عزيزتي لمياء،

ترغب العديد من السيّدات بالحفاظ على جمالهنّ عند التقدّم بالسنّ خصوصاً خلال مرحلة الثلاثينيّات والأربعينيّات؛ وبالطبع اختيار مستحضرات العناية المناسبة مع اتّباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة هي من أهمّ الوسائل التي تساعدكِ على تجنّب العديد من مشاكل الشيخوخة. لا يهمّ أبداً في أي مرحلة عمرية أنت، لكن الأهم أن تحبّي نفسك، وتعتنين بجمالكِ. في ما يتعلّق بالتقشير، يعدّ تقشير البشرة الدهنيّة من أهمّ الخطوات لتخليص البشرة الدهنيّة من الشوائب والدهون التي تسبّب لها الكثير من المشاكل كاتّساع المسامات وظهور الحبوب والرؤوس السوداء عليها. في الواقع، تقشير البشرة الدهنيّة أيضاً يعطيها جاذبيّةً ولمعاناً تتمنّاه كل سيّدة، لذلك اخترنا لكِ الطرق والخلطات التالية التي بإمكانكِ تطبيقيها إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة دهنيّة:

  • التقشير بالليمون: إنّ الليمون من الحمضيّات التي تساعد بشكل كبير على تخليص البشرة من مشاكلها وعيوبها، وأحد فوائد عصير الليمون هو تقشير البشرة الدهنيّة، ويتمّ ذلك من خلال عصر حبّة ليمون كاملة، ومن ثمّ خلط العصير الناتج بملعقةٍ صغيرة من الملح. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ لمدّة 10 دقائق، ثمّ إغسلي البشرة بالماء.
  • التقشير بالشوفان: أنتِ على الأرجح قد سمعتِ بفوائد الشوفان لصحّة الجسم، ولكن هل تعرفين أنّه مفيد للبشرة وتحديداً للبشرة الدهنيّة؟ إمزجي ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتّى تتكوّن عجينة، ثمّ طبّقي الأخيرة بشكلٍ دائريّ على البشرة لمدّة خمس دقائق قبل غسل الوجه بالماء.
  • التقشير بالعسل مع زيت اللوز: هذان المكوّنان يحتويان على فوائد كثيرة للبشرة أبرزها تقشير البشرة الدهنيّة. إخلطي مقدارين متساويين من زيت اللوز والعسل، ثمّ إدهني المزيج المتكوّن على البشرة بحركاتٍ دائريّة لمدّة عشر دقائق. ستلاحظين الفرق في لون بشرتكِ مباشرةً بعد غسلها.

أمّا بالنسبة لخلطات التقشير للبشرة العاديّة:

  • مقشّر الحليب والعسل: إمزجي ملعقة من العسل، ملعقة من اللوز، ملعقة من الحليب وافركي بشرتكِ بهذه الخلطة بحركةٍ دائرية قبل غسل وجهكِ. يمكن أن تُستعمل هذه الوصفة للبشرة الدهنيّة أيضاً ولكن يجب أن يكون الحليب خالياً من الدسم.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع أريد وصفات لتقشير البشرة الدهنيّة أو العاديّة في سن الأربعين

 

إقرئي أيضاً كيف أتخلّص من لمعان الوجه الزائد أثناء تطبيق المكياج؟
بشرتي جافة وحسّاسة، أي كريم أساس يجب أن أستخدم؟