عزيزتي نوير،

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الجبين العريض التي تفقدهن جمال وجههن، كما تحيّرهن عند اختيار التسريحة المناسبة. من بين تسريحات الجبهة العريضة التي تمكّن أيّ سيّدة من إخفاء هذا العيب والتألق باطلالة مميّزة وملفتة، نقدّم لكِ ما يلي:

  • اعتمدي تسريحة ذيل الحصان مع تخفيف ربطتها لتظهر بشكلٍ عفويّ ولائق. يمكنكِ أيضاً أن تعتمديها بأسلوب البف فبالرغم من أنها تعتبر من بين تسريحات الشعر التي تعتمدها غالباً صاحبات الجبهة الصغيرة إلا أنّها ستبدو لائقة على صاحبات الجبهة العريضة أيضاً، بشرط أن تكون منفوخة بحجم معقول للتمويه عن عرض الجبين. عليكِ تجنّب تسريحة الشعر المقسوم من النصف التي تلفت الانتباه أكثر إلى جبهتك العريضة و تزيد من حجمها أيضاً.
  • تعتبر تسريحة الشعر الكاريه أيضاً من بين التسريحات التي تليق بصاحبة الجبهة العريضة إذ يمكن الاستعانة بها لإخفاء هذا العيب في الوجه. إذا تم اعتمادها مع الغرة الجانبيّة وتموّجات الشعر الجميلة تصرف الانتباه عن عرض الجبين.
  • أمّا لصاحبات الشعر الطويل مع الجبهة العريضة فيمكنهنّ اعتماد تسريحة الضفائر التي تأتي على شكل تاج تحيط بالرأس، مع إسدال بعض الخصل من الجبين للحصول على اطلالة بوهيمية متألّقة. هذه التسريحة تعفيكِ من وضع رباط أو عصابات الرأس التي لا تلائم أبداً الجبهة العريضة إلّا في حالة إنسدال غرّة الشعر من الأمام.
  • من بين أفضل تسريحات الجبهة العريضة أيضاً، يمكن اعتماد تسريحة الغرة، حيث تضفي الغرّة  لمسة من الأنوثة والجاذبية على إطلالة المرأة، كما تعتبر من أفضل الخيارات الممكنة لإخفاء الجبهة العريضة والتألق بتسريحة طفولية ناعمة. عند عملها، يمكن اللجوء إلى تسريحة الغرّة الجانبية التي تمنحكِ إطلالة عصرية وحيويّة، وهي تناسب كثيراً أوقات فصل الربيع و الصيف. أمّا تسريحة الغرّة الكلاسيكيّة التي تنسدل في خطّ متساو على الجبين فهي تناسب جميع الإطلالات، ويمكن لأيّ سيّدة أن تعتمدها مهما كان سنها أو مكانتها الاجتماعية.

أمّا بالنسبة للعناية بالشعر الدهني فإليكِ الخطوات التالية:

  • استعملي شامبو طبيعي خالٍ من المواد الكيماويّة التي تؤثّر على بصيلاته
  • يجب أن تبتعدي عن الماء الساخن عند الاستحمام، فهو ينشّط إفراز الغدد للدهون، واستعملي الماء الدافئ القريب من البرودة بدلاً منه.
  • عند الاستحمام اتركي الرغوة 5 دقائق على شعرك قبل شطفها، وداومي على غسل شعركِ ثلاث مرات في الأسبوع للتخلّص من الدهون بسرعة.
  • ابتعدي عن المأكولات الدهنيّة والتي تحتوي على البهارات والتوابل الحارة، فهي تحفّز عمليّة إفراز الدهون.
  • في كلّ ليلة تعلق بقايا زيتيّة في وسادتك وبالتالي تنشّط إفراز الغدد، لذا عليكِ تبديل غطاء وسادتكِ كلّ يومين تقريباً.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع ما هي التسريحات التي تليق بصاحبة الجبهة العريضة وما هي طرق العناية بالشعر الدهني؟

 

إقرئي أيضاً شعري خفيف ويتساقط كثيراً بالرغم من تناول فيتامينات، واعتماد شامبو ورذاذ وصفتهم لي طبيبة الجلد. أرجو أن تنصحونني بحلّ جذريّ للقضاء على مشكلتي.

هل يجب تناول أدوية منع تساقط الشعر لمدى الحياة، وإذا توقّفنا عنها هل يعود الشعر للتساقط فوراً؟