عزيزتي وصال خضر،

لا يوجد امرأة إلّا وتتمنّى أن تبقى بشرتها نضرةً تماماً وخاليةً من الخطوط والتجاعيد التي تظهر بفعل التقدّم بالعمر، والتي تُسبّبها العلامات التعبيريّة للوجه. كل ضحكة وكل كشرة تُحفّز ظهور هذه التجاعيد مما يُسبب الانزعاج لدى الكثيرين وخاصةً النساء.

ومن الحلول التي تلجأ لها الكثير من السيدات هي استخدام البوتوكس والفيلر، ولكن هذه الحلول مؤقتة ويجب تكرارها، كما أنه يمكن أن تكون لها بعض الآثار الجانبيّة على الصّحة. بالطبع يمكن الإستعاضة عنها بالخلطات الطبيعية والتي تنفع ولا تضر، وتعطيك نفس النتائج المذهلة للبوتوكس والفيلر. من هذه الخلطات هي :

 

خلطة الموز مع العسل: وذلك من خلال إحضار موزة متوسّطة، ربع كوب من لبن الزبادي، ملعقتين من العسل، ومحتوى كبسولة فيتامين E. توضع الموزة في الخلّاط ويضاف إليها العسل والزبادي، وتمزج حتى تصبح خليطاً متجانساً كالمعجون. تضاف إليها محتويات كبسولة فيتامين E، ثم توضع على البشرة لمدّة ربع ساعة ،ويُغسل الوجه بالماء الدافئ. يكرّر هذا القناع مرتين في الأسبوع للقضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة، ثمّ يُكرّر مرّة كل أسبوعين للوقاية من التجاعيد (يجب المواظبة عليه دائماً للحصول على النتائج المرجوّة).


خلطة الخميرة: أيضاً الخميرة تعطي الوجه النضارة وتخلّصه من التجاعيد عند المواظبة عليها. أحضري القليل من الخميرة الناعمة "المطحونة"، أضيفي إليها كبسولتان من فيتامين ِA، وكبسولة من فيتامين D، ثم يضاف القليل من العسل. توضع هذه الخلطة على الوجه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً.

 

أمّا بالنسبة للحقن ببلازما الدم فهو يُعتبر وسيلةً آمنة وفعّالة لاستعادة رونق البشرة وتخليصها من التجاعيد. تُعتبر هذه الحقن من مكونات الدم الغنيّة بالخلايا الجذعية والتي يتم حقنها بجسم المرأة؛ حيث بإمكانها إعادة الشباب لأيّ مكان تحقن به.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع هل من بديل طبيعي للفلر والبوتوكس؟ وهل بلازما الدم تحلّ مشكلة التجاعيد؟

 

إقرئي أيضاً: 10 أخطاء تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً بشكلٍ واضح!

حقيقة مفاجئة: هذه هي الرياضة التي تساهم في تأخير شيخوخة البشرة