توفير المال مواقع تسوق اون لاين يوم بعد يوم، تحظى عملية تسوق اون لاين إقبال أكثر، خاصة بعد إغلاق المتاجر وإلتزام أغلب السكان من حول العالم بالحجر المنزلي بسبب أزمة فيروس كورونا. لكن كما تعلمين، مواقع تسوق اون لاين تقدم مغريات قد تجعلكِ تصرفين المال بطريقة عشوائية في الكثير من الأحيان. لذلك، سنقدم لكِ في ما يلي بعض النصائح التي تساعدكِ في توفير الأموال عند شراء أي غرض عبر الإنترنت.

9 نصائح عليكِ اتّباعها خلال التبضّع على مواقع تسوق اون لاين

10 نصائح لتوفير المال خلال التبضّع من مواقع تسوق اون لاين

انتظري موسم التخفيضات للتبضّع من مواقع تسوق اون لاين 

واحدة من الطرق المتعارف عليها لتوفير المال أثناء الشوبينغ هي الإنتظار حتى حلول موسم التخفيضات في المتاجر. الأمر نفسه بالنسبة لمواقع تسوق اون لاين، فهي تقدّم عادةً حسومات كثيرة إما مع إقتراب نهاية فصل الصيف أو فصل الشتاء. لذلك، إن كنتِ غير مضطرة على شراء الغرض، انتظري حتى تحصلين عليه بسعر مخفّض. 

ابحثي عن المنتج في أكثر من موقع تسوق اون لاين 

في الكثير من الحالات، تتفاوت أسعار التصاميم أو المستحضرات أو أي غرض كان، بين موقع وآخر. لذلك، من المهم أن بقومي بجولة بحث عن الموقع الذي يقدّم لكِ سعر أفضل من غيره وبهذه الطريقة توفّرين القليل من المال. 

5 نصائح عليكِ اتّباعها خلال تبضّع النظارات على مواقع تسوق اون لاين

الجئي إلى موقع تسوق اون لاين يقدّم خدمة كاش باك

الكثير من المواقع العالمية تقدّم خدمة كاش باك، التي ترتكز على إعادة نسبة من المشتريات نقداً للمستخدم، وفق شروط معيّنة أكان من خلال التسجيل رسمياً في الموقع أو تبضّع كمية محدّدة من البضائع وغيرها. خدمة كاش باك هي من أبرز الوسائل لتوفير المال خلال التبضع اون لاين.

اختاري مواقع تسوق اون لاين تتيح خدمة استرداد المال

في الكثير من الأحيان، نشتري أغراض عبر الانترنت لسنا بحاجة لها بالفعل أو ربما ليست على قدر توقعاتنا. عندها ولعدم هدر المال، من المهم اختيار موقع تسوق اون لاين يتيح خدمة استرداد البضائع وإستعادة الأموال أي Refunds.

10 مواقع تسوق اون لاين تقدّم جلابيات وتوفّر خدمة توصيل إلى السعودية

تسجّلي ببرامج الولاء لدى مواقع تسوق اون لاين

لإدارة صرف المال خلال التبضع عبر الإنترنت، تسجّلي في برامج الولاء لدى المواقع. هي مخصصة للزبائن الذين يتبضّعون بشكل دائم من الموقع نفسه، فيحصلون على حسومات مختلفة عند شراء أي غرض.

استفيدي من رموز الحسومات من البلوغرز والنجمات لدى مواقع تسوق اون لاين

كما تعلمين، تُروّج الكثير من البلوغرز والنجمات للمواقع الإلكترونية من خلال تقديم رمز توفير للمتابعين، يمكن استعماله للحصول على حسومات معيّنة لدى شراء أي غرض. استفيدي من هذه الوسيلة، في حال سنحت لكِ الفرصة!

10 نصائح لتبضّع منتجات مكياج من مواقع تسوق اون لاين

الجئي إلى قسم المساعدة في مواقع تسوق اون لاين لإختيار منتج بسعر أفضل

واحدة من الطرق التي يمكنكِ اللجوء إليها لتوفير المال عند شراء البضائع عبر الإنترنت، هي الإستعانة بقسم المساعدة لدى الموقع بهدف إيجاد المنتج الذي تريدينه بأقل سعر ممكن، على أن يكون طبعاً ذات جودة عالية.

تجنّبي شراء تسوق منتجات جديدة الإصدار من مواقع تسوق اون لاين 

عند اللجوء إلى التبضع عبر الإنترنت، تجنّبي تسوق منتجات جديدة الإصدار، لأن سعرها قد ينخفض بعد فترة من إطلاقها في السوق. انتظري حتى تحصلي عليها بسعر أفضل.

11 نصيحة لتبضّع مستحضرات العناية بالبشرة من مواقع تسوق اون لاين

اختاري منتجات ذات حجم صغير من مواقع تسوق اون لاين 

لتوفير المال، اشتري المنتج بحجم صغير من الموقع، خاصة إذا كنتِ تستخدمينه لأول مرّة! فمن المحتمل أن لا يكون على قدر توقعاتكِ وبالتالي لن تكوني هدرتِ الكثير من الأموال.

الجئي إلى إضافة المنتج إلى قائمة الأمنيات لدى مواقع تسوق اون لاين

من بين الحيل التي يقوم بها المستخدمون للحصول على أسعار مخفّضة، هي نقل المنتج الذي يريدونه إلى قائمة الأمنيات في الموقع والخروج منه من دون الشراء. بهذه الطريقة، وفي أغلب الأحيان يقوم الموقع بتقديم حسم على هذا المنتج لتشجيع المستخدم على شرائه بدل من إبقائه في القائمة!