من الحجاب الدنيم، إلى الحجاب المنمّق ووصولاً إلى الحجاب الرياضيّ... علامات تجاريّة مختلفة أطلقت هذه الموديلات من الحجاب للمرّة الأولى، إمّا في تاريخها كدار، إمّا في تاريخ الموضة. في ما يلي، سنقدّم لكِ موديلات حجاب مختلفة تمّ إطلاقها للمرّة الأولى من قبل علامات تجاريّة.

حجاب Michael Kors

حجاب المراة المحجبة المراة المتحفظة مايكل كورسلأوّل مرّة في تاريخ Michael Kors، أصدرت الدار الأميركيّة موديل حجاب كجزء من مجموعة ربيع 2019 الحصريّة بمنطقة الشرق الأوسط. حجاب مايكل كورس باللون الأسود، يتميّز بطبعات الأزهار والأوراق باللون الأخضر الزيتونيّ، البيج والأبيض. إلى جانب الحجاب، تضمّ المجموعة الخاصّة بالشرق الأوسط قفطان يتميّز بأكمامه الواسعة والمتطايرة على شكل جرس (bell-sleeve). كما تقدّم أيضاً حذاء سنيكرز مصنوع من الجلد، يتّسم ببراعم ثلاثيّة الأبعاد بألوان الأخضر الزيتوني، الأسود والأبيض. يُذكر أنّ مجموعة Michael Kors أصبحت متوفّرة في متاجر مايكل كورس في منطقة الشرق الأوسط منذ بداية شهر مارس 2019.

حجاب منمّق من Haute Hijab

حجاب المراة المحجبة المراة المتحفظةفي سنة 2018، أصدرت العلامة التجاريّة الإلكترونيّة لبيع الحجاب Haute Hijab مجموعة موديلات منمّقة وفخمة بإسم The Luxury Collection. ضمّت هذه المجموعة 5 تصاميم منمّقة، مزيّنة بحبيبات الكريستال الشبيهة بالماس، بحبيبات شبيهة بحجر اللؤلؤ الكريم، بحبيبات ذهبيّة اللون الشبيهة بمجوهرات من الذهب وبتطريزات من الورود، وتراوحت أسعارها بين 250$ و325$ (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).

Haute Hijab هي أوّل علامة تجاريّة قدّمت هذا الشكل من الأحجبة في عالم الموضة، وقد أشارت المديرة الإبداعيّة Gizelle Begler إلى التالي: "وجود الأحجبة الفاخرة في عالم الموضة كان شبه غائباً لذلك أردنا ملء هذه الفجوة... إذا كنتِ لا تحبّين الماس فلدينا خيارات أخرى لكِ. إذا كنتِ لا تحبّين الفضّي، فلدينا لوكات بالذهبيّ. حاولنا أن نعطي لكلّ سيّدة خياراً."

حجاب دنيم من American Eagle

حجاب المراة المحجبة المراة المتحفظةفي سنة 2017، أطلقت العلامة التجاريّة American Eagle حجاب من قماش الدنيم أصبح حديث الجميع على السوشيل ميديا. هذا الحجاب الذي بلغ سعره 20 دولار نفذ من الأسواق في غضون أسبوعين فقط على طرحه. يُذكر أنّ American Eagle كانت أوّل مَن قدّمت الحجاب الدنيم، لتؤكّد أنّ المرأة المسلمة بإمكانها أن تتمسّك بأسلوبها المتحفّظ معتمدةً تصاميم مواكبة للموضة في الوقت عينه (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).

حجاب رياضيّ من Nike

حجاب المراة المحجبة المراة المتحفظة نايكيلأوّل مرّة في تاريخ Nike وفي سنة 2018، أطلقت هذه العلامة مجموعة أحجبة وتحديداً Pro Hijab التي تضمّ موديلات أوشحة مختلفة مصنوعة من القماش الخفيف والمرن. هذه الخطوة أتت لتشجّع المرأة المحجبة على القيام بالتمارين الرياضيّة من دون وجود أيّ عائق (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).