نصائح موضة تسوق اون لاين تسوق ملابس - موقع تسوق - عمليات الشراء-

يضج الإنترنت بمختلف مواقع تسوق اون لاين التي خصصت لبيع الملابس النسائية والرجالية، كما ووفّرت هذه المواقع تسهيلات كثيرة مثل خدمة التوصيل والتبديل المجاني، يالإضافة إلى إمكانية مقارنة أسعار القطع في مختلف مواقع تسوق اون لاين وغيرها الكثير. من جهة أخرى، يوجد العديد من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبينها خلال تبضّع الملابس على مواقع تسوق اون لاين، لذلك سنقدّم لكِ نصائح عليكِ اتّباعها لعملية تسوّق ملابس ناحجة اون لاين.

مواقع وتطبيقات تقدّم خدمات تسوق وتوصيل ملابس وأكسسوارات إلى السعودية وباقي البلدان العربية

6 نصائح عليكِ اتّباعها خلال تبضع الملابس على مواقع تسوق اون لاين

معرفة المقاسات الصحيحة خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

معرفة مقاسات الملابس المناسبة لكِ أمر مهم، خصوصاً إذا كان عدم تبديل القطعة من شروط المحل التجاري أو موقع التسوق الإلكتروني. في هذا الإطار، حتى إذا كنتِ متأكّدة من مقاسكِ، فننصحكِ أن تراجعي جدول المقاسات المعتمد، إذ أنه يختلف بين مخلف البلدان والمحال التجارية. إضافة إلى ذلك، للتأكّد من مقاساتكِ الخاصة، من الممكن أن تأخذي القطعة المفضلة في خزانتكِ وقومي بقياس التفاصيل المهمة فيها مثل الأكتاف، طول الأكمام، الياقة وقصة الصدر. كذلك، إذا كنتِ تتسوّقين للموسم القادم مثلاً، فعليكِ الأخذ بعين الإعتبار أن الجسم قد يتغير.

دليل مفصّل بالمقاسات... اتبعيه أثناء التسوّق

معرفة قماش الملابس خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

التعرّف على قماش التصميم الذي اخترته هو بنفس أهمية المقاسات. ليس هنالك أسوأ من تلقي الفستان الذي كنتِ تتطلّعين إليه، لتجدين أن القماش لا يلائمكِ. في هذا الإطار، ننصحكِ بقراءة جميع المعلومات التي يزوّدها موقع تسوّق اون لاين حيال هذه القطعة وفي حال لم تعرفي نوعية القماش من إسمه، يمكنكِ أن تلجئي إلى خزانة ملابسكِ وإلقاء نظرة على الملصقات المرفقة بملابسكِ.

معرفة قصّات الملابس التي تناسب شكل الجسم خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

من المهم جداً اختيار الملابس ذات القصات التي تتماشى مع شكل الجسم. إذا كنتِ صاحبة جسم على شكل تفاحة مثلاً، فمن المفضل اللجوء إلى البلايز ذات الياقة على شكل V، والفساتين بقصة الـA-line. أمّا إذا كنتِ صاحبة جسم مستطيل فيمكنكِ اعتماد الموديلات التي تبرز الكتفين، التوب ذات أكمام منتفخة وفساتين ذات قصة عند الخصر، إضافة إلى الملابس المطبّعة أو المرفقة بكشاكش. كذلك، إذا كنتِ من صاحبات الجسم على شكل ساعة رملية، فاختاري الملابس الضيّقة أو الفساتين المرفقة بحزام. أمّا إذا كان جسمكِ على شكل إجاصة، فاختاري البلايز الضيّقة والسراويل أو التنانير الواسعة. من جهة أخرى، يتم وصف قصّات التصاميم ببعض العبارات التقنية والتي تساعدكِ على اختيار التصميم ذات القصة التي تتماشى مع شكل جسمكِ. على سبيل المثال تتّخذ معظم قصات الملابس تسميات وهي:

  • Slim fit والتي تعني قصة ضيّقة.
  • Regular/Traditional fit والتي تعني قصة تقليدية.
  • Loose fit والتي تعني قصة واسعة وهي تستعمل للسراويل.
  • Relaxed fit والتي تعني قصة مريحة، وتستعمل أيضاً للسراويل ذات القصة الواسعة عند الخصر والتي تضيق عند مستوى الوركين.

معرفة نوعية الملابس خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

لمعرفة نوعية الملابس التي أعجبتكِ، ما عليكِ سوى مشاهدة مقطع الفيديو للموديل وهي مرتدية القطعة في حال كان متوفّر، إذ أنه يساعدكِ على التمييز بين القماش ذي النوعية الجيّدة أو العكس. إضافة إلى ذلك، لا تتفادي قراءة التقييمات التي يضعها الجميع حول المنتجات، إذ هذه الخطوة ستساعدكِ على معرفة جودة المنتج الذي ستشترينه قبل الدفع.

إدراك الإختلاف بين الصور والواقع خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

يجب الأخذ بالعلم أن الألوان التي ترينها على الشاشة قد تختلف في الحقيقة. كوني مستعدة للحصول على ملابس ذات تدرّجات مختلفة بقليل عن الألوان التي اخترتها اون لاين، إذ أن هذا أمر طبيعي. من جهة أخرى، في حال طلبتِ فستان باللون الأخضر الفاتح وأتى بالتدرّج النيون، فهذا الأمر ليس طبيعي وعليكِ المراجعة فوراً.

الإحتفاظ بأية معلومات قد تستفيدي منها لاحقاً خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين

في حال أعجبتكِ خدمة الزبائن لدى موقع معيّن، بالإضافة إلى جودة منتجاتها، فلا تترددي واحتفظي بإسمه لعملية التسوق الثانية التي ستقومين بها، وكذلك، بالنسبة للمقاسات. بهذه الطريقة، لن يكون لديكِ لائحة بالمواقع التي نالت على اعجابكِ فقط، بل بهذه الطريقة ستتسوّقين لاحقاً وأنتِ على ثقة بجميع التساؤلات والتفاصيل التي أقلقتكِ مسبقاً.

 4 نصائح لاختيار العباية الصحيحة خلال التبضع على مواقع تسوق اون لاين