ارتداء العباية لم يعد مجرّد تقليد، بل هو تصميم يعكس هويّة المرأة العربيّة الفريدة ويميّز إطلالاتها عن سيّدات العالم بأسره. تصميم كلاسيكي وراقي، تعددت أشكاله في الآونة الأخيرة بهدف أن يشعر من ترتديه بالثقة وأنّها هي أيضاً مواكبة لآخر صيحات الموضة. من هنا، سنقدّم لكِ 5 نصائح في اعتماد العباية لإطلالة جذابة ومتحفّظة.

اختاري العباية بحسب شكل جسمكِ

للحصول على إطلالة جذابة وملفتة، ننصحكِ باعتماد عباية ذات قصة تتماشى مع شكل جسمكِ. إذا كنتِ من النساء صاحبات الجسم على شكل تفاحة، اختاري العبايا المنسدلة والواسعة وابتعدي عن تلك الضيّقة التي تبرز منحنيات جسمكِ. أمّا إذا كنتِ من صاحبات شكل الجسم المستطيل، فاختاري الجلابية بقصة مستقيمة أو بقصة A-Line خفيفة. إضافة إلى ذلك، من المهم جداً أن تتفادي الجلابيات الطويلة أوتلك القصيرة التي تكون أقصر من طول الفستان تحتها. احرصي أيضاً على أن تنتهي الأكمام عند المعصم وعلى أن لا تكون طويلة أو قصيرة جداً، فهي كفيلة بأن تبعد الترتيب والجاذبية عن إطلالتكِ.

عباية جذابة سيرين عبد النور

نسّقي تصاميم بقماش خفيف تحت العباية

في حال اخترتِ عباية مفتوحة، ابتعدي عن أسلوب الطبقات المفرط تحتها  عند التنسيق. الجئي إلى التصاميم الخفيفة والبسيطة التي تزيد من رونق العبايا وليس العكس. إضافة إلى ذلك، ننصحكِ بعدم التركيز على الملابس تحت الجلابية، فهذه الأخيرة هي العنصر الأساسي في لوككِ.

عباية جذابة فاطمة حسام

اختاري الأكسسوارات المناسبة مع العباية

في حال أردتِ الحصول على إطلالة جذابة تبرزين فيها خصركِ، الجئي إلى الحزام واختاريه بالشكل الذي يتماشى فيه مع أسلوبكِ الخاص. إذا كانت الدشداشة خالية من أية تطريزات وزخرفات، ننصحكِ باعتماد أكسسوارات ملفتة مثل سلاسل بأسلوب الطبقات أو أساور كبيرة. من جهة أخرى إذا كان التصميم مزخرف، ابتعدي عن الأكسسوارات لكي لا تقعي ضحية التنسيق غير المرتّب.

عباية جذابة الملكة رانيا

اختاري العباية بتفاصيل مميّزة

لإطلالة جذابة وملفتة، ننصحكِ بعدم اللجوء إلى التصاميم المزيّنة بالتطريزات بشكل مبالغ به، بل على العكس الجئي إلى تلك الخفيفة، ذات القصات غير التقليدية وتلك المرفقة بتفاصيل صغيرة كفيلة بنقل العبايا إلى مستوى آخر من الأناقة والجاذبية مثل الكشاكش أو المزج بين قماشين مختلفين مثل الدانتيل أو القماش الشفاف. هذان القماشان هما من بين الأقمشة التي تزيد من جاذبية إطلالتكِ.

عباية جذابة Meghan Markle

نسّقي الحجاب الذي يليق بالعباية

إذا كنتِ من النساء المحجبات، فإطلالتكِ لا تكتمل إلّا بالحجاب المناسب. إذا كانت دشداشتكِ مطرّزة نسّقي معها وشاحاً بنقشة تحمل لوناً من ألوان تطريزات العباية. لا تتردّدي أيضاً في اعتماد ايشارب بنقشات وألوان متداخلة بين بعضها لتبعدي الملل عن التنسيق وتزيدي من جاذبيته. أمّا إذا كنتِ من السيدات اللواتي يعتمدن بكثرة العبايا السوداء، عليك إضافة وشاح مميّز يبعد عن إطلالتكِ الرتابة والتكرار. ابتعدي عن الألوان الصارخة مثل الأصفر، الأخضر والأحمر والتدرّجات الأساسية مثل الكحلي والبنّي. اعتمدي أكثر  ألوان الباستيل وتلك الترابية بالإضافة إلى الطّبعات المختلفة. أمّا بالنسبة للون الرمادي فمن الأفضل اختيار ذلك الذي يميل إلى الفضّي لإضافة الحركة للعباية. من جهة أخرى، في حال ارتديتِ عبايا فاتحة اللون فاختاري وشاح يتميّز بالتدرّجات الهادئة نفسها لتحافطي على أنوثة وجاذبية الإطلالة. يمكنك اعتماد الألوان الفاتحة باستثناء اللّون الأبيض لكي لا تكون الإطلالة باهتة. إضافة إلى ذلك، لإطلالة جذابة بامتياز يمكنكِ اعتماد إطلالة موحّدة اللون من خلال اختيار الوشاح بنفس تدرّج العباية.

عباية جذابة حنين الصيفي