عزيزتي سهام،

من الضروريّ الاعتناء و الاهتمام بالأظافر لأنّها جزء حساس في اليدين والقدمين، فالاهتمام بها يعطي منظراً جميلاً لهما، بالإضافة إلى المحافظة على النظافة والحصول على أظافر صحيّة.

 إليكِ بعض الخطوات لإطالة الأظافر وتقويتها، وهي:

  • اعتني بيديكِ، قشّريهما دائماً ورطّبيهما، لأنَّ الأظافر جزء من اليدين ولن تتحقّق عناية الأظافر من دون الاهتمام بهما.
  • احرصي على التغذية الجيّدة من خلال الطعام البروتيني والطعام الغنيّ بالحديد؛ لأنَّ الأظافر تتكوّن من بروتين الكيراتين، وهي جزء من الجسم فيحتاج إلى الغذاء الدائم.
  • احمي أظافركِ من الماء والمنظّفات بارتداء قفّازات أثناء الجلي.
  • إذا أردتِ إطالة أظافركِ خلال فترة قصيرة يمكنكِ استعمال عدّة وصفات وخلطات، منها ما يلي:

خلطة إطالة الأظافر بالليمون : المكوّنات: فنجان من عصير الليمون الطبيعي وملعقة من زيت الزيتون. تطبيق الخلطة: افركي أظافركِ بواسطة فرشاة مغمّسة بعصير الليمون لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليها وجفّفيها جيّداً. أخيراً، اطلي أظافركِ بطبقة من زيت الزيتون . طبّقي هذهِ الوصفة 3 مرّات بالأسبوع  لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

خلطة إطالة الأظافر بالخلّ: المكوّنات: ملعقة ونصف من العسل، 10ملاعق كبيرة من ماء الورد، 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من خلّ التفّاح. طريقة التطبيق: سخّني العسل في وعاءٍ على النار حتى يذوب تماماً، ثمّ  أضيفي إليه بقيّة المكوّنات واخلطيها جيداً. احتفظي بالخلطة في وعاءٍ مغلق بالثلّاجة وادهني بها أظافركِ كلّ يوم.

  • وهنالك طرق بسيطة جدّاً يمكنكِ القيام بها أثناء تواجدكِ في المطبخ، وهي دعك أظافركِ بالليمون أو بحبّة ثوم مثل عمليّة البرد، ثمّ ترطيبها ببعض الفازلين. هي طريقة ممتازة وعمليّة، ذات نتائج مذهلة وسريعة، فهذهِ المواد توفّر التغذية الجيّدة للأظافر.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أطوّل أظافري وأقوّيها؟ 

 

اقرئي أيضاً: الخدعة التي تطبّقها Khloé Kardashian ليصبح لون طلاء الأظافر مضيئاً

كيف أحصل على أظافر طويلة وقويّة في وقتٍ قصير؟