تسوق علاقة ثنائي

من منا لم تتشاجر مع شريكها خلال التسوق سوياً بسبب الملل من الإنتظار والتعب؟ في المرّة المقبلة، عليكِ القيام بهذه اخطوة بذكاء من خلال اتّباع نصائح تساهم في جعل التسوّق مرح وناجح ويهدف إلى تقوية علاقتكما. في هذا الإطار، تابعي القراءة للتعرّف على هذه الحيل.

نصائح للتسوّق مع الشريك

اعرفي ماذا تريدين قبل الذهاب إلى التسوّق

من الضروري أن تكوني على علم بالقطع التي تريدين شرائها بدل من أن تقفي في حيرة من أمركِ في المحال التجارية. في هذا الإطار، ستحدّين من عدد المتاجر التي ستتوجهين إليها وبالتالي ستوفّرين الوقت والتعب كما أن شريككِ لن يضجر. 

خذي رأيه

في حال اصطحابكِ لشريككِ خلال التسوّق، حاولي أن تأخذي ونقدري رأيه. إذا فعلتِ العكس في كل مرّة أعجب بقطعة، فبالتأكيد ستتشاجران لأنه سيشعر بأن رأيه لا يهمّكِ. ننصحكِ ببذل القليل من الجهد ومحاولة تقدير ذوقه، لكن بالطبع ليس عليكِ شراء كل شيء لمجرد أنه يحب ذلك.

خذي استراحة

بعكسنا نحن النساء، الرجال يشعرون بالتعب سريعاً خلال عملية التسوّق. لذا، حاولي أخذ القليل من الراحة مثلاً إذا كنتما في المول، توجّهوا إلى مطعمكم المفضّل لتناول بعض الطعام أو شرب القهوة.

اتّخذي قرارات سريعة

حاولي اتّخاذ قرارات سريعة خلال التسوّق ولا تضعي شريككِ أمام عدّة خيارات باستمرار، في كلّ مرة تريدين شراء قطعة ما. كذلك، حاولي ألّا تدخلي المحل أكثر من مرّة، فبرأيه أن هذه الخطوة هي مضيعة للوقت.

لا تجبريه على إبداء رأيه في كل قطعة

بعض الرجال لا يملكون أدنى فكرة عن بعض التصاميم. على سبيل المثال، لا يستطيعون التفريق بين الزهر الباستيل والزهر السالموني وغيرها من الألوان. في حال اعترف أنه لا يستطيع الإدلاء برأيه، فلا عليه، لأن ذلك قد يصبح سبب للنزاع بينكما.

لا تجعلي شريككِ يحمل كل أكياس التسوّق

لا تقللي من احترام شريككِ وتجعليه يحمل جميع حقائب التسوق الخاصة بكِ، إلّا إذا أصرّ على ذلك. يمكنكِ أن تشاركيه بعض الأكياس خفيفة الوزن مثلاً، لتشعريه بحس التعاون والمشاركة بينكما.

تسوّقي له أيضاً

حيلة أخرى تساعدكِ على تفادي المشاكل خلال التسوّق أنتِ وشريككِ. اختاري له تصميم مميّز  يتماشى مع الموديل الذي اخترته لكِ. نؤكّد لكِ أنه سيقدّر هذه الخطوة.