إلى جانب المعتقدات الدينية، هناك أسباب مختلفة تقف وراء انتشار الموضة المتحفّظة من حول العالم، من بينها: ميل السيّدات إلى تبنّي هذا الأسلوب لأنه عمليّ ويرتكز على التصاميم الواسعة والطويلة. إضافة إلى ذلك باتت المرأة مقتنعة بأنها هي الأهمّ فترفض أن ترتدي القطع الملفتة لمجرد إرضاء الطرف الآخر، كما ويحاكي الستايل المتحفّظ سيّدة الأعمال التي تبحث عن القطع المناسبة لمكان العمل. إضافة إلى ذلك، بحسب التحليلات والإحصاءات، على مرّ السنوات الفائتة ومن عام إلى آخر، ازدادت نسبة تقديم دور الأزياء للقمصان ذات الأكمام الطويلة والياقات العالية بنسبة 50%، أمّا التنورة متوسّطة الطول فباتت تشكّل 53% من تصاميم التنانير الموسميّة. هل أنتِ صاحبة أسلوب متحفظ؟ إذا نعم، فإليكِ 7 علامات تجارية ناشئة تناسب أسلوبكِ.

Dulce by Safiya

ماركة ملابس تتبع أسلوب Modest ، أطلقتها السيدة المحجبة Safiya Abdallah في أواخر العام 2015. تتميّز هذه العلامة التّجارية بتصاميمها العصريّة المتحفّظة والمبتكرة في آنٍ واحد، فتقدّم لكلّ شابّة فرصة التألق بقطع على الموضة تعكس شخصيّتها القويّة والجريئة دون الوقوع في فخّ الابتذال. بعيداً عن الملل، لفتتنا ملابس Dulce by Safiya بتفاصيلها وقصّاتها، تماماً مثل فستان على شكل هودي.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

Layeur

ماركة أطلقتها Ghizlan Guenez مؤسسة موقع The Modist في العام 2018. تتميّز هذه العلامة بالتصاميم المتحفّظة وذات القصّات المتميّزة التي تناسب أسلوب جميع النساء. لفتتنا التصاميم التي تتداخل فيها قماشتين مختلفتين، بالإضافة إلى الألوان الزاهية. تقدّم هذه العلامة تصاميم تتماشى مع كلّ الإطلالات، سواء النهاريّة أو المسائيّة.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

Madiyah Al Sharqi

تحاكي هذه الماركة المرأة القوّية، الواثقة من نفسها وذات الأسلوب العصري. تتميّز التصاميم بالقصات المبتكرة والأقمشة الراقية. يمكنكِ تسوّق أجدد الملابس من Madiyah Al Sharqi عبر موقع The Modist.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

Under-Rapt 

ماركة تقدّم ملابس رياضية للمرأة المتحفّظة. جميع التصاميم مصنوعة من الأقمشة المستدامة والعضوية. تتميّز Under-Rapt بالتصاميم ذات الجودة العالية التي تتناسب مع نمط حياة المرأة الناشطة والواعدة لتعزيز حياتها وأدائها يومياً. أطلقت هذه الماركة Yasmin Sobeih في العام 2018 نتيجة لشغفها في الرياضة، تصميم الأزياء والموضة المتحفّظة.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

Leem

ماركة تم إطلاقها في العام 2018، تتميّز بالتصاميم ذات القصات المبتكرة والألوان الهادئة. إضافة إلى ذلك، تحاكي هذه العلامة التجارية المرأة الواثقة من نفسها ذات الأسلوب العصري. يمكنكِ زيارة متاجر Leem في المملكة العربية السعودية ودبي.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

ماركة ناشئة متحفظة

Anatomi

ماركة ملابس تتبع أسلوب Modest ، أطلقتها السيدة دعاء الغوطي في أواخر العام 2015. تتميّز هذه العلامة التّجارية بتصاميمها العصريّة المتحفّظة والعابرة للزمن في آنٍ واحد، فتقدّم لكلّ مرأة فرصة التألق بقطع على الموضة تعكس شخصيّتها الأنثوية والعصرية دون الوقوع في فخّ الابتذال. جميع ملابس Anatomi مستوحاة من الطبيعة والهندسة المعمارية. ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة

Shatha Essa

علامة تجارية تقدّم ملابس تناسب المرأة المتحفّظة، أطلقتها Shata Essa في العام 2016. تتميّز التصاميم بتفاصيلها وقصّاتها التي تجعلها مواكبة لآخر صيحات الموضة. تتنوّع الموديلات ما بين تلك المطرّزة، تلك الرسمية المصنوعة من الساتان أو التول وتلك الكاجوال.  يمكنكِ تسوّق الملابس من موقع Ounass أو عبر انستغرام.

ماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظةماركة ناشئة متحفظة