم Spanx موجود لدى Net-a-porter 

بودي سوت طويل، ينحت الوركين، يجعل بطنكِ مسطّح ويخلق التوازن بين الخصر والفخدين. يمكنكِ ارتداءه مع السراويل، التنانير، العبايات والفساتين الطويلة. هذا النوع مناسب لصاحبات الجسم على شكل إجاصة وعلى شكل تفاحة. اختاري البودي سوت قصير في حال ارتديته مع الفساتين أو التنانير القصيرة.

5- مشد جسم على شكل حمالة صدر

مشد جسم ارتداء مشدات - مشدات البطنمشد جسم موجود لدى Skims

هذه الحمالة تدعّم شكل صدركِ، اختاريها بدون حرف ومناسبة لمقاييسك لعدم تجمّع اللحم. يمكنكِ اعتمادها مع جميع ملابسكِ وعباياتكِ، لكن احرصي على عدم ارتداءها مع الملابس المكشوفة الأكتف.

كيفية غسل مشد الجسم

من المفضل غسل السبانكس على يديك وعدم وضعه في الغسالة، أمّا إذا أردت غسله في الغسالة، فضعيه في الكيس الشبكي المخصص للغسيل. احرصي على عدم استعمال مطرّي الغسيل، أو تنشيف المشدّ في الغسالة، فقط اسمحي له أن ينشف طبيعياً على الهواء، إذ من المعلوم أنّه ينشف بسرعة.