عزيزتي amal،

في عمر الثلاثين، يجب أن تأخذي الحيطة والحذر بالنسبة للعناية ببشرتكِ ومنطقة العينين؛ لأنّ الجسم يبدأ بالتغيّر وتبدأ علامات التقدّم بالسن بالظهور على بشرتكِ. إليكِ هذه الطرق للاهتمام ببشرتك ومنطقة العينين:

  • إنّ الأساس في الحفاظ على بشرة شابة ونضرة هو اتّباع نظام غذائي صحي متوازن مليء بالخضراوات، الفاكهة والفيتامينات اللازمة للبشرة وللمنطقة المحيطة بالعينين. بالإضافة إلى ذلك، إحرصي على شرب الماء بكثرة وبمعدل لا يقل عن لترين يومياً (أيّ 8 أكواب) وخاصّةً في فترة الصباح، إذ أنّه أحد أسرار جمال ونضارة البشرة. إبدئي يومكِ بكوبين من الماء للمحافظة على رطوبة بشرتكِ.
  • القيام بالتدليك اليومي بالكريم إذ عليكِ الالتزام بهذه الخطوة لمحاربة علامات التقدّم بالسن التي قد تصيب بشرتكِ، ويمكنكِ متابعة الإنترنت بكل ما هو جديد بالطرق المناسبة للقيام بتدليك لوجهكِ.
  • استخدام غسول الوجه المناسب، وواقي الشمس عند التعرّض للشمس، والمرطب اليومي المناسب ويفضّل أن يكون بخلاصة الصبّار أو العسل للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.
  • يمكنكِ استخدام المنتجات المضادة للشيخوخة والتي يصفها لكِ الطبيب؛ حيث تحتوي هذه المنتجات على مكوّنات تكافح آثار الشيخوخة وينصح باستخدامها في عمر الثلاثين وما فوق، لأنّها تساعد على تقليل الخطوط والتجاعيد والمسامات الواسعة. يُنصح باستخدام المستحضرات التي تحتوي على الكولاجين لأنّ نسبته تقلّ في البشرة بهذا العمر. يُنصح أيضاً بالمستحضرات التي تحتوي على فيتامينات A  و C  و E والرتينول، كما تحتاج البشرة لمضادات الأكسدة والكريمات الليليّة، وطبعاً جميعها تحت إشراف أخصائيّة البشرة لاختيار النوع المناسب. 

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع ما هو برنامج العناية بالبشرة ومنطقة العينين في سن الثلاثين؟

 

إقرئي أيضاً جفون عيوني متدليّة هل هناك طريقة غير الجراحة التجميليّة لرفعها؟
كيف أتخلّص من لمعان الوجه الزائد أثناء تطبيق المكياج؟