عزيزتي هويدا،

يُعدّ النمش من المشكلات الجلديّة التي تعاني منها النساء بكثرة ولا سيّما بعد تجاوز سنّ الثلاثين، فهو أحد الدلالات على تلف الجلد نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس بكثرة. لكن ذلك لا يعني أنّ النمش لا يظهر إلّا في المناطق التي تتعرّض إلى الشمس، لكن هذه الأخيرة هي سبب ظهوره على الوجه.

من العلاجات المتقدّمة في علاج النمش، العلاج بالليزر لكنّه مكلف كثيراً، لذلك نقدّم لكِ طرق ووصفات طبيعيّة تساعد في التخلّص من النمش نهائيّاً، ومنها:

  • العلاج بعصير الليمون: الليمون يمتلك خصائص قادرة على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع البنيّة فيها، ويكون ذلك من خلال دهن بقع النمش بعصير الليمون وتركه عليها لمدّة ربع ساعة مع التكرار مرّتين يومياً. يُمكن إضافة القليل من السكّر إلى نصف ليمونة وفرك البقع بها ثمّ شطفها بالماء الدافئ.
  • العسل: يحتوي العسل على مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على ترطيب البشرة وتقلل من تصبّغها، ويكون ذلك عن طريق مزج العسل مع الماء ثمّ تسخينه في المايكروويف وتطبيقه على مكان النمش لبضع دقائق. يُمكن مزج العسل أيضاً مع جنين القمح وتطبيقه لمدّة عشر دقائق على البشرة والتكرار مرّتين كلّ أسبوع.
  • اللبن الرائب: أيضاً للبن الرائب دور في الحصول على بشرة نضرة خالية من النمش، ويوضع لعدّة دقائق ثمّ يُغسل الوجه بالماء الدافئ. يُمكنكِ مزجه أيضاً مع مسحوق الشوفان وتطبيقه على الوجه لنصف ساعة مرّة أسبوعيّاً، أو يُمكن مزج اللبن مع عصير الليمون وتطبيقه على الوجه لعشر دقائق ثمّ غسله بالماء الدافئ.
  • بيكربونات الصودا: يمكنكِ مزج بيكربونات الصودا مع الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم قومي بتطبيق الخلطة على البشرة وارتكيها لمدّة 3 دقائق قبل غسلها.

عصير الطماطم: إفركي البشرة بعصير نصف حبّة طماطم واتركي العصير على الوجه لمدّة 20 دقيقة قبل غسله. 

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد خلطات لإزالة النمش من البشرة الجافة

 

إقرئي ايضاً أعاني من بشرة جافّة ولون غير موحد، كيف أتخلّص من هاتين المشكلتيّن؟

بشرتي جافّة وأريد التخلّص من المسام الواسعة، ما الحل؟