عزيزتي مياده عاصي،

قد تعتقد بعض النساء أنّ الحلّ الوحيد للتخلّص من التجاعيد وشدّ بشرة الوجه يكمن في حقن البوتوكس وعمليّات التجميل، ولكنّ في الواقع هنالك العديد من الوصفات المنزليّة السهلة والكريمات الفعّالة التي ستغنيكِ عن كلّ الإجراءات الأخرى، نقدّمها لكِ في ما يلي:

  • قناع الأرز: هذا المكوّن الذي تجدينه في مطبخكِ سيخلّصكِ من التجاعيد بفضل تركيبته الغنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة التي تعزّز نموّ الكولاجين في البشرة. إمزجي 3 ملاعق من الأرزّ المطبوخ مع ملعقة من الحليب الدافىء وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة نصف ساعة ثمّ اغسليه بمياه الأرزّ الذي حصلتِ عليه أثناء الطبخ. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع لنتيجة أفضل.
  • قناع اللبن: إمزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من حامض الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ طبّقي الخلطة على وجهكِ لمدّة تتراوح ما بين الـ 20 و 30 دقيقة.
  • زيت الأفوكادو: طبّقي القليل منه على وجهكِ يوميّاً فهو يساعد في إنتاج الكولاجين وشدّ البشرة بفضل تركيبته الغنيّة بمادة الستيرولين.
  • الكريمات المرطّبة: قبل مغادرة المنزل صباحاً طبّقي كريمٍ يغذّي بشرتكِ ويجدّد الخلايا، مثل كريم LANCÔME Visionnaire Advanced Multi-Correcting أو كريم DIOR Hydra Life Pro-Youth Sorbet. لنتيجةٍ أفضل، طبّقي كريم ليليّ قبل الخلود إلى النوم. إضغطي هنا لتختاري الأنسب لكِ
  • ترطيب البشرة: إلى جانب تطبيق الأقنعة الطبيعيّة والكريمات المغذيّة التي من شأنها شدّ البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد، لا بدّ لكِ أن ترطّبي بشرتكِ باستمرار وتنظيفها بطريقةٍ جيّدة.
  • تمارين اليوغا الخاصة بالوجه: هذه الطريقة ستغنيكِ عن الحقن والإجراءات الجماليّة الأخرى ولا تتطلّب سوى دقائق قليلة خلال النهار. إضغطي هنا وتعلّمي كيفيّة القيام بهذه التمارين المفيدة والفعّالة.

 

إعداد يارا ضومط