عزيزتي nada azab،

من الأمورالجماليّة التي تتميز بها المرأة مظهر يديها، لذلك تحرص الكثير من النساء على المحافظة على نعومة أيديهن وجعلها خالية من التجاعيد. يمكننا إخفاء عمركِ من خلال عمليات التجميل التي تخفي تجاعيد الوجه، ولكن تجاعيد اليدين لا يمكن إخفائها بسهولة وتتطلب منكِ اهتمام وعناية بشكلٍ يومي لجعلهما على ناعمتين ومتناسقتين.

قبل البدء بالعلاج لابد من معرفة أسباب تجاعيد اليدين؛ حيث يلعب عامل التقدّم في السن  دوراً في ذلك، لأن اليدين مثل أيّ جزء في جسم الإنسان تتأثروتترهل مع التقدم بالسن. لذلك يجب أن نقدم لليدين نفس قدر العناية والاهتمام التي نقدمها للوجه وباقي أجزاء الجسم. أيضا العديد من الأنشطة التي نقوم بها في الحياة اليومية تساهم في ظهور تجاعيد اليدين مثل تعريضهما بشكلٍ كبير للرياح وأشعة الشمس والعوامل الجوية، والتعرض للماء والمواد الكيميائية بكثرة. كل ذلك من شأنه أن يزيد من علامات الترهّل في اليدين وتشقّقهم وبالتالي ظهورالتجاعيد عليهما.

خلطات لعلاج تجاعيد اليدين:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على علاج تجاعيد اليدين وتساعد على تغذية البشرة ومن أكثرها فعاليّة:

  • خلطة بياض البيض والعسل: قومي بمزج بياض بيضة واحدة إلى ملعقة من العسل معاً، ومن ثم ضعي المزيج على اليدين مثل الكريم واتركيه على يديك لمدة 10 دقائق. قومي بعدها بغسل يديكِ بماء فاتر، وستلاحظين الفرق مع تكرار العملية مرّتين كل أسبوع، في شكل الجلد وملمسه.
  • خلطة البطاطس والحليب: قومي بهرس حبة بطاطس مسلوقة واحدة وأضيفي إليها ربع كوب من الحليب فتحصلين على خليط متماسك. ضعي المزيج على يديكِ بطريقة المساج وافرديه جيداً، واتركيه لمدّة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسل اليدين بماء فاتر.
  • خلطة الموز: تعدّ خلطة الموز من أهم الخلطات في علاج تجاعيد اليدين والوجه، لما تحتويه من مواد مغذية وفعّالة على الجلد، وطريقتها هي: قومي بهرس موزة واحدة، وأضيفي إليها ملعقة من العسل والقليل من الحليب بمقدار 3 ملاعق طعام. افركي اليدين بالمزيج بطريقة المساج واتركيها لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسلهما.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع كيف أزيل التجاعيد من يدي وأجعلها مشدودة وناعمة؟

 

إقرئي أيضاً: قناع الجزر الذي سيغنيكِ عن حقن البوتوكس

الضمادات المقشّرة ستمنحكِ بشرة الأحلام الخالية من أيّ شوائب