عزيزتي رنا،

تتعدّد أسباب مشكلة ظهور الشعر على منطقة البطن، لذلك قبل معرفة طرق إزالة الشعر عن البطن يجب أن تقومي باستشارة الطبيب المختص حول الشعر الزائد في الجسم. الشعر عند منطقة البطن؛ قد يكون ناتج عن حالة مرضيّة تسمى "الشعرانية" والتي تعني كثرة نمو الشعر ويصاب بها الرجال والنساء على حد سواء، ولكنها قد تتواجد عند النساء بشكلٍ أكثر. يجب عليكِ استشارة الطبيب ليصف الدواء المناسب لكِ الذي يمنع نمو الشعر مرة أخرى.

أمّا إذا كانت حالتكِ طبيعية ولا يوجد زيادة في نمو الشعر فيمكنكِ إزالته بعدّة طرق ومنها:

  • كريمات وخلطات التقشير: يمكنكِ شراء الكريمات الآمنة للتقشير والتي تزيل هذا الشعر والموجودة بالصيدليات بوصفة من الطبيب. كما يمكنكِ تحضير كريم مقشّر منزلي، من خلال خلط كل من زيت الزيتون، والسكر البني للحصول على مزيج متماسك. طبّقي الخليط على بطنكِ، ودلّكيه بطريقة دائريّة، واتركيه فترة من الزمن، ثم اغسليه بالماء. ستساعدك هذه الخلطة على تقشير الشعر الخفيف الطبيعي وتزيله إذا تم تكرارها باستمرار.
  • استخدامي الشمع لإزالة الشعر: يعد الشمع من أفضل الطرق الفعّالة في إزالة الشعر والتخلص منه من الجذور، بدلاً من قطعه باستخدام الحلاقة أو الكريمات.
  • خلطة الكركم مع الحليب: يعد الكركم وسيلة فعّالة للتخلّص من الشعر الزائد على منطقة البطن؛ وذلك  من خلال تحضير عجينة مكوّنة من الكركم والحليب معاً. ضعي المزيج على البطن واتركيه ليجف، ثم اغسلي بطنكِ بالماء الدافىء، فمع التكرار لهذه الطريقة ستتخلصين من الشعرالزائد.
  • من الطرق الفعالة في إزالة الشعر؛ هي إزالته باستخدام الليزر والتقشير الكيميائي، وهذه تخضع لجلسات عند طبيب الجلدي.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع أعاني من ظهور شعر زائد عند منطقة البطن. ما الحلّ؟

 

إقرئي أيضاً: ماذا يحصل عندما تمزجين العسل مع الليمون؟

وصفات لإزالة الشعر اعتمدتها نساء الحضارات القديمة