عزيزتي ميسم،

البشرة الشابة مليئة بالكولاجين وألياف الإيلاستين اللذين يحافظان على بشرتكِ نضرة ومتماسكة. إلّا أنّ الأمور تبدأ بالتدهور، والكولاجين يبدأ بالتكسّر مع مرور الزمن والتقدّم في العمر، مما يتسبّب بترقّق الجلد، الترهّل، وظهور التجاعيد. إحدى المشاكل التي ترافق هذا الترقّق هي بروز العروق الصغيرة في المنطقة المحيطة بالعينين، لكن إليكِ الخبر السار! يمكنكِ تفادي هذه العيب الجماليّ أو التخفيف من حدّيته بمجرّد اتّباع واحد أو أكثر من الإقتراحات والحلول التي جمعناها لك:

  • استخدمي كريم الترطيب الخاص بالعينين: المنطقة المحيطة بالعين هي أكثر عرضة للجفاف وأسرع في إظهار التعب، كما أنّ التحديق والحركة المستمرة للعين تساهم في ظهور الخطوط والتجاعيد. لذلكَ من الضروريّ استخدام الكريمات المرطّبة الخاصّة بمنطقة العينين بشكل يوميّ، فهي أغنى بالزيوت من الكريمات المرطبّة، وتحتوي على مكوّنات تهدف إلى حل المشاكل التي نراها حول العينين.
  • إلجئي إلى الأطعمة الغنيّة بمكوّنات تحافظ على سماكة الجلد: الكيوي غنيّ بالفيتامين C ويحافظ على صحّة البشرة، العدس هو البروتين الذي يحافظ على قوة الجلد، زيت الزيتون يحارب التجاعيد ويمنع ترقّق الجلد، السالمون غنيّ بالأوميغا 3 مما يساعد البشرة على محاربة الإلتهابات، الفطر غنيّ بمجموعة الفيتامينات B، الزينك والبروتين، كلّها عناصر أساسيّة لبشرة مشرقة.
  • إستخدمي السيروم الغنيّ بالمواد المضادة للأكسدة: إبحثي عن التركيبات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين C، الكينتين وفول الصويا، فهي تساعد على بناء الكولاجين وتكثيفه، وإخفاء الأوعية الدموية. أو إلجئي إلى المستحضرات الغنيّة بالنباتات الطبيعية مثل الطحالب البحرية، البابونج والخيار، فهي تساعد على شدّ البشرة المحيطة بمنطقة العين وتحدّ من بروز الأنسجة بشكل ملحوظ.
  • تناولي المكمّلات الغذائيّة: قبل المباشرة بأخذها، يفضّل استشارة الطبيب. أضيفي المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C، الأحماض الأمينية والنحاس لأنها تلعب دوراً رئيسياً في إنتاج الكولاجين وبالتالي المحافظة على بشرة شابة خالية من الشوائب.
  • قومي بتدليك المنطقة المحيطة بالعين: دلّكي منطقة تحت العين باستخدام أصابع اليدين، انتقلي من منطقة العين الداخلية قرب الأنف، نحو الحافة الخارجية للعين عبر الضغط بشكل خفيف. هذه الحركة ستساعد على إعادة بناء الجلد وتسميكه عن طريق تحفيز الكولاجين.
  • استخدمي الماسك الطبيعيّ: ضعي زيت جوز الهند أو بياض البيض أو عصير الخيار على المنطقة تحت العين. هذه العناصر يمكن أن تمتصّها البشرة وهي كفيلة بإعادة التوازن إلى الجلد. كرّري هذه الأقنعة أكثر من مرّة أسبوعيّاً.
  • إلجئي إلى طبيب الجلد أو الطبيب التجميليّ: هناك العديد من التقنيّات الحديثة التي قد تساعدكِ على التخلّص من هذه المشكلة مثل: YAG (1064 nm) laser أو VeinGogh أو Intense pulsed light therapy.
  • إلجئي إلى خدع المكياج: بعد تنظيف وترطيب العينين، إدهني المنطقة المحيطة بالعين بكونسيلر كريميّ مائل إلى اللّون الأصفر، أعيدي التطبيق إلى أن تلحظي اختلاف بلون البشرة المجيطة بالعين. ثمّ ضعي كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ. هذه الحيلة البسيطة كفيلة بإخفاء هذه المشكلة.

 

ننصحكِ بأن:

تواظبي على الحلول التي ذكرناها لكِ لمدّة تتخطّى الـ5 أشهر
ترتدي النظارات الشماسيّة
تستخدمي الواقي من الشمس.

 

إعداد نادين سري الدين

 

إقرئي أيضاً: العنصران الطبيعيّان اللذان سيخلّصانكِ من تجاعيد العينين

6 مكوّنات غير متوقّعة تخلّصكِ من الهالات السوداء بشكلٍ فوريّ