مشكلة لا مفرّ منها: بقعة فاوندشين أو بقعة أحمر شفاه على ياقة القميص... والكثير من بقع المكياج التي قد تلطخين بها ملابسكِ من دون أن تنتبهي! مشكلة مزعجة لا يمكن لأيّة امرأة تفاديها أحياناً، ففي الوقت الذي تتحضّرين فيه قد تنزلق بقعة مكياج على ملابسكِ، وتخرب إطلالتك وثيابك، كون بقع المكياج من البقع الصعبة التي لا تتزحزح بسهولة. لكن، لا تقلقي هناك خطوات بسيطة بإمكانكِ القيام بها لتتخلّصي من بقع المكياج على ملابسك. 

4 خطوات سهلة تساعدك في التخلص من بقع المكياج عن الملابس

1- رذاذ الشعر لإزالة أحمر الشفاه 

رشي البقعة برذاذ الشعر واتركيها لمدة 5 دقائق ليتغلغل الرذاذ ويجف. افركي بعدها البقعة بغسول اليدين جيداً للتخفيف من حدة وثبات البقعة، ثم اغسليها مرة بالمياه الباردة بالطريقة الاعتيادية، ومرة أخرى بالمياه الساخنة للتأكد من إزالة البقعة نهائياً، خصوصاً مع الثياب والقطع البيضاء. 

2- كريم الحلاقة لإزالة كريم الأساس 

استخدمي كريم الحلاقة لإزالة بقع كريم الأساس، الذي بتركيبته هو مستحضر زيتي. هذه الطريقة هي فعالة جداً كون كريم الحلاقة يحتوي على عناصر مقاومة للزيوت. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع كمية صغيرة من كريم الحلاقة على البقعة، وتركها ليمتصها القماش. بعدها، قومي بفرك بقعة كريم الأساس لمدة 3 دقائق بواسطة يديكِ حتّى تزول نهائياً ثمّ اغسليها بالمياه أو ضعيها في الغسّالة للتخلّص من آثار كريم الحلاقة.

3- سائل غسل الأطباق لإزالة الماسكارا 

قومي بوضع القليل من سائل غسيل الأطباق على البقعة، ثم أضيفي القليل من المياه. افركي البقعة بواسطة قطعة قماش حتّى يتغلغل المنظّف داخل الأنسجة. ستلاحظين أنّ البقعة بدأت تتحلّل على الفور تقريباً، لأنّ معظم منظفات الأطباق قادرة على إزالة البقع الصعبة. بعدها اغسلي القطعة كالمعتاد للتخلص من الصابون والبقايا.

4- الخل الأبيض لإزالة بودرة الخدود

امزجي الخل الأبيض والمياه في وعاء صغير، غمّسي قطعة قماش في المزيج واستخدميها للتربيت على البقعة من دون فركها ليتغلغل الخل داخل الأنسجة. ثم اغسلي القطعة كالمعتاد للتخلص من أي رواسب.

بالإضافة إلى النصائح السابقة التي تساعدكِ في التخلص من بقع المكياج عن الملابس، سنقدّم لكِ نصائح إضافية تساعدكِ على إزالة بقع المناكير عن الملابس بشكل نهائي. تابعي قراءة السطور التالية ولا تقلقي بعد اليوم إذا قمتِ بتلطيخ ثيابكِ ببقع المناكير.

4 حيل لإزالة بقع المناكير عن الملابس بشكل نهائي

1- يمكنكِ إزالة  بقع المناكير عن الملابس من خلال الأسيتون

قومي بوضع قطعة الملابس المتّسخة فوق مناديل ورقية عدّة، بحيث تكون بقعة طلاء الأظافر على المنشفة. بعدها، بلّلي قطعة قطن بالأسيتون أي مزيل طلاء الأظافر وابدئي بفرك البقعة بلطف، ثمّ اغسليها بنفسكِ مستخدمة المياه. عاودي من جديد إضافة الأسيتون وقومي بالخطوات الأولية مرّة أخرى حتّى يتوقّف انتقال اللون إلى المناشف الورقية. بعدها قومي بغسل قطعة الملابس في الغسّالة لنتيجة أضمن. ننصحكِ قبل استخدام طلاء الأظافر، أن تتأكّدي من أنّه لا يحتوي على موادّ الـAcetate أو Triacetate التي تعمل على إذابة الأقمشة. 

2-  يمكنكِ إزالة  بقع المناكير عن الملابس من خلال السبيرتو

ضعي منشفة ورقية تحت قطعة الملابس المتّسخة، بلّلي عيدان قطنية بالسبيرتو وافركي بقعة طلاء الأظافر بواسطتها. كرّري هذه العملية حتّى تزول البقعة عن الملابس بشكل نهائيّ. أخيراً، اغسلي قطعة الثياب بالغسّالة لإزالة السبيرتو عنها.

3-  يمكنكِ إزالة  بقع المناكير عن الملابس من خلال سبراي الشعر

انثري سبراي الشعر على شعيرات فرشاة الأسنان، وافركي البقعة بواسطتها وذلك بحركات دائرية حتّى تلاحظي اختفاء طلاء الأظافر عن قطعة ملابسكِ. بعدها اغسليها جيّداً وودّعي تلك البقعة العنيدة.

4-  يمكنكِ إزالة  بقع المناكير عن الملابس من خلال بيكربونات الصودا

امسحي بقعة طلاء الأظافر بقطعة قماش مبلّلة ببيكربونات الصودا، وافركيها بحركات دائرية حتّى تلاحظي أن البقعة تزول عن ملابسكِ. أخيراً اغسلي ثيابكِ بالمياه لإزالة آثار كربونات الصودا عنها.